ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

أوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسيا

- كتب   -  
أوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسياأوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أبرز النشاط الديبلوماسي الجزائري فيما يتعلق بليبيا، في الفترة الأخيرة، رغبة الجزائر في الخروج بالجارة من أزمتها.

وتعود هذه الرغبة، حسب مراقبين، إلى خشية الجزائر من انفلات مناطق جنوب ليبيا وغربها، خاصة أن الحدود بين البلدين تصل إلى 900 كيلومتر.

واستقبلت الجزائر عددا من المسؤولين الليبيين كرئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد القوات التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر، إضافة إلى أنها تقود حوارات مع أحزاب وفاعلين ليبيين بصفة غير رسمية .

وهو ما كشفت عنه مصادر إعلامية سابقا. وفي هذا السياق، أكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي أن "وساطة الجزائر أو تونس أو مصر في الأزمة الليبية مقبولة وليس عليها أي تحفظ من رئاسة البرلمان والتيار الرافض لاتفاق الصخيرات".

أما عضو فريق الحوار السياسي أشرف الشح فقد اعتبر، في تصريحات إعلامية، النشاط الديبلوماسي الجزائري "سعيا لقطع النفوذ المصري المتعاظم في الأزمة الليبية"، مشيرا أن الجزائر توظف "علاقاتها القوية في جنوب وغرب ليبيا"، إضافة إلى "شراكة اقتصادية وأمنية مع أطراف عدة في هذه المناطق".

ويرى مراقبون للشأن، الليبي أن الوساطة الجزائرية مدعومة كذلك من روسيا، وذلك للعلاقات القوية منذ عقود، وهو ما يمكن الجزائر من التفاوض خاصة مع الأطراف في الشرق الليبي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات