ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيينكومي: بوتين تباهى أمام ترامب بأن روسيا "فيها أجمل صائدات للرجال" في العالمشغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي له

أوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسيا

- كتب   -  
أوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسيا
أوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أبرز النشاط الديبلوماسي الجزائري فيما يتعلق بليبيا، في الفترة الأخيرة، رغبة الجزائر في الخروج بالجارة من أزمتها.

وتعود هذه الرغبة، حسب مراقبين، إلى خشية الجزائر من انفلات مناطق جنوب ليبيا وغربها، خاصة أن الحدود بين البلدين تصل إلى 900 كيلومتر.

واستقبلت الجزائر عددا من المسؤولين الليبيين كرئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد القوات التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر، إضافة إلى أنها تقود حوارات مع أحزاب وفاعلين ليبيين بصفة غير رسمية .

وهو ما كشفت عنه مصادر إعلامية سابقا. وفي هذا السياق، أكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي أن "وساطة الجزائر أو تونس أو مصر في الأزمة الليبية مقبولة وليس عليها أي تحفظ من رئاسة البرلمان والتيار الرافض لاتفاق الصخيرات".

أما عضو فريق الحوار السياسي أشرف الشح فقد اعتبر، في تصريحات إعلامية، النشاط الديبلوماسي الجزائري "سعيا لقطع النفوذ المصري المتعاظم في الأزمة الليبية"، مشيرا أن الجزائر توظف "علاقاتها القوية في جنوب وغرب ليبيا"، إضافة إلى "شراكة اقتصادية وأمنية مع أطراف عدة في هذه المناطق".

ويرى مراقبون للشأن، الليبي أن الوساطة الجزائرية مدعومة كذلك من روسيا، وذلك للعلاقات القوية منذ عقود، وهو ما يمكن الجزائر من التفاوض خاصة مع الأطراف في الشرق الليبي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات