الأحد , 25 يونيو 2017
لأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبياتعرف على السيناريوهات الأمريكية للتعامل مع الأزمة القطريةأزمة طاحنة على الابواب بين المغرب و إسرائيلوزير جزائري: لسنا عنصريين ولن نتنصل عن امتدادنا الأفريقيعن فقراء ليبيا وأطفالها وصدقات موزة.. ومكرمة هند .. وأنسانية انجلينا جولي ...بقلم / محمد الامينأعمال عنف بين قبيلتين تشعل لاية سيدي بوزيد التونسيةبالصورة .. ولادة ماعز براس بشري تتسبب فى ذعر قرية بأكملهابالصورة.. حفتر و عقيلة صالح يتناولان طعام الافطار على مائدة واحدةرئيس وزراء إيطاليا يغازل زوجة " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبي
أوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسيا

أوراق الجزائر في الوساطة بين الفرقاء الليبيين مدعومة من روسيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أبرز النشاط الديبلوماسي الجزائري فيما يتعلق بليبيا، في الفترة الأخيرة، رغبة الجزائر في الخروج بالجارة من أزمتها.

وتعود هذه الرغبة، حسب مراقبين، إلى خشية الجزائر من انفلات مناطق جنوب ليبيا وغربها، خاصة أن الحدود بين البلدين تصل إلى 900 كيلومتر.

واستقبلت الجزائر عددا من المسؤولين الليبيين كرئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد القوات التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر، إضافة إلى أنها تقود حوارات مع أحزاب وفاعلين ليبيين بصفة غير رسمية .

وهو ما كشفت عنه مصادر إعلامية سابقا. وفي هذا السياق، أكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي أن "وساطة الجزائر أو تونس أو مصر في الأزمة الليبية مقبولة وليس عليها أي تحفظ من رئاسة البرلمان والتيار الرافض لاتفاق الصخيرات".

أما عضو فريق الحوار السياسي أشرف الشح فقد اعتبر، في تصريحات إعلامية، النشاط الديبلوماسي الجزائري "سعيا لقطع النفوذ المصري المتعاظم في الأزمة الليبية"، مشيرا أن الجزائر توظف "علاقاتها القوية في جنوب وغرب ليبيا"، إضافة إلى "شراكة اقتصادية وأمنية مع أطراف عدة في هذه المناطق".

ويرى مراقبون للشأن، الليبي أن الوساطة الجزائرية مدعومة كذلك من روسيا، وذلك للعلاقات القوية منذ عقود، وهو ما يمكن الجزائر من التفاوض خاصة مع الأطراف في الشرق الليبي.

التعليقات