ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
الحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصرإذا كنت لا تستطيعين دفع اشتراك «الجيم».. اتبعي هذه الخطة في منزلكتعرفي على الفوائد الصحية لتناول الليمون الدافئ على معدة خالية

شلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهم

- كتب   -  
شلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهم
شلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهم

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المندوب السابق في الأمم المتحدة، عبدالرحمن شلقم، الأحد إن ليبيا وقعت مع إيطاليا اتفاقات عاملة لمعالجة موضوع الهجرة غير القانونية، تضمنت بنودها أن تقوم إيطاليا بترحيل المهاجرين من ليبيا جوًا وعلى نفقتها إلى دولهم.

وجاء تعليق شلقم عبر حسابه الشخصي في موقع «فيسبوك» لمناسبة زيارة وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي طرابلس، الإثنين، لبحث سبل إرساء آلية عملية بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والسلطات الإيطالية للتحكم في موجات تدفق المهاجرين.

شلقم: موقف ليبيا العلني رفض الموافقة على الاتفاقات المتعلقة بقبول المهاجرين الإقامة على أراضيها

وتحدث مندوب ليبيا السابق عن معاهدة الصداقة التي وقعت بين ليبيا وإيطاليا في عهد النظام السابق، وقال: «كان لها مبررات ودوافع موضوعية من بينها تسوية موروث الماضي الاستعماري وكذلك الهجرة غير القانونية».

وتابع: «وأن تقدم إيطاليا بترتيب مع الاتحاد الأوروبي مساعدة إلى ليبيا تقدر بمبلغ 350 مليون يورو لمراقبة الحدود الجنوبية لليبيا، وترتيبات لمراقبة الشواطئ الليبية بمراكب ترفع العلم الليبي ويشترك في قيادتها بحارة ليبيون وإيطاليون بتعليمات ليبية.

ومناقشة برامج تنمية في الدول المصدرة المهاجرين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. وكان موقف ليبيا العلني رفض الموافقة على الاتفاقات المتعلقة بقبول المهاجرين الإقامة على أراضيها.

ونوه شلقم إلى أن هذه الاتفاقات موجودة في وزارة الخارجية الليبية ويجب الرجوع إليها عند التداول مع أي طرف. وفي ختام حديثه قال إن الإرهاب الذي تغذيه عناصر قادمة من خارج ليبيا يقتلنا ويهدد الدول الأخرى خصوصًا إيطاليا، ولابد من وضع آلية عملية من خلال برنامج شامل وعامل يحمي مصالح ليبيا وقبل ذلك أمنها.

التعليقات