الأحد , 25 يونيو 2017
لأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبياتعرف على السيناريوهات الأمريكية للتعامل مع الأزمة القطريةأزمة طاحنة على الابواب بين المغرب و إسرائيلوزير جزائري: لسنا عنصريين ولن نتنصل عن امتدادنا الأفريقيعن فقراء ليبيا وأطفالها وصدقات موزة.. ومكرمة هند .. وأنسانية انجلينا جولي ...بقلم / محمد الامينأعمال عنف بين قبيلتين تشعل لاية سيدي بوزيد التونسيةبالصورة .. ولادة ماعز براس بشري تتسبب فى ذعر قرية بأكملهابالصورة.. حفتر و عقيلة صالح يتناولان طعام الافطار على مائدة واحدةرئيس وزراء إيطاليا يغازل زوجة " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبي
شلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهم

شلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهم

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المندوب السابق في الأمم المتحدة، عبدالرحمن شلقم، الأحد إن ليبيا وقعت مع إيطاليا اتفاقات عاملة لمعالجة موضوع الهجرة غير القانونية، تضمنت بنودها أن تقوم إيطاليا بترحيل المهاجرين من ليبيا جوًا وعلى نفقتها إلى دولهم.

وجاء تعليق شلقم عبر حسابه الشخصي في موقع «فيسبوك» لمناسبة زيارة وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي طرابلس، الإثنين، لبحث سبل إرساء آلية عملية بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والسلطات الإيطالية للتحكم في موجات تدفق المهاجرين.

شلقم: موقف ليبيا العلني رفض الموافقة على الاتفاقات المتعلقة بقبول المهاجرين الإقامة على أراضيها

وتحدث مندوب ليبيا السابق عن معاهدة الصداقة التي وقعت بين ليبيا وإيطاليا في عهد النظام السابق، وقال: «كان لها مبررات ودوافع موضوعية من بينها تسوية موروث الماضي الاستعماري وكذلك الهجرة غير القانونية».

وتابع: «وأن تقدم إيطاليا بترتيب مع الاتحاد الأوروبي مساعدة إلى ليبيا تقدر بمبلغ 350 مليون يورو لمراقبة الحدود الجنوبية لليبيا، وترتيبات لمراقبة الشواطئ الليبية بمراكب ترفع العلم الليبي ويشترك في قيادتها بحارة ليبيون وإيطاليون بتعليمات ليبية.

ومناقشة برامج تنمية في الدول المصدرة المهاجرين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. وكان موقف ليبيا العلني رفض الموافقة على الاتفاقات المتعلقة بقبول المهاجرين الإقامة على أراضيها.

ونوه شلقم إلى أن هذه الاتفاقات موجودة في وزارة الخارجية الليبية ويجب الرجوع إليها عند التداول مع أي طرف. وفي ختام حديثه قال إن الإرهاب الذي تغذيه عناصر قادمة من خارج ليبيا يقتلنا ويهدد الدول الأخرى خصوصًا إيطاليا، ولابد من وضع آلية عملية من خلال برنامج شامل وعامل يحمي مصالح ليبيا وقبل ذلك أمنها.

التعليقات