ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

شلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهم

- كتب   -  
شلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهمشلقم: إيطاليا وقعت اتفاقية بترحيل المهاجرين من ليبيا إلى دولهم

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المندوب السابق في الأمم المتحدة، عبدالرحمن شلقم، الأحد إن ليبيا وقعت مع إيطاليا اتفاقات عاملة لمعالجة موضوع الهجرة غير القانونية، تضمنت بنودها أن تقوم إيطاليا بترحيل المهاجرين من ليبيا جوًا وعلى نفقتها إلى دولهم.

وجاء تعليق شلقم عبر حسابه الشخصي في موقع «فيسبوك» لمناسبة زيارة وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي طرابلس، الإثنين، لبحث سبل إرساء آلية عملية بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والسلطات الإيطالية للتحكم في موجات تدفق المهاجرين.

شلقم: موقف ليبيا العلني رفض الموافقة على الاتفاقات المتعلقة بقبول المهاجرين الإقامة على أراضيها

وتحدث مندوب ليبيا السابق عن معاهدة الصداقة التي وقعت بين ليبيا وإيطاليا في عهد النظام السابق، وقال: «كان لها مبررات ودوافع موضوعية من بينها تسوية موروث الماضي الاستعماري وكذلك الهجرة غير القانونية».

وتابع: «وأن تقدم إيطاليا بترتيب مع الاتحاد الأوروبي مساعدة إلى ليبيا تقدر بمبلغ 350 مليون يورو لمراقبة الحدود الجنوبية لليبيا، وترتيبات لمراقبة الشواطئ الليبية بمراكب ترفع العلم الليبي ويشترك في قيادتها بحارة ليبيون وإيطاليون بتعليمات ليبية.

ومناقشة برامج تنمية في الدول المصدرة المهاجرين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. وكان موقف ليبيا العلني رفض الموافقة على الاتفاقات المتعلقة بقبول المهاجرين الإقامة على أراضيها.

ونوه شلقم إلى أن هذه الاتفاقات موجودة في وزارة الخارجية الليبية ويجب الرجوع إليها عند التداول مع أي طرف. وفي ختام حديثه قال إن الإرهاب الذي تغذيه عناصر قادمة من خارج ليبيا يقتلنا ويهدد الدول الأخرى خصوصًا إيطاليا، ولابد من وضع آلية عملية من خلال برنامج شامل وعامل يحمي مصالح ليبيا وقبل ذلك أمنها.

التعليقات