الأحد , 26 مارس 2017
اخر الأخبار

رياضة


كتب غرفة الاخبار
8 يناير 2017 4:09 م
-
طلعت يوسف : لن أرد على تفاهات.. وأرفض المقارنة.. وطموحي مع الأهلي طرابلس بلا حدود

طلعت يوسف : لن أرد على تفاهات.. وأرفض المقارنة.. وطموحي مع الأهلي طرابلس بلا حدود

ايوان ليبيا - وكالات :

في أول ظهور له عقب التوقيع على عقد تولي مهمة تدريب فريق الكرة الأول بنادي الأهلي طرابلس، كشف المصري طلعت يوسف المدير الفني الجديد عن أهدافه وخطته الطموح مع نادي العاصمة الليبية،

وقال في تصريح الأحد: «لم تستغرق المفاوضات مع رئيس نادي الأهلي طرابلس، ساسي أبوعون، كثيرًا نظرًا للثقة المتبادلة بيننا، فلا يخفي على أحد أنني توليت المسؤولية من قبل، وحصدت لقب الدوري الممتاز في الموسم قبل الماضي، وهناك تفاهم ورؤية واضحة لطريقة العمل والأجندة التي ستنفذ إن شاء الله في القريب العاجل .

ففريق بحجم الأهلي طرابلس لا يرضى عن البطولات ومنصات التتويج بديلاً، وأخيرًا حصد لقبي الدوري والكأس المحليين، ولابد من تحسين رصيد البطولات، وإلا ما قبلت المهمة».

وأضاف يوسف: «الأهلي طرابلس يضم بين صفوفه عددًا كبيرًا ومهمًا في الكرة الليبية من اللاعبين، وهو ما يعكسه الأسماء الموجودة بصفوف المنتخب الوطني، ودوري سيكون محفزًا لزيادة هذه الغلة من اللاعبين في مختلف المنتخبات الوطنية في جميع الفئات والأعمار السنية خلال الفترة المقبلة، شرط الحصول على مساحة من الوقت للنظر بعمق والاقتراب أكثر من اللاعبين .

فبالتأكيد نوعية اللاعبين تغيرت عما كنت موجودًا في الموسم قبل الماضي، وهو ما سنعمل على دراسته بشكل جيد، لصقل المواهب وزيادة كفاءتها بالشكل الأمثل الذي يرضي جمهور الفريق، لذا قررت التوجه إلى طرابلس يوم الخميس المقبل، تمهيدًا لتولي المسؤولية بشكل مباشر وعاجل على بداية الأسبوع المقبل».

وأكمل طلعت يوسف: «طموحي مع الأهلي طرابلس بلا حدود، كعادتي مع أي فريق أتولى مسؤوليته، أعتقد أنني لدي رصيد من الإنجازات في الكرة المصرية، ولا أرضى بديلاً عن مستوى معين يرضيني أولاً قبل أن يرضي الجمهور وإدارة النادي الذي أتولى قيادته .

لذا أخطط للحفاظ على بطولتي الدوري والكأس المحليتين، بالإضافة إلى الرغبة القوية في الوصول إلى أبعد مدى في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل».

وعن المطالبة بتخطي دوري المجموعات الأفريقي، كما فعل الفريق في المواسم الأخيرة، قال يوسف: «أرفض المقارنات مع أحد، لأن لكل بطولة ولها استراتيجيتها، وأعتقد أيضًا أن بطولة دوري الأبطال المقبلة ستكون أصعب بكثير، لكن عمومًا لن أسبق الأحداث، أنا لدي فكر أريد تطبيقه مع الفريق واللاعبين، ولا أريد إطلاق وعود مبكرة، دعونا نعمل من الآن وننتظر ما ستسفر عنه النتائج في كل مرحلة، هكذا أسير في عملي».
وأردف طلعت يوسف قائلاً: «اخترت جهازًا فنيًا معاونًا من مصر يضم المدرب العام محمد إبراهيم، ومدرب حراس المرمى خالد عبدالله، أما فيما يخص اللاعبين، فمن السابق لأوانه الحكم على اللاعبين، أو الجزم بالتعاقد مع لاعبين مصريين، كلها أمور سابقة لأوانها كما قلت من قبل».

وأخيرًا بشأن ما تردد عن قبول طلعت يوسف مهمة تدريب الأهلي طرابلس، وتركه نادي بتروجت المنافس في مسابقة الدوري المصري، بسبب راتب شهري قدِّر بـ50 ألف دولار، أي ما يوازي مليون جنيه مصري، وفقًا لما ذكره موقع «اليوم السابع»، قال يوسف: «لن أرد على هذه التفاهات، تاريخ واسم وإنجازات طلعت يوسف تغني عن الرد على مثل هذه المهاترات، ويكفي أن تتصل بإدارة نادي بتروجت للتأكد من ترحيبهم بالرحيل، بل على العكس تمامًا أقاموا لي حفل تكريم».

سجل المدرب المصري طلعت يوسف اسمه كثالث مدرب يمثل المدرسة المصرية، ويتوج ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم، ويعد المدرب المصري محمد عبده صالح الوحش، أول مدرب مصري يتوج باللقب مع فريق الأهلي بنغازي في مطلع السبعينات.

قاد الوحش الأهلي بنغازي للقب المحلى في مناسبتين، يليه المدرب المصري الراحل على شرف الدين سليمان، ابن الزمالك، الذى قاد التحدي إلى الفوز ببطولة الدوري الليبي، موسم 76 – 77.

ويعد في الوقت ذاته، طلعت يوسف، رابع مدرب أجنبي يقود فريق الأهلي طرابلس إلى التتويج باللقب، وسادس مدرب يتوج مع الأهلي ببطولة الدوري، عبر تاريخه.



التعليقات