الأربعاء , 23 أغسطس 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017تداول انباء عن الإفراج عن علي زيدان بطرابلسالمؤسسة العسكرية ..متى تستفيق ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةإعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلقروسيا تبدأ توريد 15 مروحية «كا 52» إلى مصربعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا

" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا

ايوان ليبيا - CNN:

أكد أحد شهود العيان في حادثة مطار فلوريدا، أن جهاز أبل ماكبوك برو كان موجوداً في حقيبته، وتلقى رصاصة طائشة خلال المشهد المروع ومن المحتمل أنه أنقذ حياته.

وفي التفاصيل، وقعت حادثة إطلاق نار نفذها استبيان سانتياغو، وهو أحد سكان ولاية ألاسكا الأمريكية الأصليين ويبلغ من العمر 26 عاماً، حيث أخرج سلاحاً من حقيبته التي تم فحصها وأطلق النار على مسافرين وهم يجمعون أمتعتهم في مطار فورت لودرديل، وقتل 5 أشخاص وأصاب 8 آخرين.

وقال ستيف فرابير، واصفاً المشهد المروع ، إنه أيضاً أصيب بعيار ناري في الظهر عندما استلقى على الأرض من أجل الاحتماء، ومن حسن حظه أنه كان منبطحاً وشكلت حقيبته صدفة “مثل صدفة السلحفاة” بشكل ارتجالي، وداخل حقيبته كان يضع فرابير جهاز ماكبوك برو وأغراضًا أخرى.

وتُظهر الصور التي عرضتها القناة، أن رصاصة بندقية منفذ الهجوم سانتياغو، اخترقت الحقيبة  وأصابت شاشة الكمبيوتر المحمول، ووصلت إلى الهيكل الداخلي المصنوع من الألومنيوم وبطارية الجهاز وغيرها من الدوائر الكهربائية للجهاز، ثم خرجت من الفتحات الجانبية.

واستقرت الرصاصة في نهاية المطاف في الجيبة الأمامية لحقيبة الظهر.

وقال فرابير، إنه خبأ جهاز الماكبوك على عجل عند أخذ أمتعته وترك سحّاب الحقيبة مفتوحاً قليلاً، ورجح أن تكون الرصاصة مرّت من خلال الفتحة الصغيرة، مما يعني أنها لم تغير مسارها قبل ملامستها جهاز أبل.

ولم يتبين للآن نوع المسدس المستخدم في الهجوم.

وبحسب التقارير، تبيّن أن سانتياغو قام بالتقديم من أجل التجنيد في الحرس الوطني التابع للجيش في بورتوريكو عام 2007، وخدم في العراق لـ 10 أشهر في عام 2010، ثم نُقل لاحقاً إلى الحرس الوطني في ولاية ألاسكا عام 2014 حيث عيّن كمهندس قتال، وتم فصله في عام 2016 لأدائه غير المرضي.

التعليقات