ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا

- كتب   -  
" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا

ايوان ليبيا - CNN:

أكد أحد شهود العيان في حادثة مطار فلوريدا، أن جهاز أبل ماكبوك برو كان موجوداً في حقيبته، وتلقى رصاصة طائشة خلال المشهد المروع ومن المحتمل أنه أنقذ حياته.

وفي التفاصيل، وقعت حادثة إطلاق نار نفذها استبيان سانتياغو، وهو أحد سكان ولاية ألاسكا الأمريكية الأصليين ويبلغ من العمر 26 عاماً، حيث أخرج سلاحاً من حقيبته التي تم فحصها وأطلق النار على مسافرين وهم يجمعون أمتعتهم في مطار فورت لودرديل، وقتل 5 أشخاص وأصاب 8 آخرين.

وقال ستيف فرابير، واصفاً المشهد المروع ، إنه أيضاً أصيب بعيار ناري في الظهر عندما استلقى على الأرض من أجل الاحتماء، ومن حسن حظه أنه كان منبطحاً وشكلت حقيبته صدفة “مثل صدفة السلحفاة” بشكل ارتجالي، وداخل حقيبته كان يضع فرابير جهاز ماكبوك برو وأغراضًا أخرى.

وتُظهر الصور التي عرضتها القناة، أن رصاصة بندقية منفذ الهجوم سانتياغو، اخترقت الحقيبة  وأصابت شاشة الكمبيوتر المحمول، ووصلت إلى الهيكل الداخلي المصنوع من الألومنيوم وبطارية الجهاز وغيرها من الدوائر الكهربائية للجهاز، ثم خرجت من الفتحات الجانبية.

واستقرت الرصاصة في نهاية المطاف في الجيبة الأمامية لحقيبة الظهر.

وقال فرابير، إنه خبأ جهاز الماكبوك على عجل عند أخذ أمتعته وترك سحّاب الحقيبة مفتوحاً قليلاً، ورجح أن تكون الرصاصة مرّت من خلال الفتحة الصغيرة، مما يعني أنها لم تغير مسارها قبل ملامستها جهاز أبل.

ولم يتبين للآن نوع المسدس المستخدم في الهجوم.

وبحسب التقارير، تبيّن أن سانتياغو قام بالتقديم من أجل التجنيد في الحرس الوطني التابع للجيش في بورتوريكو عام 2007، وخدم في العراق لـ 10 أشهر في عام 2010، ثم نُقل لاحقاً إلى الحرس الوطني في ولاية ألاسكا عام 2014 حيث عيّن كمهندس قتال، وتم فصله في عام 2016 لأدائه غير المرضي.

التعليقات