ايوان ليبيا

الأحد , 17 ديسمبر 2017
ليبيون .. خطرها على الانتخابات (4) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيموصول معدات خاصة لنزع الألغام الى بنغازىأوامر إخلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية كاليفورنياالقوات المسلحة في هندوراس: عمليات البحث عن حطام الطائرة مستمرةمقتل قيادي في الدفاع الوطني السوري بمدينة حلبمليشيات الحوثي تواصل عمليات اختطاف أعضاء مجلس الشورى اليمني في صنعاءرونالدو يواصل كتابة التاريخ مع ريال مدريدآلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة باستقالة نتنياهومقتل 3 وفقد 15 آخرين جراء انهيار طيني في تشيليالمركز الروسي للمصالحة: إيصال 1.3 طن مساعدات إنسانية إلى حلبالحوثيون يطيحون بوزراء موالين لصالح من الحكومة "غير الشرعية"آرسنال يفوز على نيوكاسل في الدوري الإنجليزيريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأنديةمقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جراء زلزال ضرب جزيرة جاوة الإندونيسيةوزير الخارجية الباكستاني يزور سفارة مصر بإسلام أباد ويدين حادث الروضة الإرهابيصديق كلوني يروي قصة منح النجم العالمي أصدقاءه 14 مليونًا تعبيرًا عن حبهإحداهن انفصلت بعد 3 أشهر فقط.. طلاق الفنانين في 2017خبيرة تغذية تكشف طريقة فعالة وسهلة لعلاج «حب الشباب»قرار مرتقب بتحرير سعر صرف الدينار الليبي امام العملات الاجنبيةخفر السواحل ينقذ 250 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل الليبية

" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا

- كتب   -  
" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا" لاب توب " ينقذ حياة شخص من هجوم إرهابي بمطار فلوريدا

ايوان ليبيا - CNN:

أكد أحد شهود العيان في حادثة مطار فلوريدا، أن جهاز أبل ماكبوك برو كان موجوداً في حقيبته، وتلقى رصاصة طائشة خلال المشهد المروع ومن المحتمل أنه أنقذ حياته.

وفي التفاصيل، وقعت حادثة إطلاق نار نفذها استبيان سانتياغو، وهو أحد سكان ولاية ألاسكا الأمريكية الأصليين ويبلغ من العمر 26 عاماً، حيث أخرج سلاحاً من حقيبته التي تم فحصها وأطلق النار على مسافرين وهم يجمعون أمتعتهم في مطار فورت لودرديل، وقتل 5 أشخاص وأصاب 8 آخرين.

وقال ستيف فرابير، واصفاً المشهد المروع ، إنه أيضاً أصيب بعيار ناري في الظهر عندما استلقى على الأرض من أجل الاحتماء، ومن حسن حظه أنه كان منبطحاً وشكلت حقيبته صدفة “مثل صدفة السلحفاة” بشكل ارتجالي، وداخل حقيبته كان يضع فرابير جهاز ماكبوك برو وأغراضًا أخرى.

وتُظهر الصور التي عرضتها القناة، أن رصاصة بندقية منفذ الهجوم سانتياغو، اخترقت الحقيبة  وأصابت شاشة الكمبيوتر المحمول، ووصلت إلى الهيكل الداخلي المصنوع من الألومنيوم وبطارية الجهاز وغيرها من الدوائر الكهربائية للجهاز، ثم خرجت من الفتحات الجانبية.

واستقرت الرصاصة في نهاية المطاف في الجيبة الأمامية لحقيبة الظهر.

وقال فرابير، إنه خبأ جهاز الماكبوك على عجل عند أخذ أمتعته وترك سحّاب الحقيبة مفتوحاً قليلاً، ورجح أن تكون الرصاصة مرّت من خلال الفتحة الصغيرة، مما يعني أنها لم تغير مسارها قبل ملامستها جهاز أبل.

ولم يتبين للآن نوع المسدس المستخدم في الهجوم.

وبحسب التقارير، تبيّن أن سانتياغو قام بالتقديم من أجل التجنيد في الحرس الوطني التابع للجيش في بورتوريكو عام 2007، وخدم في العراق لـ 10 أشهر في عام 2010، ثم نُقل لاحقاً إلى الحرس الوطني في ولاية ألاسكا عام 2014 حيث عيّن كمهندس قتال، وتم فصله في عام 2016 لأدائه غير المرضي.

التعليقات