ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!

- كتب   -  
تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!

ايوان ليبيا - وكالات:

يعد القلب أحد  أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، ولا بد أن يعمل بكفاءة حتى يعيش الإنسان حياة صحية، أما إذا كنت تعاني من مشكلة في قلبك، فمن المهم اتباع نظام غذائي صحي، يقلل من خطر حدوث مضاعفات له، وتشمل الأطعمة الصحية المفيدة للقلب: الخضار، الحبوب، الفواكه، منتجات الألبان غير الدسمة، الفاصوليا، اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك.

وبينما هناك أطعمة مفيدة للقلب، هناك أخرى تؤثر سلبًا عليه ومنها :

الصودا

ترفع المشروبات الغازية، مستويات السكر في الدم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإذا كنت مدمنًا للمشروبات الغازية، فكر مرتين قبل أن تتوجه لعلبة من الصودا في المرة القادمة.

الحلوى

ضارة جدًا لقلبك، لأنها تحتوي على الكثير من الدهون والسكر، وتؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية، ورفع مستويات السكر في الدم، وبالتالي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

الأطعمة المحفوظة

سيئة جدًا لقلبك، وتؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، لذا تجنب جميع أنواع المنتجات المكررة، مثل صلصات السلطة والطماطم والخبز الأبيض، واللبن الزبادي قليل الدسم، وصلصات المعكرونة وصلصة الشواء، والسمن والدهون غير المشبعة، وغير الصحية، لأنها تسد شرايين القلب.

التعليقات