ايوان ليبيا

الجمعة , 25 مايو 2018
بومبيو: واشنطن لا تستهدف تغيير نظام الحكم في إيرانترامب: الجيش الأمريكي مستعد إذا تصرفت كوريا الشمالية بحماقةسماع دوي انفجارات في محيط مطار بريف حمصياسمين غيث تتألق في «رحيم» بتسريحة البيكسيالرقابة الادارية تنضم الى قائمة المطالبين للسراج بكشف نتائج التحقيق في مجزة براك الشاطئمحمد صلاح يستعد للريال بـ«فورمولا وان» في نهائي الأبطال (صور)الجبهة الشعبية توجه خطابا للمبعوث الاممى بعد اختطاف ميليشيا الردع لعدد من قادتها فى طرابلسعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدةأمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شركات طيرانالحريري: حكومة الوفاق الوطني تلتزم بسياسة النأي بالنفسارتفاع عدد المفقودين في سقطرى باليمن إلى 19 شخصا بسبب إعصار ماكونوتقرير المحاسبة يكشف عن فساد الرئاسى و اهدار الملايين على ملابس أعضائه وإيجار الطائرات وعلاوة السفرأنصار النظام الجماهيري يعلقون الحوار مع انصار فبراير لحين إطلاق سراح مختطفيهم فى طرابلسالاتفاق على اعادة تشغيل حقل الراقوبة و وقف الاعتصامالقبض على قاتل العبيديسفرتك في رمضان.. طريقة عمل دجاج باندا إكسبريس وريزو.. والحلو أرز معمر8 حيل للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام.. تجنب توابل الفول على السحورأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018

تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!

- كتب   -  
تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!
تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!

ايوان ليبيا - وكالات:

يعد القلب أحد  أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، ولا بد أن يعمل بكفاءة حتى يعيش الإنسان حياة صحية، أما إذا كنت تعاني من مشكلة في قلبك، فمن المهم اتباع نظام غذائي صحي، يقلل من خطر حدوث مضاعفات له، وتشمل الأطعمة الصحية المفيدة للقلب: الخضار، الحبوب، الفواكه، منتجات الألبان غير الدسمة، الفاصوليا، اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك.

وبينما هناك أطعمة مفيدة للقلب، هناك أخرى تؤثر سلبًا عليه ومنها :

الصودا

ترفع المشروبات الغازية، مستويات السكر في الدم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإذا كنت مدمنًا للمشروبات الغازية، فكر مرتين قبل أن تتوجه لعلبة من الصودا في المرة القادمة.

الحلوى

ضارة جدًا لقلبك، لأنها تحتوي على الكثير من الدهون والسكر، وتؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية، ورفع مستويات السكر في الدم، وبالتالي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

الأطعمة المحفوظة

سيئة جدًا لقلبك، وتؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، لذا تجنب جميع أنواع المنتجات المكررة، مثل صلصات السلطة والطماطم والخبز الأبيض، واللبن الزبادي قليل الدسم، وصلصات المعكرونة وصلصة الشواء، والسمن والدهون غير المشبعة، وغير الصحية، لأنها تسد شرايين القلب.

التعليقات