ايوان ليبيا

الأحد , 17 ديسمبر 2017
ليبيون .. خطرها على الانتخابات (4) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيموصول معدات خاصة لنزع الألغام الى بنغازىأوامر إخلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية كاليفورنياالقوات المسلحة في هندوراس: عمليات البحث عن حطام الطائرة مستمرةمقتل قيادي في الدفاع الوطني السوري بمدينة حلبمليشيات الحوثي تواصل عمليات اختطاف أعضاء مجلس الشورى اليمني في صنعاءرونالدو يواصل كتابة التاريخ مع ريال مدريدآلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة باستقالة نتنياهومقتل 3 وفقد 15 آخرين جراء انهيار طيني في تشيليالمركز الروسي للمصالحة: إيصال 1.3 طن مساعدات إنسانية إلى حلبالحوثيون يطيحون بوزراء موالين لصالح من الحكومة "غير الشرعية"آرسنال يفوز على نيوكاسل في الدوري الإنجليزيريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأنديةمقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جراء زلزال ضرب جزيرة جاوة الإندونيسيةوزير الخارجية الباكستاني يزور سفارة مصر بإسلام أباد ويدين حادث الروضة الإرهابيصديق كلوني يروي قصة منح النجم العالمي أصدقاءه 14 مليونًا تعبيرًا عن حبهإحداهن انفصلت بعد 3 أشهر فقط.. طلاق الفنانين في 2017خبيرة تغذية تكشف طريقة فعالة وسهلة لعلاج «حب الشباب»قرار مرتقب بتحرير سعر صرف الدينار الليبي امام العملات الاجنبيةخفر السواحل ينقذ 250 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل الليبية

تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!

- كتب   -  
تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!تعرف على الأطعمة التى تهدد سلامة قلبك!!

ايوان ليبيا - وكالات:

يعد القلب أحد  أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، ولا بد أن يعمل بكفاءة حتى يعيش الإنسان حياة صحية، أما إذا كنت تعاني من مشكلة في قلبك، فمن المهم اتباع نظام غذائي صحي، يقلل من خطر حدوث مضاعفات له، وتشمل الأطعمة الصحية المفيدة للقلب: الخضار، الحبوب، الفواكه، منتجات الألبان غير الدسمة، الفاصوليا، اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك.

وبينما هناك أطعمة مفيدة للقلب، هناك أخرى تؤثر سلبًا عليه ومنها :

الصودا

ترفع المشروبات الغازية، مستويات السكر في الدم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإذا كنت مدمنًا للمشروبات الغازية، فكر مرتين قبل أن تتوجه لعلبة من الصودا في المرة القادمة.

الحلوى

ضارة جدًا لقلبك، لأنها تحتوي على الكثير من الدهون والسكر، وتؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية، ورفع مستويات السكر في الدم، وبالتالي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

الأطعمة المحفوظة

سيئة جدًا لقلبك، وتؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، لذا تجنب جميع أنواع المنتجات المكررة، مثل صلصات السلطة والطماطم والخبز الأبيض، واللبن الزبادي قليل الدسم، وصلصات المعكرونة وصلصة الشواء، والسمن والدهون غير المشبعة، وغير الصحية، لأنها تسد شرايين القلب.

التعليقات