ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعتهتراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حادالضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلاد

الكونغو تحتضن قمة لرؤساء الدول حول الأزمة في ليبيا في 25 يناير القادم

- كتب   -  
الكونغو تحتضن قمة لرؤساء الدول حول الأزمة في ليبيا في 25 يناير القادم
الكونغو تحتضن قمة لرؤساء الدول حول الأزمة في ليبيا في 25 يناير القادم

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن وزير الشؤون الخارجية الكونغولي" جون كلود غاكوسو" بالجزائر العاصمة عن احتضان بلاده يوم 25 يناير لقمة لرؤساءالدول حول الازمة في ليبيا بهدف تقديم "مساهمة إفريقية" لتسوية النزاع الذي يشهده هذا البلد منذ 2011.

ونقل عن "غاكوسو" عقب محادثات مع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة قوله " إن هذه القمة التي ستحتضنها جمهورية الكونغو التي تترأس اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا ضمن الاتحاد الإفريقي ستعكف على دراسة الأزمة الليبية والحلول التي تسمح بتسوية هذا النزاع "الإفريقي".

و قال السيد "غاكوسو "يجب ألا نترك الفرصة للغير ليملي علينا حلوله. علينا نحن التفكير بكل الوسائل في مخرج لهذه الأزمة التي لا يمكن أن تستمر" داعيا البلدان الإفريقية إلى "الاضطلاع بمسؤولياتها" في هذا الملف.

وفي هذا السياق ركز رئيس الدبلوماسية الكونغولية على ضرورة التوجه نحو "إجماع أوسع يشرك جميع الاطراف الليبية قصد وضع حد للفوضى التي يعيشها هذا البلد.

التعليقات