ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
الليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية5 فنانين هاجموا مهرجان القاهرة.. أحدهم: «فضيحة» وأخرى: «غاب الفيلم المصري»«مايلي سايرس» تحتفل بعيد ميلادها الخامس والعشرين مع خطيبها.. وهذه هديتهفضيحة فى بنغازي ... حاويات واردة من تركيا تحوى طوب و مياه بدلا من مواد غذائيةبالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهوردراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسية

دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

- كتب   -  
دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيادراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت شركة “أكامي” الأمريكية المتخصصة في الشبكات، عن ارتفاع سرعة الإنترنت في ليبيا بالنصف الثاني من عام 2016 مقارنةً مع عام 2015.

وذكرت الدراسة الصادرة عن الشركة أن سرعة الإنترنت تحسنت في 137 بلداً حول العالم موضحةً أن سرعة الإتصال في ليبيا زادت لحوالي الضعف عن العام السابق.

وأشارت إلى أن متوسط السرعة في ليبيا ارتفع إلى 1.2 ميغابِت في الثانية بعدما كانت أقل من 0.7 ميغابِت العام السابق 2015.

وسجلت اليمن أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تبلغ سرعة الانترنت فيها بعام 2016 أقل من 1.0 ميغابِت.

ورغم هذا الإرتفاع إلا أن الانترنت في ليبيا ما زال بطيئاً وفق المعايير العالمية، حيث بلغ متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في العالم 6.3 ميغابت في الثانية خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 21 بالمئة عن العام الماضي.

وكشفت الدراسة عن تصاعد في استخدام الانترنت في ليبيا مع مرور الوقت، فيما كان تقرير نشرته منظمة “فريدوم هاوس” أظهر أن نسبة انتشار الإنترنت بين السكان هي 19% وغالبية المستخدمين من فئة الشباب، وهذا يعني أن هناك حوالي مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا.

وأوضح أن انتشار الإنترنت لا يزال بعيد عن متناول نسبة كبيرة من البلاد خاصة سكان المناطق النائية والصحراوية.

وكشف التقرير عن وجود عقود بين شركات ليبية وأخرى أجنبية مثل سامسونج والكاتيل لتطوير شبكات الانترنت في البلاد، قائلاً إن 36 عقداً تم توقيعها لاتزال غامضة مما يشير إلى حالة من عدم الشفافية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

عربياً جاءت قطر في المركز الأول بـ 12 ميغابت، والإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 8 ميغابت، والكويت في المركز الثالث بـ 6.8 ميغابت، والبحرين في المركز الرابع بـ 6.3 والمملكة العربية السعودية بـ 4.7 محتلة المركز الخامس، والمغرب في المركز السادس بـ 4.3 ميغابت، والأردن بـ 4.2 محتلاً المركز السابع، وعُمان في المركز الثامن بـ 4 ميغابت، وتأتي مصر محتلة المركز التاسع بـ 3.9 ميغابت، ثم تونس بـ 3.6 محتلة بها المركز العاشر.

عالمياً تربعت كوريا الجنوبية على رأس القائمة بمتوسط سرعة بلغ 26.3 ميغابت في الثانية، ثم هونج كونج في المركز الثاني بمتوسط سرعة 20.1 ميغابت في الثانية.

وجاءت كل من النرويج، والسويد، وسويسرا، وسنغافورة، في المراكز من الثالث إلى السادس، بمعدلات سرعة بلغت 20، و19.7، و18.4، و18.2 ميغابت في الثانية، ثم اليابان، وفنلندا، وهولندا، ولاتفيا، في المركز من السابع إلى العاشر، بمعدلات سرعة 18، و17.6، و17.3، و16.9 ميغابت في الثانية.

التعليقات