ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أبريل 2018
داعش يهدد بمهاجمة مراكز الاقتراع في العراقعبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسيةمقتل 30 شخصا في سقوط حافلة سياحية من أعلى جسر بكوريا الشماليةبالأرقام القياسية.. هكذا تُوج محمد صلاح ملكًا على عرش إنجلترا«مومو».. الملك المصري الذي هيمن على دوري «محمد صلاح» البريميرليج سابقًاكلوب يداعب صلاح في حفل الأفضل بإنجلتراالصحافة البريطانية: الموسم الخيالي وراء فوز محمد صلاح بجائزة الأفضللو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناسبثنائية ساوثهامبتون.. تشيلسي يضرب موعدا مع يونايتد في نهائي كأس الاتحاددعوة أردوغان لانتخابات مبكرة.. هل هي "تكتيك سياسي" أم "نزوة الحكم"إخلاء منطقة سياحية في فرنسا عقب إطلاق شخص تهديدات للقوات الأمنيةلقاء مرتقب بين عقيلة و المشري في الرباطالملتقى الوطني في شحات يناقش الملفات المتعلقة بالجيش و الدفاع و الأمنتفاصيل لقاء معيتيق مع سفير إيطاليا في طرابلسإنقاذ 83 مهاجر وانتشال 11 جثة قرب شواطئ صبراتة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الكبة السورية5 وصفات طبيعية من الزنجبيل.. يخلصك من آثار الحبوبجمال يومي في 7 خطوات.. استخدمي البيكنج صودا وزيت اللوزفريق فلبيني يهرب الخادمات من الكويت في سيارات دبلوماسية.. والحكومة تحتج وتلقي القبض علي اثنينأندريا ناليس أول امرأة على رأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

- كتب   -  
دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا
دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت شركة “أكامي” الأمريكية المتخصصة في الشبكات، عن ارتفاع سرعة الإنترنت في ليبيا بالنصف الثاني من عام 2016 مقارنةً مع عام 2015.

وذكرت الدراسة الصادرة عن الشركة أن سرعة الإنترنت تحسنت في 137 بلداً حول العالم موضحةً أن سرعة الإتصال في ليبيا زادت لحوالي الضعف عن العام السابق.

وأشارت إلى أن متوسط السرعة في ليبيا ارتفع إلى 1.2 ميغابِت في الثانية بعدما كانت أقل من 0.7 ميغابِت العام السابق 2015.

وسجلت اليمن أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تبلغ سرعة الانترنت فيها بعام 2016 أقل من 1.0 ميغابِت.

ورغم هذا الإرتفاع إلا أن الانترنت في ليبيا ما زال بطيئاً وفق المعايير العالمية، حيث بلغ متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في العالم 6.3 ميغابت في الثانية خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 21 بالمئة عن العام الماضي.

وكشفت الدراسة عن تصاعد في استخدام الانترنت في ليبيا مع مرور الوقت، فيما كان تقرير نشرته منظمة “فريدوم هاوس” أظهر أن نسبة انتشار الإنترنت بين السكان هي 19% وغالبية المستخدمين من فئة الشباب، وهذا يعني أن هناك حوالي مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا.

وأوضح أن انتشار الإنترنت لا يزال بعيد عن متناول نسبة كبيرة من البلاد خاصة سكان المناطق النائية والصحراوية.

وكشف التقرير عن وجود عقود بين شركات ليبية وأخرى أجنبية مثل سامسونج والكاتيل لتطوير شبكات الانترنت في البلاد، قائلاً إن 36 عقداً تم توقيعها لاتزال غامضة مما يشير إلى حالة من عدم الشفافية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

عربياً جاءت قطر في المركز الأول بـ 12 ميغابت، والإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 8 ميغابت، والكويت في المركز الثالث بـ 6.8 ميغابت، والبحرين في المركز الرابع بـ 6.3 والمملكة العربية السعودية بـ 4.7 محتلة المركز الخامس، والمغرب في المركز السادس بـ 4.3 ميغابت، والأردن بـ 4.2 محتلاً المركز السابع، وعُمان في المركز الثامن بـ 4 ميغابت، وتأتي مصر محتلة المركز التاسع بـ 3.9 ميغابت، ثم تونس بـ 3.6 محتلة بها المركز العاشر.

عالمياً تربعت كوريا الجنوبية على رأس القائمة بمتوسط سرعة بلغ 26.3 ميغابت في الثانية، ثم هونج كونج في المركز الثاني بمتوسط سرعة 20.1 ميغابت في الثانية.

وجاءت كل من النرويج، والسويد، وسويسرا، وسنغافورة، في المراكز من الثالث إلى السادس، بمعدلات سرعة بلغت 20، و19.7، و18.4، و18.2 ميغابت في الثانية، ثم اليابان، وفنلندا، وهولندا، ولاتفيا، في المركز من السابع إلى العاشر، بمعدلات سرعة 18، و17.6، و17.3، و16.9 ميغابت في الثانية.

التعليقات