الأحد , 23 يوليو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 22 يوليو 2017تعرف على لغز اختفاء الطائرات فى " مثلث برمودا " الغامضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 22 يوليو 2017مطار الزنتان يستعد لاستقبال الرحلات الدوليةالطيران الليبي يوجه ضربة قاضية ضد عناصر " شوري مجاهدي درنة "قوات البنيان المرصوص تحذر سكان سرت من هجوم يقترب لعناصر " داعش " على المدينةمفاجاة تقلب السوق السوداء.. الدينار الليبي يصعد بقوة امام العملات الأجنبيةالعطش يهدد أهالى طبرق وسط تحذيرات من أزمة خطيرة قادمةأكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعلامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعود
دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت شركة “أكامي” الأمريكية المتخصصة في الشبكات، عن ارتفاع سرعة الإنترنت في ليبيا بالنصف الثاني من عام 2016 مقارنةً مع عام 2015.

وذكرت الدراسة الصادرة عن الشركة أن سرعة الإنترنت تحسنت في 137 بلداً حول العالم موضحةً أن سرعة الإتصال في ليبيا زادت لحوالي الضعف عن العام السابق.

وأشارت إلى أن متوسط السرعة في ليبيا ارتفع إلى 1.2 ميغابِت في الثانية بعدما كانت أقل من 0.7 ميغابِت العام السابق 2015.

وسجلت اليمن أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تبلغ سرعة الانترنت فيها بعام 2016 أقل من 1.0 ميغابِت.

ورغم هذا الإرتفاع إلا أن الانترنت في ليبيا ما زال بطيئاً وفق المعايير العالمية، حيث بلغ متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في العالم 6.3 ميغابت في الثانية خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 21 بالمئة عن العام الماضي.

وكشفت الدراسة عن تصاعد في استخدام الانترنت في ليبيا مع مرور الوقت، فيما كان تقرير نشرته منظمة “فريدوم هاوس” أظهر أن نسبة انتشار الإنترنت بين السكان هي 19% وغالبية المستخدمين من فئة الشباب، وهذا يعني أن هناك حوالي مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا.

وأوضح أن انتشار الإنترنت لا يزال بعيد عن متناول نسبة كبيرة من البلاد خاصة سكان المناطق النائية والصحراوية.

وكشف التقرير عن وجود عقود بين شركات ليبية وأخرى أجنبية مثل سامسونج والكاتيل لتطوير شبكات الانترنت في البلاد، قائلاً إن 36 عقداً تم توقيعها لاتزال غامضة مما يشير إلى حالة من عدم الشفافية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

عربياً جاءت قطر في المركز الأول بـ 12 ميغابت، والإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 8 ميغابت، والكويت في المركز الثالث بـ 6.8 ميغابت، والبحرين في المركز الرابع بـ 6.3 والمملكة العربية السعودية بـ 4.7 محتلة المركز الخامس، والمغرب في المركز السادس بـ 4.3 ميغابت، والأردن بـ 4.2 محتلاً المركز السابع، وعُمان في المركز الثامن بـ 4 ميغابت، وتأتي مصر محتلة المركز التاسع بـ 3.9 ميغابت، ثم تونس بـ 3.6 محتلة بها المركز العاشر.

عالمياً تربعت كوريا الجنوبية على رأس القائمة بمتوسط سرعة بلغ 26.3 ميغابت في الثانية، ثم هونج كونج في المركز الثاني بمتوسط سرعة 20.1 ميغابت في الثانية.

وجاءت كل من النرويج، والسويد، وسويسرا، وسنغافورة، في المراكز من الثالث إلى السادس، بمعدلات سرعة بلغت 20، و19.7، و18.4، و18.2 ميغابت في الثانية، ثم اليابان، وفنلندا، وهولندا، ولاتفيا، في المركز من السابع إلى العاشر، بمعدلات سرعة 18، و17.6، و17.3، و16.9 ميغابت في الثانية.

التعليقات