ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
تداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017الاتحاد الإفريقي يطالب بوقف فوري للاتجار بالبشر في ليبياصحفيون ليبيون : تقرير سى ان ان غير مهني.. وتجارة البشر صنيعة الغربغدا فى البيضاء ... النجمة والاتحاد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليدمناهج تعليمية... لتخريج الانتحاريين ... بقلم / محمد الامينالقيادة العامة : عصابات محلية و دولية تنشط في جرائم تجارة البشر بشرعية من الرئاسيمدافعون عن البيئة يقاضون إدارة ترامب لسماحها بجلب أجزاء الأفيال لأمريكااليابان: عقوبات واشنطن قد تدفع "بيونج يانج" لاستفزازات جديدةبرايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

- كتب   -  
دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيادراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت شركة “أكامي” الأمريكية المتخصصة في الشبكات، عن ارتفاع سرعة الإنترنت في ليبيا بالنصف الثاني من عام 2016 مقارنةً مع عام 2015.

وذكرت الدراسة الصادرة عن الشركة أن سرعة الإنترنت تحسنت في 137 بلداً حول العالم موضحةً أن سرعة الإتصال في ليبيا زادت لحوالي الضعف عن العام السابق.

وأشارت إلى أن متوسط السرعة في ليبيا ارتفع إلى 1.2 ميغابِت في الثانية بعدما كانت أقل من 0.7 ميغابِت العام السابق 2015.

وسجلت اليمن أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تبلغ سرعة الانترنت فيها بعام 2016 أقل من 1.0 ميغابِت.

ورغم هذا الإرتفاع إلا أن الانترنت في ليبيا ما زال بطيئاً وفق المعايير العالمية، حيث بلغ متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في العالم 6.3 ميغابت في الثانية خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 21 بالمئة عن العام الماضي.

وكشفت الدراسة عن تصاعد في استخدام الانترنت في ليبيا مع مرور الوقت، فيما كان تقرير نشرته منظمة “فريدوم هاوس” أظهر أن نسبة انتشار الإنترنت بين السكان هي 19% وغالبية المستخدمين من فئة الشباب، وهذا يعني أن هناك حوالي مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا.

وأوضح أن انتشار الإنترنت لا يزال بعيد عن متناول نسبة كبيرة من البلاد خاصة سكان المناطق النائية والصحراوية.

وكشف التقرير عن وجود عقود بين شركات ليبية وأخرى أجنبية مثل سامسونج والكاتيل لتطوير شبكات الانترنت في البلاد، قائلاً إن 36 عقداً تم توقيعها لاتزال غامضة مما يشير إلى حالة من عدم الشفافية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

عربياً جاءت قطر في المركز الأول بـ 12 ميغابت، والإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 8 ميغابت، والكويت في المركز الثالث بـ 6.8 ميغابت، والبحرين في المركز الرابع بـ 6.3 والمملكة العربية السعودية بـ 4.7 محتلة المركز الخامس، والمغرب في المركز السادس بـ 4.3 ميغابت، والأردن بـ 4.2 محتلاً المركز السابع، وعُمان في المركز الثامن بـ 4 ميغابت، وتأتي مصر محتلة المركز التاسع بـ 3.9 ميغابت، ثم تونس بـ 3.6 محتلة بها المركز العاشر.

عالمياً تربعت كوريا الجنوبية على رأس القائمة بمتوسط سرعة بلغ 26.3 ميغابت في الثانية، ثم هونج كونج في المركز الثاني بمتوسط سرعة 20.1 ميغابت في الثانية.

وجاءت كل من النرويج، والسويد، وسويسرا، وسنغافورة، في المراكز من الثالث إلى السادس، بمعدلات سرعة بلغت 20، و19.7، و18.4، و18.2 ميغابت في الثانية، ثم اليابان، وفنلندا، وهولندا، ولاتفيا، في المركز من السابع إلى العاشر، بمعدلات سرعة 18، و17.6، و17.3، و16.9 ميغابت في الثانية.

التعليقات