ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
بعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصرإذا كنت لا تستطيعين دفع اشتراك «الجيم».. اتبعي هذه الخطة في منزلكتعرفي على الفوائد الصحية لتناول الليمون الدافئ على معدة خاليةقرار هام من الجمارك المصرية بشأن تصاريح دخول السيارات الليبيةإغلاق الطريق الساحلى عند بوابة الـ27 غرب طرابلس لليوم الثانىبعثة الاتحاد الأوروبي تبحث أزمة المهجرين مع ممثلي تاورغاءدعوة الى وقفة تضامنية مع النشطاء المخفيين قسراً فى طرابلسمنظمة الشفافية الدولية عن ليبيا : من أكثر الدول فسادا في العالمحفتر يناقش استئناف العملية التعليمية مع مجلس جامعة بنغازيتفاصيل اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن الغوطة الشرقية بسوريااتهام نائب رئيس الوزراء الأسترالي بالتحرشأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 22 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 22 فبراير 2018العثور على جثث فتيات مقطعة في في نطاق جمعية الدعوة الاسلامية بطرابلستصاعد احتجاجات حرس المنشآت النفطية يهدد باغلاق حقل الفيل النفطىهجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية في مونتينيجرومصادر أردنية: لا استئناف للعلاقات الدبلوماسية مع قطر قريبا

دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

- كتب   -  
دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا
دراسة تكشف: مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت شركة “أكامي” الأمريكية المتخصصة في الشبكات، عن ارتفاع سرعة الإنترنت في ليبيا بالنصف الثاني من عام 2016 مقارنةً مع عام 2015.

وذكرت الدراسة الصادرة عن الشركة أن سرعة الإنترنت تحسنت في 137 بلداً حول العالم موضحةً أن سرعة الإتصال في ليبيا زادت لحوالي الضعف عن العام السابق.

وأشارت إلى أن متوسط السرعة في ليبيا ارتفع إلى 1.2 ميغابِت في الثانية بعدما كانت أقل من 0.7 ميغابِت العام السابق 2015.

وسجلت اليمن أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تبلغ سرعة الانترنت فيها بعام 2016 أقل من 1.0 ميغابِت.

ورغم هذا الإرتفاع إلا أن الانترنت في ليبيا ما زال بطيئاً وفق المعايير العالمية، حيث بلغ متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في العالم 6.3 ميغابت في الثانية خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 21 بالمئة عن العام الماضي.

وكشفت الدراسة عن تصاعد في استخدام الانترنت في ليبيا مع مرور الوقت، فيما كان تقرير نشرته منظمة “فريدوم هاوس” أظهر أن نسبة انتشار الإنترنت بين السكان هي 19% وغالبية المستخدمين من فئة الشباب، وهذا يعني أن هناك حوالي مليون و 200 ألف مستخدم للإنترنت في ليبيا.

وأوضح أن انتشار الإنترنت لا يزال بعيد عن متناول نسبة كبيرة من البلاد خاصة سكان المناطق النائية والصحراوية.

وكشف التقرير عن وجود عقود بين شركات ليبية وأخرى أجنبية مثل سامسونج والكاتيل لتطوير شبكات الانترنت في البلاد، قائلاً إن 36 عقداً تم توقيعها لاتزال غامضة مما يشير إلى حالة من عدم الشفافية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

عربياً جاءت قطر في المركز الأول بـ 12 ميغابت، والإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 8 ميغابت، والكويت في المركز الثالث بـ 6.8 ميغابت، والبحرين في المركز الرابع بـ 6.3 والمملكة العربية السعودية بـ 4.7 محتلة المركز الخامس، والمغرب في المركز السادس بـ 4.3 ميغابت، والأردن بـ 4.2 محتلاً المركز السابع، وعُمان في المركز الثامن بـ 4 ميغابت، وتأتي مصر محتلة المركز التاسع بـ 3.9 ميغابت، ثم تونس بـ 3.6 محتلة بها المركز العاشر.

عالمياً تربعت كوريا الجنوبية على رأس القائمة بمتوسط سرعة بلغ 26.3 ميغابت في الثانية، ثم هونج كونج في المركز الثاني بمتوسط سرعة 20.1 ميغابت في الثانية.

وجاءت كل من النرويج، والسويد، وسويسرا، وسنغافورة، في المراكز من الثالث إلى السادس، بمعدلات سرعة بلغت 20، و19.7، و18.4، و18.2 ميغابت في الثانية، ثم اليابان، وفنلندا، وهولندا، ولاتفيا، في المركز من السابع إلى العاشر، بمعدلات سرعة 18، و17.6، و17.3، و16.9 ميغابت في الثانية.

التعليقات