ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أبريل 2018
داعش يهدد بمهاجمة مراكز الاقتراع في العراقعبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسيةمقتل 30 شخصا في سقوط حافلة سياحية من أعلى جسر بكوريا الشماليةبالأرقام القياسية.. هكذا تُوج محمد صلاح ملكًا على عرش إنجلترا«مومو».. الملك المصري الذي هيمن على دوري «محمد صلاح» البريميرليج سابقًاكلوب يداعب صلاح في حفل الأفضل بإنجلتراالصحافة البريطانية: الموسم الخيالي وراء فوز محمد صلاح بجائزة الأفضللو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناسبثنائية ساوثهامبتون.. تشيلسي يضرب موعدا مع يونايتد في نهائي كأس الاتحاددعوة أردوغان لانتخابات مبكرة.. هل هي "تكتيك سياسي" أم "نزوة الحكم"إخلاء منطقة سياحية في فرنسا عقب إطلاق شخص تهديدات للقوات الأمنيةلقاء مرتقب بين عقيلة و المشري في الرباطالملتقى الوطني في شحات يناقش الملفات المتعلقة بالجيش و الدفاع و الأمنتفاصيل لقاء معيتيق مع سفير إيطاليا في طرابلسإنقاذ 83 مهاجر وانتشال 11 جثة قرب شواطئ صبراتة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الكبة السورية5 وصفات طبيعية من الزنجبيل.. يخلصك من آثار الحبوبجمال يومي في 7 خطوات.. استخدمي البيكنج صودا وزيت اللوزفريق فلبيني يهرب الخادمات من الكويت في سيارات دبلوماسية.. والحكومة تحتج وتلقي القبض علي اثنينأندريا ناليس أول امرأة على رأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

مسئول ألماني يطالب "الفيسبوك" بدفع غرامة 522 ألف دولار عن كل خبر كاذب ينشره

- كتب   -  
مسئول ألماني يطالب "الفيسبوك" بدفع غرامة 522 ألف دولار عن كل خبر كاذب ينشره
مسئول ألماني يطالب "الفيسبوك" بدفع غرامة 522 ألف دولار عن كل خبر كاذب ينشره

يوان ليبيا - وكالات:

صعد المسؤولون الألمان انتقاداتهم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرين إلى أن الموقع لم يتخذ إجراءات جدية لوقف المنشورات السيئة، مما قد يعرض فيسبوك لملاحقات قانونية.

قال، هيكو ماس، وزير العدل الألماني، في مقابلة أجريت معه مؤخرا، إن وزارته تحقق في إمكانية جعل مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولة قانونيا عن المنشورات غير المشروعة.

وقد اقترح ماس تغريم موقع فيسبوك مبلغ 522 ألف دولار عن كل خبر كاذب يُنشر على الموقع. وأوضح قائلا: "بالطبع علينا التفكير بفرض الغرامات في حال فشلت الأساليب الاحترازية الأخرى، وسيكون الأمر حافزا قويا لتكثيف الجهود".

هذا وقد شهدت ألمانيا زيادة حادة في المنشورات "اللاذعة" على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الأخيرة، حيث كان يدور نقاش عام وساخن حول تدفق أكثر من مليون مهاجر إلى البلاد منذ بداية العام 2015.

يذكر أن لدى ألمانيا قوانين صارمة ضد خطابات العنصرية أو التحريض على العنف، وذلك كردة فعل على الإرث النازي الألماني. ولكن عانت السلطات من وجود عدد هائل من هذه الإعلانات المجهولة المصدر في كثير من الأحيان، والتي تُنشر على مواقع أجنبية.

وتقول فيسبوك إنها تأخذ هذه القضية على محمل الجد، وبأن لديها المئات من الأشخاص المسؤولين عن تتبع المنشورات في مكتب برلين. ولكن ذكرت صحيفة "زود دويتشي تسايتونج" أن الموظفين يشتكون على الدوام من العمل المرهق.

وقال توماس أوبرمان، النائب البارز في الحزب الديمقراطي الاجتماعي: "يجب على المواقع الاجتماعية البارزة مثل فيسبوك تكثيف العمل من أجل حذف المشاركات غير القانونية خلال 24 ساعة، أو دفع غرامات مالية قد تصل إلى 522 ألف دولار".

ويأتي هذا المقترح في الوقت الذي يحذر فيه المسؤولون الألمان من إمكانية تأثير خطابات الكراهية، ونشر الأخبار الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، على الانتخابات العامة المقبلة في البلاد.

التعليقات