السبت , 23 سبتمبر 2017
«فالكاو» يقود موناكو لوصافة الدوري بعد سحقه «ليل» برباعيةالعفو الدولية: قوات الأمن في ميانمار يمكن أن تكون مستمرة فى حرق منازل الروهينجا"التعاون اﻹسلامي" تعرب عن قلقها العميق لاستفتاء إقليم كردستان في العراقيخاف من «عبد الناصر» وجار «سوزان مبارك».. 15 معلومة عن أسامة عباسنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017السويحلي يفوز على الترسانة فى الدوري الليبيريال مدريد يكشف عن موعد عودة «مارسيلو» للملاعبلافروف يحذر واشنطن من إعادة التفاوض على الاتفاق النوويأهالي الجنوب يهددون الرئاسي بقطع خط مياه النهر و خط الغاز حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسننشر تفاصيل اجتماع السراج بوزير الخارجية المصرى فى مقر بعثة ليبيا بنيويوركالبارزاني: الاستفتاء بات بيد الشعب الكردستاني ولم يعد بيد الحكومة أو الأحزابالمشير حفتر يلتقى وزراء الدفاع و الداخلية و مدير المخابرات الايطاليين بروما الثلاثاء المقبلمجلس بلدي صبراتة يعلن عن اتفاق على وقف إطلاق النار بصبراتةانخفاض إنتاج ليبيا النفطي إلى 900 ألف برميل يوميًا لهذه الاسبابالسراج يبحث ملاحقة مواطنين ليبيين مع الجنائية الدوليةدرست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتة
بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

ايوان ليبيا - وكالات:

تستقبل مدينة دوز التونسية بولاية قبلي مهرجانها الدولي للصحراء في دورته الـ 49، في 13 يناير، المقبل ويستمر 3 أيام ، وذلك بمشاركة وفد من ليبيا .

وبدأت المدينة الملقبة بـ "بوابة الصحراء" استعداداتها لاستضافة الفنانين والشعراء والأدباء، فضلا عن آلاف السياح الذين اعتادوا المشاركة في المهرجان الدولي الشتوي بالمدينة.

وقال مدير المهرجان، الشريف بن محمد، في مؤتمر صحفي: "نحاول أن نقدم المهرجان بشكل لائق، عن طريق تقديم العروض التراثية والتقليدية المعهودة، وأخرى تناسب العصر".

وأضاف قائلا "سنعرض على زوار المهرجان تراث البادية الذي يشمل الاستعراضات التقليدية المعروفة على غرار المرحول، ومسابقات الصيد بالسلوقي وسباق الخيل، وسباق المهاري، وكل العادات والتقاليد الصحراوية في وجبة ثقافية دسمة تحيلنا إلى التراثين المادي واللامادي".

وأشار، الشريف بن محمد، إلى أن المهرجان "لا يمكن أن يبقى حبيس المظاهر التراثية الماضية، بل يحاول أن يقدم الجديد بتقديم ملحمة كبرى من نص الأستاذ، يونس بن عمر، وإخراج، منصور الصغير، بعنوان "بيض الزمايل" وهي قصة عاطفية لا تخلو من الطرافة".

وسيحتفي المهرجان في دورته الجديدة بمئوية الأديب والباحث في التراث، محمد المرزوقي، المولود بمدينة دوز العام 1916.

وستشارك في الدورة الحالية للمهرجان الذي تأسس العام 1910 بلدان عدة، هي الجزائر وليبيا ومصر والأردن والسعودية والكويت وفرنسا وبلجيكا واليابان.

التعليقات