الأحد , 23 يوليو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 22 يوليو 2017تعرف على لغز اختفاء الطائرات فى " مثلث برمودا " الغامضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 22 يوليو 2017مطار الزنتان يستعد لاستقبال الرحلات الدوليةالطيران الليبي يوجه ضربة قاضية ضد عناصر " شوري مجاهدي درنة "قوات البنيان المرصوص تحذر سكان سرت من هجوم يقترب لعناصر " داعش " على المدينةمفاجاة تقلب السوق السوداء.. الدينار الليبي يصعد بقوة امام العملات الأجنبيةالعطش يهدد أهالى طبرق وسط تحذيرات من أزمة خطيرة قادمةأكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعلامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعود
بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

ايوان ليبيا - وكالات:

تستقبل مدينة دوز التونسية بولاية قبلي مهرجانها الدولي للصحراء في دورته الـ 49، في 13 يناير، المقبل ويستمر 3 أيام ، وذلك بمشاركة وفد من ليبيا .

وبدأت المدينة الملقبة بـ "بوابة الصحراء" استعداداتها لاستضافة الفنانين والشعراء والأدباء، فضلا عن آلاف السياح الذين اعتادوا المشاركة في المهرجان الدولي الشتوي بالمدينة.

وقال مدير المهرجان، الشريف بن محمد، في مؤتمر صحفي: "نحاول أن نقدم المهرجان بشكل لائق، عن طريق تقديم العروض التراثية والتقليدية المعهودة، وأخرى تناسب العصر".

وأضاف قائلا "سنعرض على زوار المهرجان تراث البادية الذي يشمل الاستعراضات التقليدية المعروفة على غرار المرحول، ومسابقات الصيد بالسلوقي وسباق الخيل، وسباق المهاري، وكل العادات والتقاليد الصحراوية في وجبة ثقافية دسمة تحيلنا إلى التراثين المادي واللامادي".

وأشار، الشريف بن محمد، إلى أن المهرجان "لا يمكن أن يبقى حبيس المظاهر التراثية الماضية، بل يحاول أن يقدم الجديد بتقديم ملحمة كبرى من نص الأستاذ، يونس بن عمر، وإخراج، منصور الصغير، بعنوان "بيض الزمايل" وهي قصة عاطفية لا تخلو من الطرافة".

وسيحتفي المهرجان في دورته الجديدة بمئوية الأديب والباحث في التراث، محمد المرزوقي، المولود بمدينة دوز العام 1916.

وستشارك في الدورة الحالية للمهرجان الذي تأسس العام 1910 بلدان عدة، هي الجزائر وليبيا ومصر والأردن والسعودية والكويت وفرنسا وبلجيكا واليابان.

التعليقات