ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
تداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017الاتحاد الإفريقي يطالب بوقف فوري للاتجار بالبشر في ليبياصحفيون ليبيون : تقرير سى ان ان غير مهني.. وتجارة البشر صنيعة الغربغدا فى البيضاء ... النجمة والاتحاد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليدمناهج تعليمية... لتخريج الانتحاريين ... بقلم / محمد الامينالقيادة العامة : عصابات محلية و دولية تنشط في جرائم تجارة البشر بشرعية من الرئاسيمدافعون عن البيئة يقاضون إدارة ترامب لسماحها بجلب أجزاء الأفيال لأمريكااليابان: عقوبات واشنطن قد تدفع "بيونج يانج" لاستفزازات جديدةبرايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

- كتب   -  
بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراءبمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

ايوان ليبيا - وكالات:

تستقبل مدينة دوز التونسية بولاية قبلي مهرجانها الدولي للصحراء في دورته الـ 49، في 13 يناير، المقبل ويستمر 3 أيام ، وذلك بمشاركة وفد من ليبيا .

وبدأت المدينة الملقبة بـ "بوابة الصحراء" استعداداتها لاستضافة الفنانين والشعراء والأدباء، فضلا عن آلاف السياح الذين اعتادوا المشاركة في المهرجان الدولي الشتوي بالمدينة.

وقال مدير المهرجان، الشريف بن محمد، في مؤتمر صحفي: "نحاول أن نقدم المهرجان بشكل لائق، عن طريق تقديم العروض التراثية والتقليدية المعهودة، وأخرى تناسب العصر".

وأضاف قائلا "سنعرض على زوار المهرجان تراث البادية الذي يشمل الاستعراضات التقليدية المعروفة على غرار المرحول، ومسابقات الصيد بالسلوقي وسباق الخيل، وسباق المهاري، وكل العادات والتقاليد الصحراوية في وجبة ثقافية دسمة تحيلنا إلى التراثين المادي واللامادي".

وأشار، الشريف بن محمد، إلى أن المهرجان "لا يمكن أن يبقى حبيس المظاهر التراثية الماضية، بل يحاول أن يقدم الجديد بتقديم ملحمة كبرى من نص الأستاذ، يونس بن عمر، وإخراج، منصور الصغير، بعنوان "بيض الزمايل" وهي قصة عاطفية لا تخلو من الطرافة".

وسيحتفي المهرجان في دورته الجديدة بمئوية الأديب والباحث في التراث، محمد المرزوقي، المولود بمدينة دوز العام 1916.

وستشارك في الدورة الحالية للمهرجان الذي تأسس العام 1910 بلدان عدة، هي الجزائر وليبيا ومصر والأردن والسعودية والكويت وفرنسا وبلجيكا واليابان.

التعليقات