ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
هيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمين

بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

- كتب   -  
بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء
بمشاركة وفد ليبي .. تونس تستعد لاقامة مهرجانها الدولي للصحراء

ايوان ليبيا - وكالات:

تستقبل مدينة دوز التونسية بولاية قبلي مهرجانها الدولي للصحراء في دورته الـ 49، في 13 يناير، المقبل ويستمر 3 أيام ، وذلك بمشاركة وفد من ليبيا .

وبدأت المدينة الملقبة بـ "بوابة الصحراء" استعداداتها لاستضافة الفنانين والشعراء والأدباء، فضلا عن آلاف السياح الذين اعتادوا المشاركة في المهرجان الدولي الشتوي بالمدينة.

وقال مدير المهرجان، الشريف بن محمد، في مؤتمر صحفي: "نحاول أن نقدم المهرجان بشكل لائق، عن طريق تقديم العروض التراثية والتقليدية المعهودة، وأخرى تناسب العصر".

وأضاف قائلا "سنعرض على زوار المهرجان تراث البادية الذي يشمل الاستعراضات التقليدية المعروفة على غرار المرحول، ومسابقات الصيد بالسلوقي وسباق الخيل، وسباق المهاري، وكل العادات والتقاليد الصحراوية في وجبة ثقافية دسمة تحيلنا إلى التراثين المادي واللامادي".

وأشار، الشريف بن محمد، إلى أن المهرجان "لا يمكن أن يبقى حبيس المظاهر التراثية الماضية، بل يحاول أن يقدم الجديد بتقديم ملحمة كبرى من نص الأستاذ، يونس بن عمر، وإخراج، منصور الصغير، بعنوان "بيض الزمايل" وهي قصة عاطفية لا تخلو من الطرافة".

وسيحتفي المهرجان في دورته الجديدة بمئوية الأديب والباحث في التراث، محمد المرزوقي، المولود بمدينة دوز العام 1916.

وستشارك في الدورة الحالية للمهرجان الذي تأسس العام 1910 بلدان عدة، هي الجزائر وليبيا ومصر والأردن والسعودية والكويت وفرنسا وبلجيكا واليابان.

التعليقات