ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعتهتراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حادالضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلاد

الفنان يوسف معتوق مات وآخر امنياته ان يصلح الله بين النفوس

- كتب   -  
الفنان يوسف معتوق مات وآخر امنياته ان يصلح الله بين النفوس
الفنان يوسف معتوق مات وآخر امنياته ان يصلح الله بين النفوس

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

انتقل إلى جوار ربه، الفنان التشكيلي "يوسف معتوق" (يوسف سعيد معتوق الحداد)، أمس الأربعاء، 4 يناير الجاري، نتيجة إصابته بنزلة برد شديدة الزمته الفراش، وأثرت على عمل القلب ما أدت فيما بعد إلى توقفه عن العمل.

والفنان "يوسف معتوق" من أبناء مدينة نالوت، ولد بها في العام 1961، بدأ عشقه للفن مبكراً، لم يكمل تعليمه، فنشأ عصامياً، أكمل دراسة الفن في مصر عن طريق الدراسات الحرة، كان ضمن أسرة (مجلة الأمل) للأطفال، وقدم برنامج (جنة الأزهار) الذى كان يعرضه التليفزيون الليبي في الثمانينيات.

له عديد المشاركات الفنية محلياً عربياً ودولياً، من خلال المشاركة في المعارض الفنية، والتظاهرات الفنية.

وكان في 31 ديسمبر الماضي، نشر على حسابه على الفيسبوك، تسجيلاً مرئياً وهو يقوم بالرسم في الهواء الطلق من أمام بيته بمدينة نالوت الجبلية، قدمه بمنشور قال فيه: (شيء من أصالة ليبيا وتاريخها نالوت أمام بيتنا اليوم 31-12-2016-2017.. من مدينة نالوت جبل نفوسة ليبيا. بمناسبة سنة 2017 - أتقدم لكم بكل الود والمحبة لكل الاهل وناسى بنالوت والأصدقاء الفنانين في جميع أنحا العالم - سنة سعيدة -على كل الناس وليبيا بادن الله صلح بين كل النفوس --- تاكفاريناس يوسف سعيد معتوق الحداد - ليبيا - نالوت Artest Takfarinas youssef saed--maatoug el hada- nalut وهذه اللوحة احد أعمالي لمعرضي القادم بنالوت بادن الله قريبا 2017).

تقبل الله الفقيد في واسع رحمته وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

التعليقات