ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

- كتب   -  
القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'
القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

26 شاعرا من 17 دولة عربية في الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي والتي تبدأ الأسبوع القادم في دولة الإمارات.

وينظم بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة المهرجان منذ 2002. وتقام دورة هذا العام في الفترة من الـ8 إلى الـ13 من يناير الجاري.

وقال "محمد البريكي" مدير بيت الشعر في مؤتمر صحفي الثلاثاء (نحن نعيش في هذه المرحلة عصرا ذهبيا للقصيدة بفضل الرعاية والدعم اللا محدود من قبل الشيخ الدكتور "سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة).

وأضاف (في هذه الدورة الجديدة ست أمسيات شعرية يقام منها خمس في قصر الثقافة بالشارقة والأمسية الختامية في بيت الشعر بقلب الشارقة).

وسيتم توقيع خمس دواوي شعرية؛ ديوان للشاعر "إبراهيم محمد إبراهيم" من الإمارات وديوان (آخر الأنباء أنت) للشاعر "محيي الدين الفاتح" من السودان وديوان (على قيد لحظة) للشاعر الدكتور "طلال الجنيبي" من الإمارات وديوان (من ذنوب العمر) للشاعر "أشرف جمعة" من مصر، وديوان للشاعر أحمد الأخرس من الأردن.

ويقام ضمن أنشطة المهرجان برنامج فكري يتضمن ندوتين أولهما بعنوان (تراسل الشعر العربي مع الفنون)، أما الندوة الثانية فبعنوان (عام من الإنجازات).

وقال المنسق العام للمهرجان "محمد إبراهيم القصير" في المؤتمر الصحفي (المهرجان درج على تكريم واحد من الشعراء الضيوف وآخر من شعراء الدولة وسيكون الشاعران المكرمان هذا العام.. الشاعر "محي الدين الفاتح" من السودان والإماراتي "إبراهيم محمد إبراهيم").

واختارت لجنة داخلية متخصصة شكلتها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الشعراء المشاركين في المهرجان بحيث يعبرون عن تجارب الشعر العربي كافة بما تشمله من أسماء كبيرة وفاعلة وتجارب جديدة صاعدة. ومن بين المشاركين خمس شاعرات. والشعراء هم:

محمد ابراهيم يعقوب (السعودية)، هزبر محمود (العراق)، شيخة المطيري (الإمارات)، محمد عبدالباري (السودان)، ناجي محمد الإمام (موريتانيا)، محمد عريج (المغرب)، إيمان عبدالهادي (الأردن)، يحيى الحمادي (اليمن)، خليفة بن عربي (البحرين)، زينب عامر (الإمارات)، حسن ابراهيم الحسن (سوريا)، زهير أبو شايب (الأردن)، محمد عبدالمنعم الحناطي (مصر)، عبدالله العريمي (عُمان)، بشرى عبدالله (الإمارات)، يوسف رزوقة (تونس)، الأخضر بركة (الجزائر)، عبدالله الفيلكاوي (الكويت)، عبدالله بيلا (بوركينا فاسو)، عبدالحميد اليوسف (قطر)، طلال الجنيبي (الإمارات)، علي الشعالي (الإمارات)، حسين القباحي (مصر)، جميلة الماجري (تونس).

التعليقات