الأحد , 23 يوليو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 22 يوليو 2017تعرف على لغز اختفاء الطائرات فى " مثلث برمودا " الغامضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 22 يوليو 2017مطار الزنتان يستعد لاستقبال الرحلات الدوليةالطيران الليبي يوجه ضربة قاضية ضد عناصر " شوري مجاهدي درنة "قوات البنيان المرصوص تحذر سكان سرت من هجوم يقترب لعناصر " داعش " على المدينةمفاجاة تقلب السوق السوداء.. الدينار الليبي يصعد بقوة امام العملات الأجنبيةالعطش يهدد أهالى طبرق وسط تحذيرات من أزمة خطيرة قادمةأكتشف السر الخفي خلف استعمال " داعش " سيارات الدفع الرباعي فى تنفيذ عملياته ؟ !!المغرب تشن هجوم إعلامي على السعودية وبوادر أزمة طاحنة فى الطريقتونس تشن حرب ضد المتعاطفين مع " داعش " وتقبض على عدد من المتطرفينمدعوين لحفل عرس يتسببون في سجن العريس و تحويل حفل الزفاف لماسأةهل تنقلب فرنسا ضد الجزائر بعد تهديد مصالحها هناك ؟!!أزمة جديدة تضرب البيت الأبيض وتهز عرش " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 يوليو2017توقعات بهبوط شديد وخطير لسعر صرف الجنيه السوداني خلال الفترة المقبلةبالاسماء و التفاصيل .. تعرف على الشخصيات و التنظيمات الليبية التى وضعتها الإمارات فى قائمة الإرهاب اليومالدرهم المغربي يبدأ مسلسل الانهيار أمام اليورو و الدولار وتوقعات بأزمة اقتصادية طاحنة تضرب المغربالذهب يواصل صعوده الصاروخياليورو يطيح بالدولار ويسجل مستويات صعود قياسية .. وتوقعات بمزيد من الصعود
القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

26 شاعرا من 17 دولة عربية في الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي والتي تبدأ الأسبوع القادم في دولة الإمارات.

وينظم بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة المهرجان منذ 2002. وتقام دورة هذا العام في الفترة من الـ8 إلى الـ13 من يناير الجاري.

وقال "محمد البريكي" مدير بيت الشعر في مؤتمر صحفي الثلاثاء (نحن نعيش في هذه المرحلة عصرا ذهبيا للقصيدة بفضل الرعاية والدعم اللا محدود من قبل الشيخ الدكتور "سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة).

وأضاف (في هذه الدورة الجديدة ست أمسيات شعرية يقام منها خمس في قصر الثقافة بالشارقة والأمسية الختامية في بيت الشعر بقلب الشارقة).

وسيتم توقيع خمس دواوي شعرية؛ ديوان للشاعر "إبراهيم محمد إبراهيم" من الإمارات وديوان (آخر الأنباء أنت) للشاعر "محيي الدين الفاتح" من السودان وديوان (على قيد لحظة) للشاعر الدكتور "طلال الجنيبي" من الإمارات وديوان (من ذنوب العمر) للشاعر "أشرف جمعة" من مصر، وديوان للشاعر أحمد الأخرس من الأردن.

ويقام ضمن أنشطة المهرجان برنامج فكري يتضمن ندوتين أولهما بعنوان (تراسل الشعر العربي مع الفنون)، أما الندوة الثانية فبعنوان (عام من الإنجازات).

وقال المنسق العام للمهرجان "محمد إبراهيم القصير" في المؤتمر الصحفي (المهرجان درج على تكريم واحد من الشعراء الضيوف وآخر من شعراء الدولة وسيكون الشاعران المكرمان هذا العام.. الشاعر "محي الدين الفاتح" من السودان والإماراتي "إبراهيم محمد إبراهيم").

واختارت لجنة داخلية متخصصة شكلتها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الشعراء المشاركين في المهرجان بحيث يعبرون عن تجارب الشعر العربي كافة بما تشمله من أسماء كبيرة وفاعلة وتجارب جديدة صاعدة. ومن بين المشاركين خمس شاعرات. والشعراء هم:

محمد ابراهيم يعقوب (السعودية)، هزبر محمود (العراق)، شيخة المطيري (الإمارات)، محمد عبدالباري (السودان)، ناجي محمد الإمام (موريتانيا)، محمد عريج (المغرب)، إيمان عبدالهادي (الأردن)، يحيى الحمادي (اليمن)، خليفة بن عربي (البحرين)، زينب عامر (الإمارات)، حسن ابراهيم الحسن (سوريا)، زهير أبو شايب (الأردن)، محمد عبدالمنعم الحناطي (مصر)، عبدالله العريمي (عُمان)، بشرى عبدالله (الإمارات)، يوسف رزوقة (تونس)، الأخضر بركة (الجزائر)، عبدالله الفيلكاوي (الكويت)، عبدالله بيلا (بوركينا فاسو)، عبدالحميد اليوسف (قطر)، طلال الجنيبي (الإمارات)، علي الشعالي (الإمارات)، حسين القباحي (مصر)، جميلة الماجري (تونس).

التعليقات