السبت , 23 سبتمبر 2017
«فالكاو» يقود موناكو لوصافة الدوري بعد سحقه «ليل» برباعيةالعفو الدولية: قوات الأمن في ميانمار يمكن أن تكون مستمرة فى حرق منازل الروهينجا"التعاون اﻹسلامي" تعرب عن قلقها العميق لاستفتاء إقليم كردستان في العراقيخاف من «عبد الناصر» وجار «سوزان مبارك».. 15 معلومة عن أسامة عباسنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017السويحلي يفوز على الترسانة فى الدوري الليبيريال مدريد يكشف عن موعد عودة «مارسيلو» للملاعبلافروف يحذر واشنطن من إعادة التفاوض على الاتفاق النوويأهالي الجنوب يهددون الرئاسي بقطع خط مياه النهر و خط الغاز حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسننشر تفاصيل اجتماع السراج بوزير الخارجية المصرى فى مقر بعثة ليبيا بنيويوركالبارزاني: الاستفتاء بات بيد الشعب الكردستاني ولم يعد بيد الحكومة أو الأحزابالمشير حفتر يلتقى وزراء الدفاع و الداخلية و مدير المخابرات الايطاليين بروما الثلاثاء المقبلمجلس بلدي صبراتة يعلن عن اتفاق على وقف إطلاق النار بصبراتةانخفاض إنتاج ليبيا النفطي إلى 900 ألف برميل يوميًا لهذه الاسبابالسراج يبحث ملاحقة مواطنين ليبيين مع الجنائية الدوليةدرست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتة
القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

26 شاعرا من 17 دولة عربية في الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي والتي تبدأ الأسبوع القادم في دولة الإمارات.

وينظم بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة المهرجان منذ 2002. وتقام دورة هذا العام في الفترة من الـ8 إلى الـ13 من يناير الجاري.

وقال "محمد البريكي" مدير بيت الشعر في مؤتمر صحفي الثلاثاء (نحن نعيش في هذه المرحلة عصرا ذهبيا للقصيدة بفضل الرعاية والدعم اللا محدود من قبل الشيخ الدكتور "سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة).

وأضاف (في هذه الدورة الجديدة ست أمسيات شعرية يقام منها خمس في قصر الثقافة بالشارقة والأمسية الختامية في بيت الشعر بقلب الشارقة).

وسيتم توقيع خمس دواوي شعرية؛ ديوان للشاعر "إبراهيم محمد إبراهيم" من الإمارات وديوان (آخر الأنباء أنت) للشاعر "محيي الدين الفاتح" من السودان وديوان (على قيد لحظة) للشاعر الدكتور "طلال الجنيبي" من الإمارات وديوان (من ذنوب العمر) للشاعر "أشرف جمعة" من مصر، وديوان للشاعر أحمد الأخرس من الأردن.

ويقام ضمن أنشطة المهرجان برنامج فكري يتضمن ندوتين أولهما بعنوان (تراسل الشعر العربي مع الفنون)، أما الندوة الثانية فبعنوان (عام من الإنجازات).

وقال المنسق العام للمهرجان "محمد إبراهيم القصير" في المؤتمر الصحفي (المهرجان درج على تكريم واحد من الشعراء الضيوف وآخر من شعراء الدولة وسيكون الشاعران المكرمان هذا العام.. الشاعر "محي الدين الفاتح" من السودان والإماراتي "إبراهيم محمد إبراهيم").

واختارت لجنة داخلية متخصصة شكلتها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الشعراء المشاركين في المهرجان بحيث يعبرون عن تجارب الشعر العربي كافة بما تشمله من أسماء كبيرة وفاعلة وتجارب جديدة صاعدة. ومن بين المشاركين خمس شاعرات. والشعراء هم:

محمد ابراهيم يعقوب (السعودية)، هزبر محمود (العراق)، شيخة المطيري (الإمارات)، محمد عبدالباري (السودان)، ناجي محمد الإمام (موريتانيا)، محمد عريج (المغرب)، إيمان عبدالهادي (الأردن)، يحيى الحمادي (اليمن)، خليفة بن عربي (البحرين)، زينب عامر (الإمارات)، حسن ابراهيم الحسن (سوريا)، زهير أبو شايب (الأردن)، محمد عبدالمنعم الحناطي (مصر)، عبدالله العريمي (عُمان)، بشرى عبدالله (الإمارات)، يوسف رزوقة (تونس)، الأخضر بركة (الجزائر)، عبدالله الفيلكاوي (الكويت)، عبدالله بيلا (بوركينا فاسو)، عبدالحميد اليوسف (قطر)، طلال الجنيبي (الإمارات)، علي الشعالي (الإمارات)، حسين القباحي (مصر)، جميلة الماجري (تونس).

التعليقات