ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعتهتراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حادالضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلاد

القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

- كتب   -  
القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'
القصيدة تعيش 'عصرها الذهبي'

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

26 شاعرا من 17 دولة عربية في الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي والتي تبدأ الأسبوع القادم في دولة الإمارات.

وينظم بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة المهرجان منذ 2002. وتقام دورة هذا العام في الفترة من الـ8 إلى الـ13 من يناير الجاري.

وقال "محمد البريكي" مدير بيت الشعر في مؤتمر صحفي الثلاثاء (نحن نعيش في هذه المرحلة عصرا ذهبيا للقصيدة بفضل الرعاية والدعم اللا محدود من قبل الشيخ الدكتور "سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة).

وأضاف (في هذه الدورة الجديدة ست أمسيات شعرية يقام منها خمس في قصر الثقافة بالشارقة والأمسية الختامية في بيت الشعر بقلب الشارقة).

وسيتم توقيع خمس دواوي شعرية؛ ديوان للشاعر "إبراهيم محمد إبراهيم" من الإمارات وديوان (آخر الأنباء أنت) للشاعر "محيي الدين الفاتح" من السودان وديوان (على قيد لحظة) للشاعر الدكتور "طلال الجنيبي" من الإمارات وديوان (من ذنوب العمر) للشاعر "أشرف جمعة" من مصر، وديوان للشاعر أحمد الأخرس من الأردن.

ويقام ضمن أنشطة المهرجان برنامج فكري يتضمن ندوتين أولهما بعنوان (تراسل الشعر العربي مع الفنون)، أما الندوة الثانية فبعنوان (عام من الإنجازات).

وقال المنسق العام للمهرجان "محمد إبراهيم القصير" في المؤتمر الصحفي (المهرجان درج على تكريم واحد من الشعراء الضيوف وآخر من شعراء الدولة وسيكون الشاعران المكرمان هذا العام.. الشاعر "محي الدين الفاتح" من السودان والإماراتي "إبراهيم محمد إبراهيم").

واختارت لجنة داخلية متخصصة شكلتها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الشعراء المشاركين في المهرجان بحيث يعبرون عن تجارب الشعر العربي كافة بما تشمله من أسماء كبيرة وفاعلة وتجارب جديدة صاعدة. ومن بين المشاركين خمس شاعرات. والشعراء هم:

محمد ابراهيم يعقوب (السعودية)، هزبر محمود (العراق)، شيخة المطيري (الإمارات)، محمد عبدالباري (السودان)، ناجي محمد الإمام (موريتانيا)، محمد عريج (المغرب)، إيمان عبدالهادي (الأردن)، يحيى الحمادي (اليمن)، خليفة بن عربي (البحرين)، زينب عامر (الإمارات)، حسن ابراهيم الحسن (سوريا)، زهير أبو شايب (الأردن)، محمد عبدالمنعم الحناطي (مصر)، عبدالله العريمي (عُمان)، بشرى عبدالله (الإمارات)، يوسف رزوقة (تونس)، الأخضر بركة (الجزائر)، عبدالله الفيلكاوي (الكويت)، عبدالله بيلا (بوركينا فاسو)، عبدالحميد اليوسف (قطر)، طلال الجنيبي (الإمارات)، علي الشعالي (الإمارات)، حسين القباحي (مصر)، جميلة الماجري (تونس).

التعليقات