ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

خلود تعيد معرض هند الى الواجهة

- كتب   -  
خلود تعيد معرض هند الى الواجهة
خلود تعيد معرض هند الى الواجهة

إيوان ليبيا – طرابلس - القسم الثقافي.

بعد إعلان الفانة التشكيلية "خلود الزوي"، تأجيل معرضها الشخصي (هند) نتيجة لما شهدته العاصمة من مواجهات مسلحة.

ها هي "خلود" تجدد الدعوة للجميع لحضور معرضها التشكيلي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 15 إلى 17 من شهر يناير الجاري، بقاعة (عبدالمنعم بن ناجي)، بدار (حسن الفقيه حسن). بالمدينة القديمة- طرابلس.

ومن المقرر أن يضم المعرض حوالي 40 عملاً تشكيلياً، وتهدي "خلود" معرضها لروح شقيقتها "هند"، التي وافاها الأجل نتيجة خطأ طبي، وفي تصريح سابق لـ(إيوان ليبيا) تقول "خلود الزوي": (نعم، المقصود بي "هند" أختي. ولوحات المعرض الأربعين، تجسد النساء ومعاناتهم).

والمرأة ومعاناتها، أحد الموضوعات التي اهتمت بها "خلود" خلال مسيرتها الفنية، فمعرضها (بوحهن) الذي كان في 2013، يعكس بحث الفنانة في هذه المعاناة ورصدها تشكيلياً.

وللإشارة فإن الفنانة الليبية "خلود الزوي"، حاصلة على بكالوريوس كلية الفنون والإعلام للعام 1997، في الفنون الموسيقية، وتحديداً في اختصاص آلة البيانو.

كما تحصلت على جائزة الترتيب الأول بمهرجان الإبداع النسائي على مستوى ليبيا 2001، في التأليف الموسيقى. وقامت بإحياء العديد من الحفلات والمشاركات في مجال العزف المنفرد.

وأقامت من العام 2007 وحتى هذا العام 6 معارض شخصية، إلى جانب مشاركتها في عدة معارض جماعية. وحصلت في العام 2010، على جائزة أفضل فنانة تشكيلية عن معرضها (بوح الذاكرة) من مجلة الشبابية.

كما إن "خلود الزوي" إضافة للموسيقى والتشكيل، تمارس التصوير الفوتوغرافي.

سيكون افتتاح المعرض عند تمام الـ05:00 مساءً.

التعليقات