ايوان ليبيا

الجمعة , 25 مايو 2018
بومبيو: واشنطن لا تستهدف تغيير نظام الحكم في إيرانترامب: الجيش الأمريكي مستعد إذا تصرفت كوريا الشمالية بحماقةسماع دوي انفجارات في محيط مطار بريف حمصياسمين غيث تتألق في «رحيم» بتسريحة البيكسيالرقابة الادارية تنضم الى قائمة المطالبين للسراج بكشف نتائج التحقيق في مجزة براك الشاطئمحمد صلاح يستعد للريال بـ«فورمولا وان» في نهائي الأبطال (صور)الجبهة الشعبية توجه خطابا للمبعوث الاممى بعد اختطاف ميليشيا الردع لعدد من قادتها فى طرابلسعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدةأمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شركات طيرانالحريري: حكومة الوفاق الوطني تلتزم بسياسة النأي بالنفسارتفاع عدد المفقودين في سقطرى باليمن إلى 19 شخصا بسبب إعصار ماكونوتقرير المحاسبة يكشف عن فساد الرئاسى و اهدار الملايين على ملابس أعضائه وإيجار الطائرات وعلاوة السفرأنصار النظام الجماهيري يعلقون الحوار مع انصار فبراير لحين إطلاق سراح مختطفيهم فى طرابلسالاتفاق على اعادة تشغيل حقل الراقوبة و وقف الاعتصامالقبض على قاتل العبيديسفرتك في رمضان.. طريقة عمل دجاج باندا إكسبريس وريزو.. والحلو أرز معمر8 حيل للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام.. تجنب توابل الفول على السحورأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018

"كتاب كفاحي" لهتلر يتصدر الكتب الاكثر مبيعا في ألمانيا

- كتب   -  
"كتاب كفاحي" لهتلر يتصدر الكتب الاكثر مبيعا في ألمانيا
"كتاب كفاحي" لهتلر يتصدر الكتب الاكثر مبيعا في ألمانيا

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

الصور: عن بي بي سي.

أصبحت أول طبعة لكتاب "كفاحي" لهتلر منذ الحرب العالمية الثانية من أكثر الكتب مبيعا في ألمانيا، حسبما قال الناشر.

وقال معهد التاريخ المعاصر في ميونيخ، إن 85 ألف نسخة من النسخة الجديدة المزودة بشروح وهوامش لكتاب هتلر الذي يعد البيان الرسمي لهتلر لمعاداة السامية بيعت منذ طرحه لأول في يناير الماضي.

ولكن المعهد المرموق قال إنه على النقيض التام من نشر أيديولوجيا اليمين المتطرف، أثرى الكتاب النقاش حول الظهور المجدد (للآراء السياسية السلطوية) في المجتمع الغربي المعاصر.

وكان المعهد في بادئ الأمر قد طبع فقط أربعة آلاف نسخة فقط، ولكنه زاد عدد النسخ المطبوعة على الفور نظرا للإقبال الشديد. وستطرح الطبعة السادسة في الأسواق في أواخر الشهر الجاري.

وكان الكتاب المكون من جزئين من بين الكتب غير الروائية الاكثر مبيعا وفقا لقائمة صحيفة (دير شبيغل) العام الماضي، وتصدر الكتاب القائمة لمدة أسبوعين في إبريل الماضي.

ونظم المعهد أيضا عددا من المحاضرات والنقاشات حول (كفاحي) في مناطق مختلفة من ألمانيا وأوروبا، وقال المعهد إن هذه اللقاءات سمحت بتقييم تأثير النسخة الجديدة.

وقال "أندرياس فيرشينغ" مدير معهد التاريخ المعاصر في ميونخ في بيان (اتضح أن الخوف من أن نشر الكتاب سيعطي رواجا لأيديولوجيا هتلر ويعطي النازيين الجدد منصة جديدة للدعاية أمر لا أساس له من الصحة).

وأضاف (على النقيض من ذلك، أدى النقاش حول رؤية هتلر للعالم وتعامله مع الدعاية أعطانا الفرصة لبحث اسباب وتبعات الأيديولوجيات الشمولية في وقت بدأت فيه الآراء السياسية السلطوية والشعارات اليمينية في الانتشار).

المصدر: بي بي سي.

التعليقات