الثلاثاء , 22 أغسطس 2017
بعثة المنتخب الليبي للتايكوندو تشارك في بطولة العالم الثالثة للناشئين بشرم الشيخالمؤقتة تشكل لجنة لمنع التلاعب أو الاستغلال في رفع أسعار أضاحي العيدالغزالي: سرت مغتصبة ومحتلة من قبل الميليشيات المسلحةاليورو يهبط فى مواجهة الدولارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017هل يستعد " داعش " للانتقال من العالم العربي للغربي ؟!!تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاالجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "السياحة فى المغرب تنتعش لاقصى درجاتهالندن تلغي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية القادمة من تونساحباط عمليات تخريبية لقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق بنغازيتوقعات بطقس مستقرًا على أغلب مناطق ليبيا مع رطوبة عالية على المناطق الساحليةشركة الكهرباء : العجز المتوقع يقدر بـ 1600 ميجاواتالجيش المصري يدمر 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر على الحدود المصرية الليبيةكاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضيسرت تعانى من جديد من نقص أسطوانات غاز الطهيمجلس النواب يكشف عن عدم عقد جلسة أمس لوجود عقيلة خارج البلادالكشف عن علاقة جماعة مسلحة بعمليات الهجرة غير الشرعية بصبراتةعميد طرابلس يصف منتقديه بأناس “مغيبين عن الحقيقة"الذهب يواصل الصعود القوي
"كتاب كفاحي" لهتلر يتصدر الكتب الاكثر مبيعا في ألمانيا

"كتاب كفاحي" لهتلر يتصدر الكتب الاكثر مبيعا في ألمانيا

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

الصور: عن بي بي سي.

أصبحت أول طبعة لكتاب "كفاحي" لهتلر منذ الحرب العالمية الثانية من أكثر الكتب مبيعا في ألمانيا، حسبما قال الناشر.

وقال معهد التاريخ المعاصر في ميونيخ، إن 85 ألف نسخة من النسخة الجديدة المزودة بشروح وهوامش لكتاب هتلر الذي يعد البيان الرسمي لهتلر لمعاداة السامية بيعت منذ طرحه لأول في يناير الماضي.

ولكن المعهد المرموق قال إنه على النقيض التام من نشر أيديولوجيا اليمين المتطرف، أثرى الكتاب النقاش حول الظهور المجدد (للآراء السياسية السلطوية) في المجتمع الغربي المعاصر.

وكان المعهد في بادئ الأمر قد طبع فقط أربعة آلاف نسخة فقط، ولكنه زاد عدد النسخ المطبوعة على الفور نظرا للإقبال الشديد. وستطرح الطبعة السادسة في الأسواق في أواخر الشهر الجاري.

وكان الكتاب المكون من جزئين من بين الكتب غير الروائية الاكثر مبيعا وفقا لقائمة صحيفة (دير شبيغل) العام الماضي، وتصدر الكتاب القائمة لمدة أسبوعين في إبريل الماضي.

ونظم المعهد أيضا عددا من المحاضرات والنقاشات حول (كفاحي) في مناطق مختلفة من ألمانيا وأوروبا، وقال المعهد إن هذه اللقاءات سمحت بتقييم تأثير النسخة الجديدة.

وقال "أندرياس فيرشينغ" مدير معهد التاريخ المعاصر في ميونخ في بيان (اتضح أن الخوف من أن نشر الكتاب سيعطي رواجا لأيديولوجيا هتلر ويعطي النازيين الجدد منصة جديدة للدعاية أمر لا أساس له من الصحة).

وأضاف (على النقيض من ذلك، أدى النقاش حول رؤية هتلر للعالم وتعامله مع الدعاية أعطانا الفرصة لبحث اسباب وتبعات الأيديولوجيات الشمولية في وقت بدأت فيه الآراء السياسية السلطوية والشعارات اليمينية في الانتشار).

المصدر: بي بي سي.

التعليقات