الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
مقتل 21 طفلا وفقدان 20 آخرين فى انهيار مدرسة بسبب زلزال المكسيك.. وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 224الدوري الإسباني| برشلونة يكتسح إيبار بسداسية.. ويواصل الصدارةننشر نص كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة /فيديونشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017حشد عسكرى مفاجئ لميليشيات "الكانيات" و "سرايا الدفاع عن بنغازي" على مشارف طرابلس و كتيبة ثوار طرابلس تستعد للدفاع عن العاصمةقبيلة البراغثة تعلن موقفها من مجلس النواب وحكومته وقيادة الجيشتعرف على موعد إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامةشبح الانتحار الغامض يضرب شحات من جديدميليشيا «أبوزمنكة» تحشد مقاتليها بالاسلحة الثقيلة لدعم ميليشيا «العمو» فى معارك صبراتةسلامة يعلن بدء مفاوضات تعديل اتفاق صخيرات يوم 26 سبتمبر الجارىرينارتز: بايرن ميونيخ لم يعترف بموهبة كروسرائحة قدميها وحقيقة صورتها في «المدبح».. 10 وقائع أثارت الجدل حول «شيرين»نزوح السكان من وسط صبراتة مع تصاعد القتال و تردى الخدمات بالمدينةتخصيص حافلات وردية خاصة بالسيدات فقط في تركيا (صور)تخريب محطة تحويل الكهرباء بمبنى التحكم الرئيسي في سرتبرشلونة يفشل في التعاقد مع ثنائي أتلتيكو مدريدبدء توافد الرؤساء إلى مقر الأمم المتحدة بنيويوركمسلحون ملثمون يضرمون النار في منزل الجضرانماذا قال آمر غرفة عمليات محاربة داعش ( صبراتة ) عن تفاصيل المعارك فى المدينةقاسم الخطيب: لا خلاف بين قوات سوريا الديمقراطية والجناح العسكري لتيار الغد
هل القيلولة مهمة للأطفال؟

هل القيلولة مهمة للأطفال؟

ايوان ليبيا - وكالات :

قد يسأل البعض عن أهمية القيلولة في حياة وصحة الأطفال، والحقيقة أن خبراء وعلماء وأطباء أجمعوا على أن الأمر وإن كان ضروريًا للكبار فإنه ليس مهمًا للطفل، بشرط.. فماذا قالوا؟

في هذا الصدد، نصحت الجمعية الألمانية المهنية لأطباء الأطفال بعدم إجبار الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة على نوم القيلولة، وأوضحت أنه عادةً لا يحتاج الأطفال في سن الخامسة إلى نوم خلال فترة الظهيرة، عنما يحصلون على قسط وافٍ من النوم أثناء الليل، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي حالة شعور الطفل بالتعب في فترة الظهيرة، فإنه يمكنه النوم لمدة 45 دقيقة، مع الأخذ في الاعتبار أن الطفل في الغالب إذا نام لفترة أطول من ذلك أو في حالة النوم بعد الساعة الثالثة عصراً، فإنه سيواجه صعوبة مع النوم أثناء الليل، حسب «ألمانيا بالعربي».

وإذا اعتاد الطفل خلال هذه الفترة على النوم وقت الظهيرة، فمن المحتمل أن يجد صعوبة في النوم ليلاً خلال مرحلة التعليم الأساسي. وأكدت الرابطة الألمانية على أن مدة النوم ليلاً وجودته تعتبر من الأمور الهامة للنمو العقلي للطفل وتعزيز قدرته على التركيز بدءاً من عمر ثلاث سنوات.

التعليقات