الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
هل القيلولة مهمة للأطفال؟

هل القيلولة مهمة للأطفال؟

ايوان ليبيا - وكالات :

قد يسأل البعض عن أهمية القيلولة في حياة وصحة الأطفال، والحقيقة أن خبراء وعلماء وأطباء أجمعوا على أن الأمر وإن كان ضروريًا للكبار فإنه ليس مهمًا للطفل، بشرط.. فماذا قالوا؟

في هذا الصدد، نصحت الجمعية الألمانية المهنية لأطباء الأطفال بعدم إجبار الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة على نوم القيلولة، وأوضحت أنه عادةً لا يحتاج الأطفال في سن الخامسة إلى نوم خلال فترة الظهيرة، عنما يحصلون على قسط وافٍ من النوم أثناء الليل، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي حالة شعور الطفل بالتعب في فترة الظهيرة، فإنه يمكنه النوم لمدة 45 دقيقة، مع الأخذ في الاعتبار أن الطفل في الغالب إذا نام لفترة أطول من ذلك أو في حالة النوم بعد الساعة الثالثة عصراً، فإنه سيواجه صعوبة مع النوم أثناء الليل، حسب «ألمانيا بالعربي».

وإذا اعتاد الطفل خلال هذه الفترة على النوم وقت الظهيرة، فمن المحتمل أن يجد صعوبة في النوم ليلاً خلال مرحلة التعليم الأساسي. وأكدت الرابطة الألمانية على أن مدة النوم ليلاً وجودته تعتبر من الأمور الهامة للنمو العقلي للطفل وتعزيز قدرته على التركيز بدءاً من عمر ثلاث سنوات.

التعليقات