ايوان ليبيا

الجمعة , 25 مايو 2018
بومبيو: واشنطن لا تستهدف تغيير نظام الحكم في إيرانترامب: الجيش الأمريكي مستعد إذا تصرفت كوريا الشمالية بحماقةسماع دوي انفجارات في محيط مطار بريف حمصياسمين غيث تتألق في «رحيم» بتسريحة البيكسيالرقابة الادارية تنضم الى قائمة المطالبين للسراج بكشف نتائج التحقيق في مجزة براك الشاطئمحمد صلاح يستعد للريال بـ«فورمولا وان» في نهائي الأبطال (صور)الجبهة الشعبية توجه خطابا للمبعوث الاممى بعد اختطاف ميليشيا الردع لعدد من قادتها فى طرابلسعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدةأمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شركات طيرانالحريري: حكومة الوفاق الوطني تلتزم بسياسة النأي بالنفسارتفاع عدد المفقودين في سقطرى باليمن إلى 19 شخصا بسبب إعصار ماكونوتقرير المحاسبة يكشف عن فساد الرئاسى و اهدار الملايين على ملابس أعضائه وإيجار الطائرات وعلاوة السفرأنصار النظام الجماهيري يعلقون الحوار مع انصار فبراير لحين إطلاق سراح مختطفيهم فى طرابلسالاتفاق على اعادة تشغيل حقل الراقوبة و وقف الاعتصامالقبض على قاتل العبيديسفرتك في رمضان.. طريقة عمل دجاج باندا إكسبريس وريزو.. والحلو أرز معمر8 حيل للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام.. تجنب توابل الفول على السحورأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018

هل القيلولة مهمة للأطفال؟

- كتب   -  
هل القيلولة مهمة للأطفال؟
هل القيلولة مهمة للأطفال؟

ايوان ليبيا - وكالات :

قد يسأل البعض عن أهمية القيلولة في حياة وصحة الأطفال، والحقيقة أن خبراء وعلماء وأطباء أجمعوا على أن الأمر وإن كان ضروريًا للكبار فإنه ليس مهمًا للطفل، بشرط.. فماذا قالوا؟

في هذا الصدد، نصحت الجمعية الألمانية المهنية لأطباء الأطفال بعدم إجبار الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة على نوم القيلولة، وأوضحت أنه عادةً لا يحتاج الأطفال في سن الخامسة إلى نوم خلال فترة الظهيرة، عنما يحصلون على قسط وافٍ من النوم أثناء الليل، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي حالة شعور الطفل بالتعب في فترة الظهيرة، فإنه يمكنه النوم لمدة 45 دقيقة، مع الأخذ في الاعتبار أن الطفل في الغالب إذا نام لفترة أطول من ذلك أو في حالة النوم بعد الساعة الثالثة عصراً، فإنه سيواجه صعوبة مع النوم أثناء الليل، حسب «ألمانيا بالعربي».

وإذا اعتاد الطفل خلال هذه الفترة على النوم وقت الظهيرة، فمن المحتمل أن يجد صعوبة في النوم ليلاً خلال مرحلة التعليم الأساسي. وأكدت الرابطة الألمانية على أن مدة النوم ليلاً وجودته تعتبر من الأمور الهامة للنمو العقلي للطفل وتعزيز قدرته على التركيز بدءاً من عمر ثلاث سنوات.

التعليقات