ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

..شركة الكهرباء.. أسباب مشكلة الانقطاع المزمن للكهرباء لازالت قائمة

- كتب   -  
..شركة الكهرباء.. أسباب مشكلة الانقطاع المزمن للكهرباء لازالت قائمة
..شركة الكهرباء.. أسباب مشكلة الانقطاع المزمن للكهرباء لازالت قائمة

ايوان ليبيا - كتب: زكريا محمد.

بدعوة من عميد بلدية طرابلس عقد الأثنين 2/1/2017 .. اجتماع  تقابلي بين مدير الشركة العامة للكهرباء ( المهندس عبد المجيد حمزة )  واعضاء المجلس البلدي للبلدية  لمناقشة الانقطاع المزمن للكهرباء على المدينة  ،والذي بلغ معدلات قياسية هذه الايام تزامنا مع موجة الصقيع التي تمر بها البلاد ، الامر الدى ادي الى تفاقم المشكلات الناتجة عن هذه المعضلة ، فقررت البلدية ضرورة التدخل  لوضع النقاط على كل الحروف لحل غموض هذه المشكلة.

ابتدأ عميد بلدية طرابلس السيد (عبد الرؤوف بيت المال) كلمته بقوله: (مع ان بلدية طرابلس غير معنية بهذا الاشكال اصلا.. إلا أننا لم نتعود ان ندير ظهورنا لهموم مواطنينا.. لذا تنادينا لعقد هذا الاجتماع مع الاخ.. مدير عام الشركة العامة للكهرباء.. وبحضور وسائل الاعلام، ليحدثنا بوضوح وبشفافية عن كل اسباب تفاقم هذا الأزمة.. وعن أقرب الآجال ليعود للمواطن حقه في العادل في عدم انقطاع الكهرباء)

بعدها جاءت مداخلة مدير عام الشركة العامة للكهرباء والذي افتتحها  بشرح على العارضة الضوئية (بروجكتير).. والتي  حدد من خلالها  رقم العجز في حدود 1750 ميغاوات ، ثم تعرض لأسباب الانقطاع من انقسام الشبكة في ليبيا بين شرقية وأخرى غربية ، والى الحالة الامنية  كسبب رئيسي وتفاقمه ادى لامتناع شركات المقاولة عن العمل على استكمال مشاريع الشركة المتوقفة ومشاريع  الصيانة..

السيد مدير الشركة تحدث ايضا عن العبث..عن السرقة، وعن الاستقواء بالسلاح بالاضافة حالة الطقس كسبب واستمر في تعداد مشاكل الشركة حتي عرض أخيرا للأسباب السياسية للمشكلة..  حيث قال: (إنه جزء صغير لكنه مهم، من محطات الشركة (ببوابة الجبس ومحطة السواني) يقع تحت ادارة الهيئة السابقة، والتي رفضت قرار تعيين الادارة الجديدة والمتمثلة في ادارته المعينة من المجلس الرئاسي وان المشكل لا افق لحله الى الأن خاصة وأنه اخذ مظهرا مسلحا وشكلا قانونيا.

بعد ذلك عرض المهندس للخطط العاجلة للحل والخطط الآجلة، مختتما حديثه بالوعد بأنه وفي منتصف هذا الشهر ستبدأ مشكلة انقطاع الكهرباء المزمن في الانخفاض بحيث يقل ضررها على المواطن بشكل ملحوظ .

في اختتام الاجتماع.. رد المهندس على اسئلة اعضاء بلدية طرابلس واسئلة وسائل الأعلام والتي كان حضورها مميزا وداعما ايضا لمسار المناقشة ..

واخيرا القى عضو المجلس البلدي (ابراهيم الخليفي الشبلي) بيان بلدية طرابلس ..والذي تعرض فيه لتتحمل البلدية لدور لا يعنيها اصلا لكنها معنية بكل ما يهم مواطنيها  لهذا اخدت على عاتقها هذا الاجتماع ..وناشد في البيان كل الجهات المعنية في المجلس الرئاسي وفي الشركة العامة للكهرباء، بوضع حل لهذه الازمة ، مختتما البيان ..بأن البلدية على اتم الاستعداد للتعاون على تخفيف حدة هذه الزمة ووضع حلول مرحلية لها. 

 

التعليقات