ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
السلطات الفرنسية توفر أكثر من 13 ألف شرطي لتأمين قمة السبعبريطانيا تعتزم الانسحاب من معظم اجتماعات الاتحاد الأوروبي بدءا من مطلع الشهر المقبلعمرها 500 سنة.. الأميرة "نوستا" تعود إلى جبال الإنديز بعد 129 عاما فى بلاد العم سام| صورميركل ترفض مجددا إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانياجديد موقف نيمار.. المزيد من التعقيدات وخصم جديد لبرشلونة وريال مدريدصلاح: مستعد لخسارة ثالث حذاء ذهبي مقابل تتويج ليفربول بالدوريضربة جديدة لريال مدريد.. إصابة دياز وغيابه لشهرسكاي: الكشف الطبي يفصل ريبيري عن فيورنتيناوصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى طرابلسعائلة القذافي تعلق على ذكرى ثورة الفاتح من سبتمبربركان الغضب: نجهز لمعركة كبرىزيادة مرتبات العناصر الطبية والمساعدةبحث تحويل مصنع التبغ في طرابلس لمدينة طبيةدخول الوحدة الثالثة بمحطة أوباري الغازية للخدمةاعلان مرزق مدينة منكوبةمسلح يحتجز 18 رهينة على متن حافلة في ريو دي جانيرو بالبرازيلأمريكا تطلق صاروخا بمدى يتجاوز 500 كلم.. وروسيا والصين تحذران من عودة سباق التسلحبريطانيا تعرب عن قلقها بشأن اختفاء أحد أفراد قنصليتها بهونج كونجالبرازيل: مقتل محتجز رهائن على متن حافلة في ريو دي جانيروأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019

أكثر من 50 فعالية في مهرجان القرين الثقافي ال 23 بالكويت

- كتب   -  
أكثر من 50 فعالية في مهرجان القرين الثقافي ال 23 بالكويت
أكثر من 50 فعالية في مهرجان القرين الثقافي ال 23 بالكويت

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

تنطلق في الـ10 من يناير الجاري، فعاليات مهرجان القرين بدورته الـ23، التي تقام تحت رعاية معالي وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ "سلمان صباح السالم الحمود الصباح".

ويضم المهرجان برنامجاً ثقافياً يمتاز بفعالياته وأنشطته المتنوعة التي تعكس المشهد الثقافي العربي بتجلياته المختلفة، فكريا وأدبيا وفنيا، ويشمل البرنامج الثقافي الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية، وتكريم المبدعين والباحثين، إلى جانب العروض المسرحية التي يزخر بها نشاط المهرجان.

ويبلغ عدد أنشطة المهرجان 51 نشاطا وفعالية ثقافية، حيث تنطلق الفعاليات بحفل تكريم الفنان "مبارك الحديبي"، ويليه حفل تكريم الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، والندوات الفكرية التي يزخر بها مهرجان هذا العام، وتتصدرها ندوة (حل النزاعات والعمل الإنساني) التي تسلط الضوء على الجانب المشرق لدولة الكويت ودورها الرائد في العمل الخيري الإنساني العالمي، وندوة (الخليج ومحيطه)، وليلة أندلسية، وكذلك العروض المسرحية العربية والمحلية، مرورا بالمعارض التشكيلية والعروض الموسيقية المنوعة والأمسيات الشعرية، ثم الاحتفاء - في ختام فعاليات المهرجان - بشخصيتين من المنارات الثقافية الكويتية أثرتا في تاريخ الكويت، وهما المخرج الراحل "فؤاد الشطي"، والموسيقار الراحل "علي زكريا الأنصاري".

المصدر: وكالة أنباء الشعر.

التعليقات