ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 أغسطس 2019
رسميا - مهاجم الجزائر ينضم إلى موناكورسميا - فيورنتينا يعلن ضم ريبيري ويحدد موعد تقديمهفرانك ريبيري.. جوهرة فرنسا التي فاز بها بايرن في اليانصيبتقرير - باتشوايي لا يرغب في الرحيل عن تشيلسي خلال الصيف الجاريمدينة إيواء عمانية في بنجلاديش للاجئي ميانمارظريف يحذر واشنطن: الوجود العسكري لا يمكن أن يحول دون زعزعة الأمنالسعودية تعلن تطبيق "بطاقة الحج الذكية" بدلا من جواز السفر في العام المقبلظريف: إيران ستظل ملتزمة بمعاهدة عدم الانتشار النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 أغسطس 2019تقرير يكشف عن علاقة ترامب وصندوق الثروة الليبيالمحجوب:قريباً حسم أمر مدينة مرزقأين اختفى مشروع حماية المستهلكتسجيل 129 حالة تسمم في الابياروصول تعزيزات عسكرية تركية للوفاقالوطنية لحقوق الإنسان تدعو للكشف عن مصير الأسرى والمفقودين في ليبياحالة الطقس اليوم الأربعاءفوائد شرب زيت الزيتون على الريقتركيا تهدد اللاجئين السوريين بالترحيل القسري إذا لم يغادروا إسطنبولوزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضىميركل تلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم في برلين

إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

- كتب   -  
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع، عن إطلاق مسابقة (سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي) هذا العام 2017، في سبيل الارتقاء بثقافة الطفل العربي وترميم علاقته بلغته العريقة.

وقالت "د.سعاد الصباح" في بيان صحفي صادر عن الدار بهذه المناسبة، أن المحافظة على التراث العربي واللغة العربية (مسئولية كبيرة)، وأن مسئولياتنا تجاه البراعم والأطفال (لا تضاهيها مسئولية). وأوضحت أن (الشعر العربي هو اختيارنا وأن الكلمة الفصيحة هي وجهتنا واننا مازلنا نشرب من هذا الينبوع الذي تفجر منذ فجر القصيدة العربية ومنذ اطلالة البيت الأول).

وأضافت أن الاهتمام بالطفولة وغرس محبة الشعر العربي في نفوسهم سيسهم في ايقاد الشعر العربي (سراجا منيرا)، يهتدي به السائرون على دروب الأدب، مبينة انه من أجلهم تنعقد مهرجانات الشعر وتقام أمسياته.

ونشرت عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مسابقة جديدة هدية لأحبائي الأطفال، في مجال حفظ وإلقاء الشعر العربي.. أنتظر مشاركاتكم.

ووفقا للبيان تهدف المسابقة الموجهة للأطفال العرب من عمر 7 سنوات الى 15 سنة للحفاظ على اللغة العربية السليمة وحسن تداولها ونشرها على أوسع نطاق بشكل صحيح، ورفع مستوى الذائقة الأدبية بين أبناء الكويت والمقيمين على أرضها.

وتعد المسابقة (وثيقة أخلاقية) لراعيتها في دعم العلم والأدب وأهلهما وابنائهما، كما تؤكد دعمها للطفولة والسعي لرسم مستقبل مشرق لها وتأمين حياة فضلى للأطفال الذين هم براعم لأغصان المستقبل المنتظر.

وذكر البيان أن المسابقة تعمل على تعميق المعاني المشرقة الموجودة في شعر العرب وذلك بقيام الأطفال بحفظ الشعر وإلقائه وبسط معانيه، كما تسهم في إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي حفظا والقاء.

المصدر: محيط.

التعليقات