ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

- كتب   -  
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع، عن إطلاق مسابقة (سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي) هذا العام 2017، في سبيل الارتقاء بثقافة الطفل العربي وترميم علاقته بلغته العريقة.

وقالت "د.سعاد الصباح" في بيان صحفي صادر عن الدار بهذه المناسبة، أن المحافظة على التراث العربي واللغة العربية (مسئولية كبيرة)، وأن مسئولياتنا تجاه البراعم والأطفال (لا تضاهيها مسئولية). وأوضحت أن (الشعر العربي هو اختيارنا وأن الكلمة الفصيحة هي وجهتنا واننا مازلنا نشرب من هذا الينبوع الذي تفجر منذ فجر القصيدة العربية ومنذ اطلالة البيت الأول).

وأضافت أن الاهتمام بالطفولة وغرس محبة الشعر العربي في نفوسهم سيسهم في ايقاد الشعر العربي (سراجا منيرا)، يهتدي به السائرون على دروب الأدب، مبينة انه من أجلهم تنعقد مهرجانات الشعر وتقام أمسياته.

ونشرت عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مسابقة جديدة هدية لأحبائي الأطفال، في مجال حفظ وإلقاء الشعر العربي.. أنتظر مشاركاتكم.

ووفقا للبيان تهدف المسابقة الموجهة للأطفال العرب من عمر 7 سنوات الى 15 سنة للحفاظ على اللغة العربية السليمة وحسن تداولها ونشرها على أوسع نطاق بشكل صحيح، ورفع مستوى الذائقة الأدبية بين أبناء الكويت والمقيمين على أرضها.

وتعد المسابقة (وثيقة أخلاقية) لراعيتها في دعم العلم والأدب وأهلهما وابنائهما، كما تؤكد دعمها للطفولة والسعي لرسم مستقبل مشرق لها وتأمين حياة فضلى للأطفال الذين هم براعم لأغصان المستقبل المنتظر.

وذكر البيان أن المسابقة تعمل على تعميق المعاني المشرقة الموجودة في شعر العرب وذلك بقيام الأطفال بحفظ الشعر وإلقائه وبسط معانيه، كما تسهم في إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي حفظا والقاء.

المصدر: محيط.

التعليقات