ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
المؤتمر المرتقب، والسقف المنخفض، والبيت الأوروبي المتهالك ... بقلم / محمد الامينوزير الخارجية الأردني: سندعم العراق في كل جهوده للبناءماكرون يتعرض لموقف مخيف بأحد المسارح في باريسالشرطة الصومالية: انفجار سيارة مفخخة استهدف متعاقدين أتراك بالقرب من العاصمة مقديشوأردوغان في تهديد صريح: أوروبا ستواجه مشكلات ضخمة مثل الهجرة والإرهاب حال سقوط حكومة السراجمورينيو: فاجأني كلام كونتي.. يثق في الحصول على إريكسنالمسماري: إغلاق المنشآت والموانئ النفطية «عمل شعبي»خسائر توقف تصدير النفط الليبي يوميااغلاق ميناء الزويتينة النفطيتعرف على تطور مؤشرات الاقتصاد الليبيسر رفض صالح لقاء وفد الوفاق في روسياسلامة يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد مؤتمر برلينبعدما انتقد الولايات المتحدة في خطبة الجمعة بطهران.. "ترامب" ردا على "خامنئي": يجب أن ينتبه بشدة إلى كلامهمقتل 6 جنود في انفجار عبوة ناسفة بشمال بوركينا فاسوشالكه يفتتح الدور الثاني بحرمان مونشنجلادبخ من صدارة الدوري الألمانيأجيري يسقط بثلاثية في دربي جنوب مدريد.. خيتافي يوقف انتفاضة ليجانيسفرانس فوتبول: الاتفاق تم.. كورزاوا من سان جيرمان لـ أرسنال في الصيف المقبلمواعيد مباريات السبت 18-1-2020 والقنوات الناقلة – يوم كروي ممتع في مصر وإنجلتراالرئيس الأوكراني يرفض استقالة رئيس الوزراءالبنتاجون: لم نهون من شأن خسائر الهجوم الإيراني

إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

- كتب   -  
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع، عن إطلاق مسابقة (سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي) هذا العام 2017، في سبيل الارتقاء بثقافة الطفل العربي وترميم علاقته بلغته العريقة.

وقالت "د.سعاد الصباح" في بيان صحفي صادر عن الدار بهذه المناسبة، أن المحافظة على التراث العربي واللغة العربية (مسئولية كبيرة)، وأن مسئولياتنا تجاه البراعم والأطفال (لا تضاهيها مسئولية). وأوضحت أن (الشعر العربي هو اختيارنا وأن الكلمة الفصيحة هي وجهتنا واننا مازلنا نشرب من هذا الينبوع الذي تفجر منذ فجر القصيدة العربية ومنذ اطلالة البيت الأول).

وأضافت أن الاهتمام بالطفولة وغرس محبة الشعر العربي في نفوسهم سيسهم في ايقاد الشعر العربي (سراجا منيرا)، يهتدي به السائرون على دروب الأدب، مبينة انه من أجلهم تنعقد مهرجانات الشعر وتقام أمسياته.

ونشرت عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مسابقة جديدة هدية لأحبائي الأطفال، في مجال حفظ وإلقاء الشعر العربي.. أنتظر مشاركاتكم.

ووفقا للبيان تهدف المسابقة الموجهة للأطفال العرب من عمر 7 سنوات الى 15 سنة للحفاظ على اللغة العربية السليمة وحسن تداولها ونشرها على أوسع نطاق بشكل صحيح، ورفع مستوى الذائقة الأدبية بين أبناء الكويت والمقيمين على أرضها.

وتعد المسابقة (وثيقة أخلاقية) لراعيتها في دعم العلم والأدب وأهلهما وابنائهما، كما تؤكد دعمها للطفولة والسعي لرسم مستقبل مشرق لها وتأمين حياة فضلى للأطفال الذين هم براعم لأغصان المستقبل المنتظر.

وذكر البيان أن المسابقة تعمل على تعميق المعاني المشرقة الموجودة في شعر العرب وذلك بقيام الأطفال بحفظ الشعر وإلقائه وبسط معانيه، كما تسهم في إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي حفظا والقاء.

المصدر: محيط.

التعليقات