ايوان ليبيا

الأحد , 8 ديسمبر 2019
نواب طرابلس يعلنون دعمهم لمذكرة التفاهم بين «الوفاق» وتركياموعد طرح مذكرة التفاهم بين تركيا و الوفاق في اجتماع بروكسلخارجية الموقتة تؤكد رفضها لمذكرة التفاهم بين حكومة «الوفاق» وتركياايقاف تشغيل مستودع طرابلس النفطي بسبب الاشتباكاتالجيش يكشف عن أسباب فقدان الاتصال بطائرة «ميغ 23»إسقاط طائرة حربية تابعة للجيشتعرف على خامات النفط الليبيةمصالح الجميع تتصالح إلا مصالحنا ... بقلم / محمد الامينحقيقة تورط روسيا بحادثة إسقاط الطائرة الامريكية في ليبياتعليق غسان سلامة حول اتفاقية السراج وأردوغاناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسقريبا... تدشين خط بحري بين ليبيا وتركياحقيقة تراجع أرباح المصارفالوفاق تبحث تعزيز التعاون في التعليم والصحة مع قطرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 7 ديسمبر 2019قوات الوفاق تعتقل ضباط الجيش في الزاويةمساعدات ألمانية للاجئين في ليبياضغوط أوروبية لالغاء مذكرتي التفاهم مع تركياحالة الطقس اليوم السبتاخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلس

إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

- كتب   -  
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي
إطلاق مسابقة سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع، عن إطلاق مسابقة (سعاد الصباح لبراعم الأدب العربي) هذا العام 2017، في سبيل الارتقاء بثقافة الطفل العربي وترميم علاقته بلغته العريقة.

وقالت "د.سعاد الصباح" في بيان صحفي صادر عن الدار بهذه المناسبة، أن المحافظة على التراث العربي واللغة العربية (مسئولية كبيرة)، وأن مسئولياتنا تجاه البراعم والأطفال (لا تضاهيها مسئولية). وأوضحت أن (الشعر العربي هو اختيارنا وأن الكلمة الفصيحة هي وجهتنا واننا مازلنا نشرب من هذا الينبوع الذي تفجر منذ فجر القصيدة العربية ومنذ اطلالة البيت الأول).

وأضافت أن الاهتمام بالطفولة وغرس محبة الشعر العربي في نفوسهم سيسهم في ايقاد الشعر العربي (سراجا منيرا)، يهتدي به السائرون على دروب الأدب، مبينة انه من أجلهم تنعقد مهرجانات الشعر وتقام أمسياته.

ونشرت عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مسابقة جديدة هدية لأحبائي الأطفال، في مجال حفظ وإلقاء الشعر العربي.. أنتظر مشاركاتكم.

ووفقا للبيان تهدف المسابقة الموجهة للأطفال العرب من عمر 7 سنوات الى 15 سنة للحفاظ على اللغة العربية السليمة وحسن تداولها ونشرها على أوسع نطاق بشكل صحيح، ورفع مستوى الذائقة الأدبية بين أبناء الكويت والمقيمين على أرضها.

وتعد المسابقة (وثيقة أخلاقية) لراعيتها في دعم العلم والأدب وأهلهما وابنائهما، كما تؤكد دعمها للطفولة والسعي لرسم مستقبل مشرق لها وتأمين حياة فضلى للأطفال الذين هم براعم لأغصان المستقبل المنتظر.

وذكر البيان أن المسابقة تعمل على تعميق المعاني المشرقة الموجودة في شعر العرب وذلك بقيام الأطفال بحفظ الشعر وإلقائه وبسط معانيه، كما تسهم في إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي حفظا والقاء.

المصدر: محيط.

التعليقات