الخميس , 27 يوليو 2017
الازمة تشتعل بين ليبيا وتونس و وزير الدفاع التونسي يؤكد استعداد الجيش للتدخل عبر الحدودفرنسا تفجر مفاجاة وتفتح باب اللجوء السياسي فى ليبياحفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلسشركة الكهرباء تكشف سر أزمة الكهرباء فى ليبيا و المتورطين فيهاتحذيرات من انهيار جديد على وشك ضرب سعر صرف الدينار التونسيتحولات جديدة تثير المخاوف حول تحالف جديد بين " داعش " و "طالبان "الجزائر تدق طبول الحرب وتستعد لتدخل عسكري فى ماليأمريكا تزود المغرب بأحدث تقنيات صواريخ الباتريوتبالتفاصيل .. تعرف على خطوات السفر و الهجرة الى السويدتونس تنتفض ضد امريكا بعد اقتحام المارينز لاراضيهامسئول عسكري امريكي يطلق اشارة الحرب العالمية الثالثةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 27 يوليو2017توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية الليبية بين الواقع والأمنيات ... بقلم / محمد الامينبالتفاصيل .. تعرف على الشخصيات الليبية ضمن قائمة الإرهاب التونسيةبالصورة .. القبض على جاسوس إسرائيلي داخل ليبيا قبل تنفيذه مخطط صهيوني خطير فى بنغازيالدينار الليبي ينهار داخل الاسواق التونسيةالذهب يستمر فى الارتفاع الجنوني لليوم الثاني على التواليماذا قال المشير حفتر عن سيف الاسلام القذافي و دوره فى الفترة القادمةالدولار يهز الاسواق ويبدأ فى الصعود من جديد بعد هبوط مدويهل تستعد الولايات المتحدة لضرب قطر ؟!.. امريكا تتهم قطر بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر
كيف تكتشف الإصابة بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!

كيف تكتشف الإصابة  بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

يصاب الإنسان بـ”الأنيميا”، نتيجة افتقار الدم إلى ما يكفي من الخلايا الحمراء الصحية أو “الهيموغلوبين”، الذي إذا انخفضت نسبته في الدم، لا تحصل خلايا الجسم على ما يكفي من الأكسجين.

وبحسب موقع “webmd”، تحدث أعراض فقر الدم أو الأنيميا -مثل التعب- لأن أعضاء الجسم لا تحصل على ما تحتاج إليه، حتى تعمل بشكل صحيح.

ويعتبر فقر الدم أكثر الأمراض شيوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يؤثر على حوالي 3.5 مليون أمريكي، خاصة النساء والأطفال الصغار، ويعتبر الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، هم أكثر عرضة للإصابة به.

وترجع بعض أشكال فقر الدم، إلى أسباب وراثية، ويتأثر بها الرضع منذ وقت الولادة، والنساء في سن الإنجاب بشكل خاص، بسبب فقدان الدم أثناء الحيض، أو الحاجة إلى تدفق المزيد من الدم، خلال فترة الحمل، كما تعد الأنيميا خطرًا يهدد كبار السن، بسبب سوء التغذية وحالاتهم الصحية.

وهناك العديد من أنواع الأنيميا أو فقر الدم، تختلف في الأسباب والعلاج، منها نقص الحديد، وهو النوع الأكثر شيوعًا، وعلاجه تغيير النظام الغذائي ومكملات الحديد.

ما الذي يسبب الأنيميا؟

هناك أكثر من 400 نوع من الأنيميا، تنقسم إلى ثلاث مجموعات، وهي: فقر الدم الناجم عن فقدان الدم، وفقر الدم الناجم عن انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء، وفقر الدم الناجم عن تدمير خلايا الدم الحمراء.

التعليقات