ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
الليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية5 فنانين هاجموا مهرجان القاهرة.. أحدهم: «فضيحة» وأخرى: «غاب الفيلم المصري»«مايلي سايرس» تحتفل بعيد ميلادها الخامس والعشرين مع خطيبها.. وهذه هديتهفضيحة فى بنغازي ... حاويات واردة من تركيا تحوى طوب و مياه بدلا من مواد غذائيةبالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهوردراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسية

كيف تكتشف الإصابة بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!

- كتب   -  
كيف تكتشف الإصابة  بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!كيف تكتشف الإصابة بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

يصاب الإنسان بـ”الأنيميا”، نتيجة افتقار الدم إلى ما يكفي من الخلايا الحمراء الصحية أو “الهيموغلوبين”، الذي إذا انخفضت نسبته في الدم، لا تحصل خلايا الجسم على ما يكفي من الأكسجين.

وبحسب موقع “webmd”، تحدث أعراض فقر الدم أو الأنيميا -مثل التعب- لأن أعضاء الجسم لا تحصل على ما تحتاج إليه، حتى تعمل بشكل صحيح.

ويعتبر فقر الدم أكثر الأمراض شيوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يؤثر على حوالي 3.5 مليون أمريكي، خاصة النساء والأطفال الصغار، ويعتبر الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، هم أكثر عرضة للإصابة به.

وترجع بعض أشكال فقر الدم، إلى أسباب وراثية، ويتأثر بها الرضع منذ وقت الولادة، والنساء في سن الإنجاب بشكل خاص، بسبب فقدان الدم أثناء الحيض، أو الحاجة إلى تدفق المزيد من الدم، خلال فترة الحمل، كما تعد الأنيميا خطرًا يهدد كبار السن، بسبب سوء التغذية وحالاتهم الصحية.

وهناك العديد من أنواع الأنيميا أو فقر الدم، تختلف في الأسباب والعلاج، منها نقص الحديد، وهو النوع الأكثر شيوعًا، وعلاجه تغيير النظام الغذائي ومكملات الحديد.

ما الذي يسبب الأنيميا؟

هناك أكثر من 400 نوع من الأنيميا، تنقسم إلى ثلاث مجموعات، وهي: فقر الدم الناجم عن فقدان الدم، وفقر الدم الناجم عن انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء، وفقر الدم الناجم عن تدمير خلايا الدم الحمراء.

التعليقات