ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أبريل 2018
داعش يهدد بمهاجمة مراكز الاقتراع في العراقعبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسيةمقتل 30 شخصا في سقوط حافلة سياحية من أعلى جسر بكوريا الشماليةبالأرقام القياسية.. هكذا تُوج محمد صلاح ملكًا على عرش إنجلترا«مومو».. الملك المصري الذي هيمن على دوري «محمد صلاح» البريميرليج سابقًاكلوب يداعب صلاح في حفل الأفضل بإنجلتراالصحافة البريطانية: الموسم الخيالي وراء فوز محمد صلاح بجائزة الأفضللو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناسبثنائية ساوثهامبتون.. تشيلسي يضرب موعدا مع يونايتد في نهائي كأس الاتحاددعوة أردوغان لانتخابات مبكرة.. هل هي "تكتيك سياسي" أم "نزوة الحكم"إخلاء منطقة سياحية في فرنسا عقب إطلاق شخص تهديدات للقوات الأمنيةلقاء مرتقب بين عقيلة و المشري في الرباطالملتقى الوطني في شحات يناقش الملفات المتعلقة بالجيش و الدفاع و الأمنتفاصيل لقاء معيتيق مع سفير إيطاليا في طرابلسإنقاذ 83 مهاجر وانتشال 11 جثة قرب شواطئ صبراتة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الكبة السورية5 وصفات طبيعية من الزنجبيل.. يخلصك من آثار الحبوبجمال يومي في 7 خطوات.. استخدمي البيكنج صودا وزيت اللوزفريق فلبيني يهرب الخادمات من الكويت في سيارات دبلوماسية.. والحكومة تحتج وتلقي القبض علي اثنينأندريا ناليس أول امرأة على رأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

كيف تكتشف الإصابة بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!

- كتب   -  
كيف تكتشف الإصابة  بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!
كيف تكتشف الإصابة بـ ”الأنيميا” مبكراً؟!!

ايوان ليبيا - وكالات:

يصاب الإنسان بـ”الأنيميا”، نتيجة افتقار الدم إلى ما يكفي من الخلايا الحمراء الصحية أو “الهيموغلوبين”، الذي إذا انخفضت نسبته في الدم، لا تحصل خلايا الجسم على ما يكفي من الأكسجين.

وبحسب موقع “webmd”، تحدث أعراض فقر الدم أو الأنيميا -مثل التعب- لأن أعضاء الجسم لا تحصل على ما تحتاج إليه، حتى تعمل بشكل صحيح.

ويعتبر فقر الدم أكثر الأمراض شيوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يؤثر على حوالي 3.5 مليون أمريكي، خاصة النساء والأطفال الصغار، ويعتبر الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، هم أكثر عرضة للإصابة به.

وترجع بعض أشكال فقر الدم، إلى أسباب وراثية، ويتأثر بها الرضع منذ وقت الولادة، والنساء في سن الإنجاب بشكل خاص، بسبب فقدان الدم أثناء الحيض، أو الحاجة إلى تدفق المزيد من الدم، خلال فترة الحمل، كما تعد الأنيميا خطرًا يهدد كبار السن، بسبب سوء التغذية وحالاتهم الصحية.

وهناك العديد من أنواع الأنيميا أو فقر الدم، تختلف في الأسباب والعلاج، منها نقص الحديد، وهو النوع الأكثر شيوعًا، وعلاجه تغيير النظام الغذائي ومكملات الحديد.

ما الذي يسبب الأنيميا؟

هناك أكثر من 400 نوع من الأنيميا، تنقسم إلى ثلاث مجموعات، وهي: فقر الدم الناجم عن فقدان الدم، وفقر الدم الناجم عن انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء، وفقر الدم الناجم عن تدمير خلايا الدم الحمراء.

التعليقات