ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
الليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية5 فنانين هاجموا مهرجان القاهرة.. أحدهم: «فضيحة» وأخرى: «غاب الفيلم المصري»«مايلي سايرس» تحتفل بعيد ميلادها الخامس والعشرين مع خطيبها.. وهذه هديتهفضيحة فى بنغازي ... حاويات واردة من تركيا تحوى طوب و مياه بدلا من مواد غذائيةبالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهوردراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهرالمعارضة السورية: محادثات جنيف أخفقت في دفع التسوية السياسية

لهذا يجب فحص جلد طفلك شتاءً

- كتب   -  
لهذا يجب فحص جلد طفلك شتاءًلهذا يجب فحص جلد طفلك شتاءً

ايوان ليبيا - وكالات :

يجب فحص جلد الطفل في سن رياض الأطفال والمدرسة جيدًا في الشتاء من حيث وجود طفح جلدي وحكة مستمرة؛ حيث قد تشير هذه الأعراض إلى الإصابة بالجرب أو ربما أمراض جليدة أخرى.

وأوضحت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين أن خطر الإصابة بالجرب يرتفع بين الأطفال في الشتاء بصفة خاصة؛ نظرا لقضاء الكثير من الوقت في أماكن مغلقة، كالمدارس ورياض الأطفال، والتلامس المباشر بينهم، مشيرة إلى أن الجرب ينتقل بين الأطفال بواسطة حشرة “القارمة الجربية”. ويستغرق ظهور الأعراض الأولى ما يصل إلى 5 أسابيع، حسب «ألمانيا بالعربي».

وإذا ساور الوالدين شك في إصابة الطفل بالجرب، فينبغي حينئذ استشارة طبيب أمراض جلدية على الفور، والذي يصف كريمات خاصة يتم دهان جسم الطفل بالكامل بها، حتى فروة الرأس. كما ينصح الأطباء بقص أظافر الطفل وتنظيفها جيدًا.

التعليقات