ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 أغسطس 2019
رسميا - مهاجم الجزائر ينضم إلى موناكورسميا - فيورنتينا يعلن ضم ريبيري ويحدد موعد تقديمهفرانك ريبيري.. جوهرة فرنسا التي فاز بها بايرن في اليانصيبتقرير - باتشوايي لا يرغب في الرحيل عن تشيلسي خلال الصيف الجاريمدينة إيواء عمانية في بنجلاديش للاجئي ميانمارظريف يحذر واشنطن: الوجود العسكري لا يمكن أن يحول دون زعزعة الأمنالسعودية تعلن تطبيق "بطاقة الحج الذكية" بدلا من جواز السفر في العام المقبلظريف: إيران ستظل ملتزمة بمعاهدة عدم الانتشار النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 أغسطس 2019تقرير يكشف عن علاقة ترامب وصندوق الثروة الليبيالمحجوب:قريباً حسم أمر مدينة مرزقأين اختفى مشروع حماية المستهلكتسجيل 129 حالة تسمم في الابياروصول تعزيزات عسكرية تركية للوفاقالوطنية لحقوق الإنسان تدعو للكشف عن مصير الأسرى والمفقودين في ليبياحالة الطقس اليوم الأربعاءفوائد شرب زيت الزيتون على الريقتركيا تهدد اللاجئين السوريين بالترحيل القسري إذا لم يغادروا إسطنبولوزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضىميركل تلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم في برلين

صلة قرابة بعيدة تربط بين بنديكت كامبرباتش ومؤلف شخصية شيرلوك هولمز

- كتب   -  
صلة قرابة بعيدة تربط بين بنديكت كامبرباتش ومؤلف شخصية شيرلوك هولمز
صلة قرابة بعيدة تربط بين بنديكت كامبرباتش ومؤلف شخصية شيرلوك هولمز

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

لماذا يؤدي الممثل البريطاني "بنديكت كامبرباتش" دور المحقق الشهير (شيرلوك هولمز) بهذه البراعة؟

يقول موقع (أنسيستري.كوم) الإلكتروني المعني بالأنساب والسلالات، إن السبب بديهي إذ توجد صلة قرابة بعيدة بين "كامبرباتش" والكاتب السير "آرثر كونان دويل"، الذي ابتكر قبل نحو 130 عاما شخصية (هولمز) المحقق العبقري غريب الأطوار.

ويقول الموقع إن كامبرباتش (40 عاما) - بطل (مسلسل شيرلوك) الذي يبثه تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) والحاصل على جائزة إيمي - هو ابن عم رقم 16 من الدرجة الثانية لدويل.

وقال الباحثون في الموقع إن الممثل والكاتب تربطهما القرابة من خلال نبيل انجليزي هو "جون جونت"، دوق لانكستر الأول فهو وفقا للسجلات الجد السابع عشر لـ"كامبرباتش" والخامس عشر لـ"كونان دويل".

وقالت "جينيفر أتلي" وهي مؤرخة للعائلات في أنسيستري (كم من النادر أن تتاح الفرصة لممثل في مسلسل شهير بلعب دور شخصية ابتكرها قريب له خاصة شخصية مميزة وشهيرة مثل شيرلوك هولمز).

ونشر "كونان دويل" القصة الأولى من نحو 60 قصة ألفها عن شخصية (شيرلوك هولمز) في عام 1887. ومنذ ذلك الحين أصبح المحقق البارع غريب الأطوار الذي يعزف الكمان، من أكثر شخصيات المحققين الخيالية شهرة في العالم وألهم المئات من الأفلام والمسرحيات والكتب والمسلسلات التلفزيونية.

المصدر: رويترز.

التعليقات