ايوان ليبيا

الجمعة , 13 ديسمبر 2019
حفتر يعلن بداية التقدم نحو قلب طرابلستخصيص 41 مليون يورو للعودة الطوعية من ليبياالكونجرس الأمريكي يتبنى قرارا يعترف بحدوث الإبادة الأرمنيةإغلاق مراكز الاقتراع بانتخابات الرئاسة الجزائرية«داعش» تعلن مسئوليتها عن هجوم على معسكر للجيش في النيجرالجملي يطلب مهلة إضافية لتشكيل الحكومة التونسيةحفتر يعلن الحرب الشاملة حتى تحرير طرابلس بالكامل من ميليشيات الارهابفيورنتينا يعلن إجراء ريبيري لعملية جراحيةبالفيديو – أفضل أهداف العقد في الدوري الإنجليزيوكيل رودريجيز يفتح الباب أمام نابولي: قد يلحق بجاتوزو حتى بالدرجة الثانية"لا أعرف أكثر من تشيلسي".. رسميا – تجديد عقد توموري حتى 2024تعزيزات جديدة تصل الى محاور طرابلسأسر عناصر تابعة للجيش الليبي جنوب طرابلسالبنود السرية للاتفاقية بين الرئاسي وأنقرةأسباب تغيّر نبرة باشاغا مع المسلحينخفايا اجتماعات السراج مع حفترموقف الغرياني من إنشاء قواعد أجنبية في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019حالة الطقس اليوم الخميسمسوّدة البيان الأوروبي حول الاتفاق التركي مع الوفاق

صلة قرابة بعيدة تربط بين بنديكت كامبرباتش ومؤلف شخصية شيرلوك هولمز

- كتب   -  
صلة قرابة بعيدة تربط بين بنديكت كامبرباتش ومؤلف شخصية شيرلوك هولمز
صلة قرابة بعيدة تربط بين بنديكت كامبرباتش ومؤلف شخصية شيرلوك هولمز

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

لماذا يؤدي الممثل البريطاني "بنديكت كامبرباتش" دور المحقق الشهير (شيرلوك هولمز) بهذه البراعة؟

يقول موقع (أنسيستري.كوم) الإلكتروني المعني بالأنساب والسلالات، إن السبب بديهي إذ توجد صلة قرابة بعيدة بين "كامبرباتش" والكاتب السير "آرثر كونان دويل"، الذي ابتكر قبل نحو 130 عاما شخصية (هولمز) المحقق العبقري غريب الأطوار.

ويقول الموقع إن كامبرباتش (40 عاما) - بطل (مسلسل شيرلوك) الذي يبثه تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) والحاصل على جائزة إيمي - هو ابن عم رقم 16 من الدرجة الثانية لدويل.

وقال الباحثون في الموقع إن الممثل والكاتب تربطهما القرابة من خلال نبيل انجليزي هو "جون جونت"، دوق لانكستر الأول فهو وفقا للسجلات الجد السابع عشر لـ"كامبرباتش" والخامس عشر لـ"كونان دويل".

وقالت "جينيفر أتلي" وهي مؤرخة للعائلات في أنسيستري (كم من النادر أن تتاح الفرصة لممثل في مسلسل شهير بلعب دور شخصية ابتكرها قريب له خاصة شخصية مميزة وشهيرة مثل شيرلوك هولمز).

ونشر "كونان دويل" القصة الأولى من نحو 60 قصة ألفها عن شخصية (شيرلوك هولمز) في عام 1887. ومنذ ذلك الحين أصبح المحقق البارع غريب الأطوار الذي يعزف الكمان، من أكثر شخصيات المحققين الخيالية شهرة في العالم وألهم المئات من الأفلام والمسرحيات والكتب والمسلسلات التلفزيونية.

المصدر: رويترز.

التعليقات