ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 فبراير 2020
روسيا تمنع الصينيين من دخول أراضيها بسبب كوروناالقوات الروسية تقصف مواقع للفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى بسوريابوتين يقيل سوركوف أحد أبرز مستشاريه ومهندس الأزمة الأوكرانيةترهونة تبدأ اليوم استقبال وفود مشايخ وأعيان القبائل الليبية | صورتشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (1)-(0) ليفربول.. هدف ملغي من صلاحمباشر دوري الأبطال - دورتموند (0)-(0) سان جيرمان.. نافاس يتألقتونس....الفخفاخ وفخاخ النهضة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيقطر.. تاريخ حافل من الخيانة والانقلاباتانعقاد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد فى 17 مارس المقبلبومبيو: إدخال خبراء الصحة إلى الصين لمكافحة كورونا استغرق وقتا طويلاإعلان فوز الرئيس الأفغاني بانتخابات الرئاسة وسط مخاوف من اضطرابات جديدةتقارير: برشلونة سيدفع الشرط الجزائي في عقد مهاجم ليجانيسميرور: فان دي بيك يتخذ قراره النهائي خلال الأسابيع القليلة المقبلةلايبزج: رحيل فيرنر؟ أخبار مختلقة يتناقلها الجميعبارتوميو: نعم عينا شركة لمراجعة حسابات مواقع التواصل لكن لم نوكلها بالهجوم ضد أحدبالأسماء.. اختيار 7 من 13 عضوا يمثلون «النواب» في «حوار جنيف»مصرف الجمهورية: اطلاق خدمة لتفعيل بطاقة الأغراض الشخصية وأرباب الأسر إلكترونياحفتر يستقبل السفير الأميركي في الرجمة

ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة

- كتب   -  
ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة
ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لفيس بوك، أعلن تجمع تاناروت للإبداع الليبي، عن قرب انطلاق معرض (تانيت) للمصورات الفوتوغرافيات الليبيات.

وفي منشوره الخاص بهذا الإعلان، يقول:

قريبا....

معرض " تانيت " للمصورات الفوتوغرافيات الليبيات.

الذكريات ما هي إلا سحابة من الصور، إنها تذبذب بين الذكرى وصورتها، ما قبل الصورة تكون اللحظة عادية لا شيء يميزها، لكنها تظهر من جديد مع شعورنا بأنها لحظة فائقة و فريدة، لا تشبه الصور منتصف النهارأو منتصف الليل، الصورة تنحاز للآنية، للآن، لكنها الآن لا يتطابق مع الآن، إنها ليست الأبيض، وليست الأسود، لكنها الأبيض و الأسود معا، لهذا تنظر إلينا الصورة وهي قابلة للتفاوض، قابلة للحزن كما هي قابلة للفرح، تعمل الصورة بالأبيض و الأسود في ظل تنسيق مشاعرنا على تمرير الحنين، تعمل على أن تصبغ الحياة بأنوثة مستترة..

معرض تانيت يعمل على قول صيغة كانت هنا دائما لكنها مستترة، و هامشية، أو صوت لا يكسر الصمت، معرض تانيت يعمل على أن تؤسس الصورة صداقة مع مفهوم القابلية للتفاوض، صداقة ليست الأبيض، و ليست الأسود، لأنها ترفض الاستقرار في جهة واحدة، لهذا لا تعتبر الصورة المؤنثة وجه آخر للحياة، بل هي نظرة على الواقع و الممكن، إنها لحظات الصمت الجيدة التنظيم و التي تتحول في لحظة فائقة وفريدة إلى كلام يكسر الصمت.

التعليقات