ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
العراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشاالبيت الأبيض: أمريكا ستعقد "ورشة" اقتصادية دولية بالبحرين في يونيو للاستثمار في فلسطينسوريا تنفي تأجير مطار دمشق الدولي لروسياوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون في جدة يوم 27 مايو الحاليحكايات في رمضان – عادل تاعرابت.. "أردت أن تتم الأشياء في حياتي أسرع من الموسيقى"بعد انتصاره على ريال مدريد.. رسميا - بيتيس يعلن رحيل مدربهبالفيديو – برشلونة يتعادل مع إيبار.. وميسي يعزز تصدره لسباق الحذاء الذهبي بهدفينزيدان: لم أكن لأشرك بيل حتى لو امتلكت تغييرا رابعاالأسطول الأمريكي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية في المياه الدوليةرئيس سريلانكا يتوعد بالقضاء على التهديد الإرهابي|صوروزير النفط الفنزويلي يقول إن اقتصاد بلاده ونفطها تحت الحصار الأمريكيأول سياسي من حزبه يدعو لعزله.. عضو بـ"الجمهوري": ترامب ارتكب من الأفعال ما يستوجب إقالتهمنع سفر عناصر الإخوان إلى الخارجآمر جديد لحرس المنشآت النفطيةتضارب في التصريحات بشأن وصول الأسلحة التركيةبحث اتفاقات التعاون الزراعي والسمكي مع إيطالياالغاء انتخابات المجلس البلدي بسبهاتداعيات هجوم زلةجمعية الكشافة تسهم مع قوة أمن الحرم المكي فى إدارة حشود المعتمرين في رمضان| صورالكرملين في انتظار قرار أمريكا بشأن عقد اجتماع بين بوتين وترامب

ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة

- كتب   -  
ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة
ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لفيس بوك، أعلن تجمع تاناروت للإبداع الليبي، عن قرب انطلاق معرض (تانيت) للمصورات الفوتوغرافيات الليبيات.

وفي منشوره الخاص بهذا الإعلان، يقول:

قريبا....

معرض " تانيت " للمصورات الفوتوغرافيات الليبيات.

الذكريات ما هي إلا سحابة من الصور، إنها تذبذب بين الذكرى وصورتها، ما قبل الصورة تكون اللحظة عادية لا شيء يميزها، لكنها تظهر من جديد مع شعورنا بأنها لحظة فائقة و فريدة، لا تشبه الصور منتصف النهارأو منتصف الليل، الصورة تنحاز للآنية، للآن، لكنها الآن لا يتطابق مع الآن، إنها ليست الأبيض، وليست الأسود، لكنها الأبيض و الأسود معا، لهذا تنظر إلينا الصورة وهي قابلة للتفاوض، قابلة للحزن كما هي قابلة للفرح، تعمل الصورة بالأبيض و الأسود في ظل تنسيق مشاعرنا على تمرير الحنين، تعمل على أن تصبغ الحياة بأنوثة مستترة..

معرض تانيت يعمل على قول صيغة كانت هنا دائما لكنها مستترة، و هامشية، أو صوت لا يكسر الصمت، معرض تانيت يعمل على أن تؤسس الصورة صداقة مع مفهوم القابلية للتفاوض، صداقة ليست الأبيض، و ليست الأسود، لأنها ترفض الاستقرار في جهة واحدة، لهذا لا تعتبر الصورة المؤنثة وجه آخر للحياة، بل هي نظرة على الواقع و الممكن، إنها لحظات الصمت الجيدة التنظيم و التي تتحول في لحظة فائقة وفريدة إلى كلام يكسر الصمت.

التعليقات