ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
شهيدان من الجيش في عملية تحرير مرزقاستراتيجية جديدة للبنك الدولي لدعم ليبيابحث استئناف الرحلات التركية لليبياالاعتراف بإدارة مؤسسة الاستثمار المعيّنة من حكومة الوفاقالاستماع لشهادة السنوسي بقضية تمويل حملة ساركوزيفتح مسارات الطرق والشوارع في درنةمصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوستشكيل #ليلة_الأبطال - ثلاثي دفاعي من سيتي أمام شالكه

ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة

- كتب   -  
ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة
ليبيات يستعرضن بكاميراتهن انوثة الحياة المستترة

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لفيس بوك، أعلن تجمع تاناروت للإبداع الليبي، عن قرب انطلاق معرض (تانيت) للمصورات الفوتوغرافيات الليبيات.

وفي منشوره الخاص بهذا الإعلان، يقول:

قريبا....

معرض " تانيت " للمصورات الفوتوغرافيات الليبيات.

الذكريات ما هي إلا سحابة من الصور، إنها تذبذب بين الذكرى وصورتها، ما قبل الصورة تكون اللحظة عادية لا شيء يميزها، لكنها تظهر من جديد مع شعورنا بأنها لحظة فائقة و فريدة، لا تشبه الصور منتصف النهارأو منتصف الليل، الصورة تنحاز للآنية، للآن، لكنها الآن لا يتطابق مع الآن، إنها ليست الأبيض، وليست الأسود، لكنها الأبيض و الأسود معا، لهذا تنظر إلينا الصورة وهي قابلة للتفاوض، قابلة للحزن كما هي قابلة للفرح، تعمل الصورة بالأبيض و الأسود في ظل تنسيق مشاعرنا على تمرير الحنين، تعمل على أن تصبغ الحياة بأنوثة مستترة..

معرض تانيت يعمل على قول صيغة كانت هنا دائما لكنها مستترة، و هامشية، أو صوت لا يكسر الصمت، معرض تانيت يعمل على أن تؤسس الصورة صداقة مع مفهوم القابلية للتفاوض، صداقة ليست الأبيض، و ليست الأسود، لأنها ترفض الاستقرار في جهة واحدة، لهذا لا تعتبر الصورة المؤنثة وجه آخر للحياة، بل هي نظرة على الواقع و الممكن، إنها لحظات الصمت الجيدة التنظيم و التي تتحول في لحظة فائقة وفريدة إلى كلام يكسر الصمت.

التعليقات