ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

فيلم (بلال) يخطو نحو الأوسكار

- كتب   -  
فيلم (بلال) يخطو نحو الأوسكار
فيلم (بلال) يخطو نحو الأوسكار

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

دخل فيلم الأنيمشن السينمائي السعودي - الإماراتي (بلال) سباق الترشّح إلى الأوسكار، وهي المرحلة التي تسبق مباشرةً مرحلة (الترشّح الرسمي) لهذا المحفل السينمائي الأكثر شهرة على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يترشح الفيلم في ست فئات من فئات الجائزة، وبينها (أفضل فيلم أنيمشن). فيما كشفت شركة برجون انترتينمت، منتجة الفيلم، أن في العمل المقبل بعد (بلال)، يحمل قصة إنسانية تاريخية جرت أحداثها في الأندلس، وخلّفت إرثاً مازال حياً، موضحة أن مراحل التحضيرات الأولية للعمل انتهت، وبدأت مراحل العمل الإنتاجي والفني.

بدوره، قال منتج ومخرج الفيلم "أيمن جمال": (ها هو صوت بلال يصدح مجدداً، وهذه المرة في أكبر محفل عالمي للسينما، مُرسّخاً بذلك قيَم المساواة والعدالة الاجتماعية والحرية والكرامة للبشرية جمعاء).

مضيفاً: (الفن السابع هو أحد أسرع الوسائل الإعلامية وصولاً إلى أكبر شريحة عالمية، بل لعلّه أكثرها قوةً من حيث قدرته على مخاطبة العقول والقلوب والرسوخ في الأذهان بطريقة مؤثرة وغير مباشرة. فكيف إذا كانت الرسالة التي يحملها الفيلم رسالة سامية تصلح لكل زمان وتخاطب البشر في كل مكان).

وأضاف "جمال": (إن دخول فيلم بلال رسمياً مضمار السباق للترشح على جوائز هذه المسابقة العالمية، ووقوفه إلى جانب إنتاجات بارزة لأكبر استديوات العالم، هو بحد ذاته إنجاز نفخر به سعودياً وإماراتياً وعربياً، بانتزاعنا هذا الاعتراف السينمائي العالمي بجودة ما قدّمناه سواء من الناحية الفنية والإنتاجية والإخراجية، أو لناحية المحتوى الفكري والأدبي والدرامي والقيَمي).

وكانت صحيفة (هوليوود ريبورتر) الشهيرة قالت إن (بلال) يقدم قصة قوية تمّ تنفيذها بجدارة، وتتضمّن مواقف عاطفية مؤثرة، مضيفة: (أبدع فريق العمل في تصميم الشخصيات، وخصوصاً بلال).

يذكر أن فيلم (بلال) كان ترشح سابقاً ضمن أفضل خمسة أفلام في جائزة (Asia PacificScreen Awards)، وهي أهم جائزة في آسيا والمحيط الباسيفكي، وهو ما جعل إدارة المهرجان تضم المخرج أيمن جمال إليها عضواً دائماً ومصوتاً رسمياً في (APSA)، وتم تسليمه رسمياً وسام العضوية.

المصدر: وكالات.

التعليقات