ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

فيلم الصمت "سايلانس" المثير للجدل يخرج ليتكلم أخيرا

- كتب   -  
فيلم الصمت "سايلانس" المثير للجدل يخرج ليتكلم أخيرا
فيلم الصمت "سايلانس" المثير للجدل يخرج ليتكلم أخيرا

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

أبدى المخرج السينمائي "مارتن سكورسيزي"، حماساً كبيراً منذ فترة طويلة لتصوير فيلم عن الإيمان والديانة، وتمكن أخيرا من تنفيذ مشروعه الذي سيُعرض هذا الشهر تحت عنوان (سايلانس).

يتناول الفيلم المأخوذ عن رواية صدرت العام 1966، لكاتبها الياباني الراحل، شوساكو إندو، قصة اثنين من المبشرين البرتغاليين اليسوعيين (يقوم بدورهما: آدم درايفر وأندرو غارفيلد)، كانا سافرا، إلى اليابان، في القرن السابع عشر، للبحث عن مرشدهما المفقود (يلعب دوره: ليام نيسون).

يواجه بطلا الفيلم خيارا صعبا، في عصر تعرض فيه المسيحيون للاضطهاد والتعذيب، فإما النجاة من الموت، صلبا أو حرقا أو غرقا، بالتخلي عن المسيحية، أو التمسك بعقيدتهما حتى النهاية.

وبهذا الصدد، قال "نيسون": (أعتقد أن هذا الفيلم جميل جدا ومثير بطريقة مذهلة، إنه أحد تلك الأفلام التي لا تستطيع نسيانها بمجرد خروجك من صالة السينما، سواء كنت متدينا أم لا، فالفيلم يطرح الكثير من الأسئلة).

وقال المخرج، الإيطالي الأمريكي، الحائز على جائزة أوسكار، إنه ذُهل من كم الأسئلة التي تثيرها الرواية فيما يخص الإيمان والشك والضعف ودور الرب حيال المعاناة البشرية.

واستغرق ضبط النص السينمائي وحده من المخرج 15 عاما، كما أثبت أن الحصول على تمويل لمثل هذا الفيلم ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق.

المصدر: رويترز.

التعليقات