ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

محكمة مصرية توقف تنفيذ حكم حبس روائي أدين بـخدش الحياء العام

- كتب   -  
محكمة مصرية توقف تنفيذ حكم حبس روائي أدين بـخدش الحياء العام
محكمة مصرية توقف تنفيذ حكم حبس روائي أدين بـخدش الحياء العام

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

قضت محكمة مصرية، بوقف تنفيذ حكم حبس الروائي "أحمد ناجي" المحكوم عليه بالسجن لمدة عامين بعد إدانته بـ(خدش الحياء العام) في رواية له، وذلك استجابة لطعن تقدم به ضد الحكم.

وقال محاميه "محمود عثمان"، لوكالة أسوشيتدبرس للأنباء، إنه من المتوقع إطلاق سراح ناجي بعد هذا الحكم.

وكان الحكم الصادر ضد "ناجي" في فبرايرالماضي، قد أثار حملة انتقادات واسعة النطاق، ووجه 120 من الفنانين والصحفيين الدوليين نداء لتبرئة ساحته. وقررت محكمة النقض الأحد وقف الحكم الصادر ضده خلال دراستها للطعن الذي تقدم به.

ويعمل "ناجي"، الذي كتب ثلاث روايات، صحفيا بصحيفة (أخبار الأدب) القاهرية. وكان نشر في صحيفة أخبار الأدب فصلا من رواية عنوانها (استخدام الحياة)، وعقب ذلك تقدم قارئ بشكوى من احتواء هذا الفصل على خدش للحياء العام بما حواه من جنس وتعاط للمخدرات.

وفي يناير، قضت محكمة جنح ببراءة ناجي، وذلك في أولى درجات التقاضي بحسب النظام المصري. لكن النيابة العامة استأنفت ضد الحكم، لتحكم محكمة الاستئناف، وهي ثاني درجات التقاضي، بحبسه عامين.

المصدر: بي بي سي.

التعليقات