ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

اكتشاف لوحة للرسام دا فينتشي في باريس

- كتب   -  
اكتشاف لوحة للرسام دا فينتشي في باريس
اكتشاف لوحة للرسام دا فينتشي في باريس

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

اكتشف مختصون في الفنون الجميلة في باريس مؤخراً رسم دراسة غير معروف سابقا عائداً إلى ريشة "ليوناردو دا فينتشي". ويجسد الرسم القديس "سيباستيان" الذي عذب حتى الموت ويقدر سعره الآن بـ16 مليون دولار.

وقد نقش هذا الرسم الصغير الحجم الذي يساوي طوله وعرضه 19 في 13 سنتيمترا فقط بالحبر، ومن المتوقع أن يكون أبدعه "ليوناردو" في الفترة ما بين عامي 1482 و1485. وصادق مختصون من متحف ميتروبوليتان في نيويورك على أصالة هذا الرسم، مشيرين إلى أنه نقش من قبل رسام أعسر وهو ما كانه دا فينتشي. كما أن على الرسم كتابات عدة خطت بخط يد سريع في إيطاليا في عصر النهضة.

وما يثير الدهشة أن هذا الرسم هو واحد من ضمن مجموعة رسوم أخرى وقد جاء به طبيب متقاعد إلى دار مزادات في باريس لتقدير قيمته وهذه الرسوم هي من مقتنيات والده المتوفى.

المصدر: روسيا اليوم.

التعليقات