ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

متحف بوشكين يعرض جزءا من مجموعته في اليابان واسبانيا

- كتب   -  
متحف بوشكين يعرض جزءا من مجموعته في اليابان واسبانيا
متحف بوشكين يعرض جزءا من مجموعته في اليابان واسبانيا

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

سيعرض متحف بوشكين أعمالا من مجموعته لفنانين من المدرسة الانطباعية في كل من كيوتو وطوكيو في 2018، وفي متحف برادو (مدريد) بداية عام 2019، بحسب تصريحات مديرة متحف بوشكين مارينا لوشاك.

وأشارت "مارينا لوشاك" إلى أن متحف بوشكين سيعرض في هذا الوقت أعمال "غويا" التي ستصل إليه من متحف برادو في مدريد، وأن 35 لوحة ستنقل إليه من متحف بوشكين عام 2018 لعرضها هناك. كما أضافت أن من المتوقع العمل على مشاريع مشتركة مع مؤسسة كوستوديو الفرنسية ومتحف بيكاسو.

يذكر أن الانطباعية أو التأثرية هي مدرسة فنية ظهرت في القرن التاسع عشر. واسم الحركة مستمد من عنوان لوحة للرسام الفرنسي "كلود مونيه"، (انطباع عن شروق الشمس) قام بإنجازها عام 1872، ولأنه كان أول من استعمل هذا الأسلوب الجديد في التصوير، فقد اشتق اسم المدرسة الجديدة من اسم لوحته: الانطباعية.

والانطباعية أسلوب فني في الرسم يعتمد على نقل الواقع أو الحدث من الطبيعة مباشرة وكما تراه العين المجردة بعيداً عن التخيّل. فكان يخرج الفنانون من المرسم وينفذون أعمالهم في الهواء الطلق مما دعاهم إلى الإسراع في تنفيذ العمل الفني قبل تغّير موضع الشمس في السماء وبالتالي تبدّل الظل والنور، وسميت بهذا الاسم لأنها تنقل انطباع الفنان عن المنظر المشاهَد بعيداً عن الدقّة والتفصيل.

المصدر: تاس.

التعليقات