ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

تلاميذ مدرسة التوفيق يحتفلون بمجمع اللغة العربية في يومها العالمي

- كتب   -  
تلاميذ مدرسة التوفيق يحتفلون بمجمع اللغة العربية في يومها العالمي
تلاميذ مدرسة التوفيق يحتفلون بمجمع اللغة العربية في يومها العالمي

ايوان ليبيا - القسم الثقافي

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، والذي يصادف اليوم الأحد 18 من شهر ديسمبر، وبمبادرة من أولياء الأمور، قام تلاميذ الصف الثاني (ثاني ج)، بمدرسة التوفيق، بزيارة إلى مجمع اللغة العربية  ترافقهم مشرفة الفصل "فطيم النابولي"، والأستاذة "السيدة زقلام" موجهة مقيمة بالمدرسة، وبمصاحبة السيدتان "كريمة الفاسي" و"وداد رحيم"، وهما وليتا أمر، وصاحبتا فكرة الزيارة ..

وقد كان في استقبال مجموعة التلاميذ، الأستاذ "جمال الدويش" المدقق اللغوي بالمجمع وعضو لجنة اختيار المسميات، والأستاذ "جمعة الترهوني" الإعلام والنشر بالمجمع، وأعضاء مكتبة المجمع. وتفضل الأستاذ "جمال" بالترحيب بالتلاميذ، وأخذهم في جولة بمكتبة المجمع، قبل حديثه الذي تناول فيه سبب الزيارة والمتمثل في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، ومن بعد تحدث عن تاريخ اللغة العربية، وأهميتها وضرورتها في حياتنا، ولماذا من الواجب علينا تعلمها خاصة وإنها لغة القرآن الكريم.

وعرّف الأستاذ "جمال" التلاميذ، الفرق بين اللغة العربية، واللغة اليومية التي نتحدث بها، والعلاقة بينهما، وأدخل التلاميذ في ورشة قصيرة تناولوا فيها بعض التراكيب والمفردات العامية وأصلها في اللغة العربية.

من جانبها، أثنت الأستاذة "السيدة  زقلام" على المجمع وعلى حسن الاستقبال الذي وجده التلاميذ، وركزت في كلمتها على أهمية اللغة العربية ودورها في بناء النشء، الذين هم عماد الوطن. هذا وقدم التلاميذ فقرتين، تمثلتا في تقديمهم لنشيدين من محفوظات المنهج الدراسي. في ختام الزيارة، توجه السيد "جمعة الترهوني" بالشكر للقائمين على هذه الزيارة بمدرسة التوفيق، وبشكل خاص أولياء الأمور الذين اقترحوا ونسقوا لهذه الزيارة، التي تعتبر أول زيارة يقوم بها تلاميذ مدرسة في تاريخ المجمع، وطلب من الجميع تسجيل أسمائهم بخط أيديهم في وثيقة للحفظ بأرشيف المجمع.

هذا، وقدم المجمع للتلاميذ هدايا تذكارية تمثلت في مجموعة من الكتب والقصص، قبل استضافتهم على وجبة خفيفة..

 

التعليقات