ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

جائزة ساويرس تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو

- كتب   -  
جائزة ساويرس تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو
جائزة ساويرس تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ12، عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء بحسب الترتيب الأبجدي ستة أعمال هي: ماندرولا لـ"أحمد الفخراني"، خير الله الجبل لـ"علاء فرغلي"، عطارد لـ"محمد ربيع"، السنغالي لـ"مصطفي موسي"، علي فراش فرويد لـ"نهلة كرم"، صياد الملائكة لـ"هدرا جرجس".

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات: الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة لـ"أحمد مجدي همام"، جنازة ثانية لرجل وحيد لـ"دعاء إبراهيم"، البطلة لا يجب أن تكون بدينة لـ"شيرين فتحي"، ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا لـ"طه عبد المنعم"، سراب أزرق لـ"محمد ممدوح عبد السلام "، عدودة لـ"هند جعفر".

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للكتاب الشباب أيضا كالتالي: مستكة وريحان لـ"دينا عبد السلام"، أفعال عادية لـ"سيد عمر"، سحابة صيف لـ"شريف زهيري"، وادي النمل لـ"هالة صلاح "، عايش لـ"هيثم دبور".

ووجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الشكر للمبدعين الذين حرصوا علي التقدم للمسابقة في دورتها الـ12، والتهنئة للمبدعين الذين وصلوا للقوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص الدائم بتسليط الضوء علي أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتي إعلان النتائج النهائية في شهر يناير 2017.

يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية كشفت قبل أيام عن موعد حفلها السنوي لإعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشر، والمقرر اقامته في 9 يناير 2017، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية .

المصدر: وكالة أنباء الشعر.

التعليقات