ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

أوبرالية البستان اللبناني للنساء الخالدات

- كتب   -  
أوبرالية البستان اللبناني للنساء الخالدات
أوبرالية البستان اللبناني للنساء الخالدات

إيوان ليبيا – القسم الثقافي.

يرتدي مهرجان البستان الموسيقي اللبناني في دورته الـ24، الذي يقام في فبراير2017 حلة نسائية، إذ إن برنامجه الذي أعلن عنه تحت عنوان (ملكات وأباطرة من الشرق)، يستضيف أعمالا أوبرالية مستوحاة من شخصيات نسائية صنعت تاريخ الشرق، بحسب المنظمين.

وقال المدير الفني للمهرجان، الإيطالي "جانلوكا مارشانو" في مؤتمر صحافي الخميس، إن الغناء الأوبرالي يطغى على الدورة الـ24 من المهرجان التي تقام من 15 فبراير إلى 19 مارس من السنة المقبلة.

وأشار إلى أن هذه الدورة (تتسم من أول حفلة إلى آخر حفلة بأنها تتمحور على نساء نافذات صنعن التاريخ في هذه المنطقة من العالم).

وفي البرنامج مقاطع من أوبرا (كليوباترا) للفرنسي "جول ماسونيه" و(شمشون ودليلة) لـ"جيواكينو روسيني" و(ملكة سبأ) لـ"شارل غونو"، و(شهرزاد) لـ"ريمسكي كورساكوف".

وفي البرنامج أيضا اوبرا (سميراميس) ملكة مدينة بابل، التي استوحاها "روسيني" عن كتاب لـ"فولتير" بحمل الاسم نفسه، واوبرا (ميديا) للمؤلف الإيطالي "لويجي تشيروبيني".

وتتخلل المهرجان، إلى جانب الحفلات الموسيقية، محاضرة عنوانها (تحت تأثير السحر: الملكة الشرقية شهرزاد)، يلقيها مستشار مجلس الإدارة للتعليم والتواصل المجتمعي في دار الاوبرا السلطانية في مسقط الدكتور "ناصر الطائي".

ويختتم المهرجان في 19 مارس بفصول من (موت كليوبترا) لـ"اكتور برليوز" و(عايدة) لـ"جوزيبي فيردي".

ويقام المهرجان في فندق البستان العريق ببلدة بيت مري الجبلية، وقد انطلق في مطلع التسعينيات، وتتولى رئاسته النائبة السابقة في البرلمان اللبناني ميرنا البستاني.

المصدر: ميديل إيست أون لاين.

التعليقات