ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

البوسيفي يختتم معرضه ذي الـ 99 صورة وصورة

- كتب   -  
البوسيفي يختتم معرضه ذي الـ 99 صورة وصورة
البوسيفي يختتم معرضه ذي الـ 99 صورة وصورة

ايوان ليبيا – طرابلس – تحرير وتصوير / عبدالوهاب العالم.

اختِتم المصور الفوتوغرافي (محمد البوسيفي) اليوم السبت،معرضه ذي الـ (99 صورة) الذي استمر ثلاثة أيام بفضاء ورق في العاصمة طرابلس...

حيث تضمن المعرض، 99 صورة التقطتها عدسة البوسيفي بين بورتريه ومناظر طبيعية ومشاهد يومية، عرضها البوسيفي في مجموعات من تسع صور بثيمات متنوعة...

وكان محمد البوسيفي عُرِف على مواقع التواصل منذ 2012 بتميز أعماله المصورة التي تبرز المواقف الإنسانية العابرة، بالإضافة إلى ولعه بنمط البورتريه.الأمر الذي جذب العديد من الفنانين والمصورين الشباب والمتابعين لنشاطه الفني عندما أعلن عن إقامته أول معرض فوتوغرافي لإعماله .

وفي لقاء على هامش المعرض قال محمد البوسيفي لإيوان ليبيا: "أن (99 صورة) عبارة عن قصص مصورة مختلفة... تحمل بعضها رمزية خفية بينما ينقل البعض الآخر جمالاً نشاهده كل يوم   في حياتنا اليومية... وهي مجموعة لـ99 صورة حصلت على أكثر إعجابا وقبولا على حساباتي الشخصية" .

وفي جولة مع البوسيفي في معرضه، تحدث عن تقسيم المجموعات حسب الألوان بحيث تسمح للمتفرج متابعة الصور في كل مجموعة  كحلقات لقصة واحدة.

وقال: "تخصصت من وقت طويل في البورتريه فليست الوجوه وحدها تروي أشياء كثيرة ولكن حتى الخلفية والإضاءة وزاوية التصوير، يمكنها أن تعطي أبعادا مهمة للصورة.. وهذا ما أتركه للمتفرج الذي قد يراها عابرة ولكنها تعلق بذاكرته مثل رواية قديمة".

وعن (فضاء ورق) الذي احتضن المعرض، يقول البوسيفي: اخترت ورق لأنه المكان الأنسب الذي وجدته بعدما أحسست بأنني جاهز لإقامة معرض لأعمالي، فعزلة المكان تمنحه حميمية مطلوبة، كما أن المساحة في ورق، تسمح بتوظيفها بطرق عديدة، وهكذا اجرينا بعض الإضافات ليصبح ورق مكملا لهوية المعرض... فصار "ورق" ذاته الصورة المائة !

 

 

التعليقات