ايوان ليبيا

الثلاثاء , 28 يناير 2020
نتنياهو يزور موسكو غدا الأربعاء لإطلاع بوتين على خطة السلاملافروف يدعو إلى تقييم دولي لخطة ترامب للسلام في الشرق الأوسطعودة مسلسل الاغتيالات لبغداد.. ميليشيات مسلحة تقتل عميدا وإعلاميامجلس الوزراء السعودي يرفض التدخلات الخارجية في الشأن الليبيرسميا - بلد الوليد يضم بن عرفة ومهاجم ألميرياسولشاير: أليكسيس سانشيز سيعود للرد عليكمإنتر يفقد هدافه أمام أودينيزي وميلان بسبب الإيقافرسميا - إنتر ميلان يظفر بالسباق.. إريكسن إنتريستاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020هل يزور حفتر موسكو قريباًلافروف: مسلحون من إدلب يتوجهون إلى ليبياقوة دعم المديرية «عاصفة العاصمة» تستعد للانتشار في طرابلسإسقاط طائرة إماراتية مسيرةملك ماليزيا يدعو إلى أداء صلاة الحاجة بسبب فيروس كوروناطالبان تمنع القوات الأفغانية من الوصول لموقع تحطم طائرة عسكرية أمريكيةالصحفيين العرب: ندين بكل قوة مشروع صفقة القرن الذى يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينيةمحامو ترامب يحاولون تجاوز المعلومات التي كشفها بولتون في محاكمة عزله بالشيوخلجنة مالية دولية أمل ليبيا الأخير IFC: أداة القتل الاقتصادي الجديد.. هل مهّـــد لها ليبيون الطريق؟..تعرف على رجيم زيت الزيتوناعتماد التقييم الذاتي للمؤسسة الليبية للاستثمار

فرج بو هاشم : لا نقبل أن يذكر اسم رئيس البرلمان ضمن قائمة المعرقلين للحوار

- كتب   -  
فرج بو هاشم : لا نقبل أن يذكر اسم رئيس البرلمان ضمن قائمة المعرقلين للحوار
فرج بو هاشم : لا نقبل أن يذكر اسم رئيس البرلمان ضمن قائمة المعرقلين للحوار

قال فرج بو هاشم "نحن كمجلس نواب لا نقبل أن يذكر اسم رئيس المجلس عقيلة صالح ضمن قائمة المعرقلين للحوار لأنه يمثل أعلى سلطة في الدولة الليبية".

وأضاف بوهاشم  اليوم الاثنين - "يجب الإسراع في بدء عمل الحكومة، ويجب أن يتحمل مجلس النواب مسؤوليته بما يتعلق بمنح الثقة وتعديل الإعلان الدستوري".

وتابع "كنا نأمل أن تكون هناك جلسة برلمانية (اليوم الاثنين) ولا اعتقد انعقادها بسبب عدم توافر العدد الكافي بطبرق".

وأوضح أن لجنة الحوار لا تحل محل مجلس النواب، وعلى الكل الالتزام بما هو منصوص عليه بالاتفاق السياسي.. قائلا "لدينا استحقاق، والكرة الآن في ملعب مجلس النواب وما يقوله عقيلة صالح بما يتعلق بالمجلس الرئاسي رأي شخصي".

ورأى بوهاشم أن "المعارضة لا تعارض لوجود خطر حقيقي بل تستخدم هذه الفزاعة لتغليف مطالب"، منوها بأن المجلس الرئاسي الآن معتمد من قبل مجلس النواب الليبي.

وتطرق إلى التصدي للإرهاب، قائلا "نحن جميعا نجمع على محاربة الإرهاب وهذه ثوابت".. مضيفا أن "المؤسسة العسكرية هي المؤسسة التي من حقها استخدام السلاح، وبذلك تحل الميليشيات" .

التعليقات