ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

وزارة الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل ضرب صبراتة

- كتب   -  
وزارة الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل ضرب صبراتة
وزارة الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل ضرب صبراتة

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "جيف ديفيس" إن العملية التي نفذها سلاح الجو الأمريكي في صبراته فجر اليوم الجمعة كانت ناجحة واستهدفت مخيماً تدريبياً لتنظيم داعش ليبيا يضم 60 عنصراً. وكشف ديفيس أن الوليات المتحدة تراقب المجموعة المستهدفة اليوم في صبراته منذ فترة وتترصد تحركاتها.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن هذه المجموعة التابعة لتنظيم داعش كانت تُحضّر لهجمات خارجية كتلك التي وقعت في متحف باردو ومنتجع سوسة في تونس العام الماضي. مشيراً إلى الولايات المتحدة ستواصل ملاحقة قيادات داعش في ليبيا وسورية والعراق مستقبلاً.

من جانبه قال المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا العقيد مارك تشيدل قوله إن قوات الجيش الأميركي نفذت ضربات جوية ضد متشددين مرتبطين بداعش في ليبيا الجمعة. وأضاف أن من بين أهداف هذه الغارات الجوية قيادي في التنظيم يدعى نور الدين شوشان والمشتبه في أنه وراء هجمات شهدتها تونس العام الماضي. وأكد المتحدث أنه يجري "تقييم نتائج العملية وستتوفر معلومات إضافية حين يكون ذلك ملائما وبالطريقة المناسبة".

وأوضح عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي من جانبه أن الغارة استهدفت أشخاصا كانوا متواجدين داخل أحد البيوت، مضيفا أن الغالبية العظمى من القتلى "تونسيون يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش" .وتقع صبراتة قرب الحدود التونسية وهي واحدة من المناطق التي يقول مسؤولون غربيون إن متشددي الدولة الإسلامية لهم وجود بها في إطار توسعهم في ليبيا. ويسيطر داعش منذ حزيران/يونيو الماضي على مدينة سرت الساحلية والتي تضم مطارا وقاعدة عسكرية.

التعليقات