ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 فبراير 2018
مبعوث الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير مشروع ولا بديل عن حل الدولتينأبو مازن أمام مجلس الأمن: النكبة خلفت 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. وأطالب بألية دولية جديدة لتحقيق السلامستونز: لا يوجد أعذار لهزيمة السيتي المفاجئةيوفنتوس وميلان يتنافسان على لاعب روما«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل طاجن سمك فيليهالأكل بيتحرق منك؟.. «أبلة نظيرة» عندها الحلتفاصيل اعتقال المهندس عبد السلام زبيدة فى ابوسليمتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018استطلاعات تتوقع استحواذ بوتين علي 90% من أصوات القرمالخارجية الألمانية تدعو الحكومة الإثيوبية إلى ضبط النفسليبيا – القبلية الزائفة ..! ... بقلم / عبدالواحد حركاتالإفراج عن المهندس المختطف عبد السلام زبيدة في طرابلسالقبض على 6 أشخاص بعد إطلاقهم النيران على دوريات الشرطة ببنغازيمقتل 3 في انفجار سيارة بمدينة سرتتعرف على المستندات المطلوبة لتجديد تراخيص المركبات الليبية في مصرالسفير السعودي في موسكو: صفقة "صواريخ إس ـ 400" في طريقها إلى المملكةإيران: توقيف المئات بعد أعمال شغب أسفرت عن مقتل 5 بينهم 3 من الأمنرئيسة حكومة بريطانيا تأمر بمراجعة نظام المصروفات الجامعيةرئيس بيرو الأسبق يمثل أمام القضاء في مذبحة تعود لعام 1992

عنف واضراب في دار المسنين بطرابلس والمديرة ترد على الاتهامات

- كتب   -  
عنف واضراب في دار المسنين بطرابلس  والمديرة ترد على الاتهامات
عنف واضراب في دار المسنين بطرابلس والمديرة ترد على الاتهامات

خاص ايوان ليبيا - طرابلس - علي نصر الدين

اثارت اليومين الماضيين صورة رجل مسن واقعا على الارض في دار الوفاء لرعاية المسنين بطرابلس , استياء مستخدمي الفيس بوك ، الصورة اظهرت بوضوح ان الرجل غير قادر على الحركة ويوجد اثر كدمة في جبهته ودماء .

انتشار الصورة على شبكات التواصل الاجتماعي استفزت العاملين بالدار ، فقرروا التجمع امس الثلاثاء جميعهم مطالبين بإحضار الشخص الذي قام بنشر بالتصوير ونشر الصورة على الفيس بوك .

وحسب مصدر خاص فإن العاملين والعاملات تجمعوا وقرروا الاعتصام والاستمرار في المطالبة بحقوقهم و ضرورة قيام الادارة بدورها في كشف حقيقة ما يحدث داخل الدار

ووفقا لبعض العاملين فأن النزيل سقط من على السرير ، ولم يتم ضربه ، ولانهم يطالبون بحقوقهم والادارة لا يعجبها هذا فقد قامت الادارة باستغلال الموقف  لتشويه صورتهم لدى الراي العام ، فيتنازلوا عن تلك المطالب مقابل اسكات الرأي العام.

واضاف مصدر خاص لايوان ليبيا.. إن أحد موظفي دار الوفاء للمسنين والعجزة و يدعى" حسن امسيلخ"تعرض ظهيرة يوم الثلاثاء الماضي  للضرب من قبل احد افراد العناصر المكلفة بحماية الدار مما تسبب في أحداث نزيف له في انفه .

وأوضح المصدر.. ان نقاشا حادا جرى في مقرالداربغوط الشعال بالعاصمة طرابلس بين الموظفين والادارة المتمثلة في السيدة"كريمة" طلب فيه الموظفون بضرورة معرفة الشخص الذي نشر صورة النزيل والتحقيق معه لاظهار حقيقة الحادثة واعطاء كل ذي حق حقه .

واضاف المصدر.. تصاعد النقاش وحدة الكلام ادى الى تدخل العناصر الامنية و تشابكها بالايدي مع الموظفين ، فكانت النتيجة خوف و رعب وفقد وعي بين نزلاء الدار من عجزة ومسنين .

واختتم المصدر قوله ، جميع العاملين من الرجال انسحبوا حتى لا يتفاقم الوضع ومعهم"حسن امسيلخ" الذي يعمل معاون صحي وهو أحد الذين طالبوا بحقوقهم بشكل سلمي الفترة الماضية .

وقالت مديرة الدار مدافعة : ان ما نشر في صفحات الفيس بوك ليس له اساس من الصحة , فالنزيل الذي نُشرت صورته , هو نزيل غير متزن وسقط من كرسيه لأنه كثير الحركة ، وقانونا الدار لا تستقبل اشخاصا يعانون مشاكل صحية ادراكية وهذه احدى اهم مشاكلنا ( تصنيف النزلاء ) وتواصلنا مع وزارة الشؤون الإجتماعية لحل هذه المعضلات التي تواجهنا لكن دون جدوى .

للإستماع لتصريح السيدة مديرة الدار اضغط هنا .

 

 

التعليقات