السبت , 23 سبتمبر 2017
«فالكاو» يقود موناكو لوصافة الدوري بعد سحقه «ليل» برباعيةالعفو الدولية: قوات الأمن في ميانمار يمكن أن تكون مستمرة فى حرق منازل الروهينجا"التعاون اﻹسلامي" تعرب عن قلقها العميق لاستفتاء إقليم كردستان في العراقيخاف من «عبد الناصر» وجار «سوزان مبارك».. 15 معلومة عن أسامة عباسنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017السويحلي يفوز على الترسانة فى الدوري الليبيريال مدريد يكشف عن موعد عودة «مارسيلو» للملاعبلافروف يحذر واشنطن من إعادة التفاوض على الاتفاق النوويأهالي الجنوب يهددون الرئاسي بقطع خط مياه النهر و خط الغاز حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسننشر تفاصيل اجتماع السراج بوزير الخارجية المصرى فى مقر بعثة ليبيا بنيويوركالبارزاني: الاستفتاء بات بيد الشعب الكردستاني ولم يعد بيد الحكومة أو الأحزابالمشير حفتر يلتقى وزراء الدفاع و الداخلية و مدير المخابرات الايطاليين بروما الثلاثاء المقبلمجلس بلدي صبراتة يعلن عن اتفاق على وقف إطلاق النار بصبراتةانخفاض إنتاج ليبيا النفطي إلى 900 ألف برميل يوميًا لهذه الاسبابالسراج يبحث ملاحقة مواطنين ليبيين مع الجنائية الدوليةدرست الإعلام وتربت في إيطاليا.. 13 معلومة عن ريهام حجاجروسيا: التخلي عن الدبلوماسية في القضية الكورية سيكون له "عواقب كارثية"من هو إدغار بروفمان الصهيونى صهر عبد الباسط قطيط ... بروفايلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017اللجنة الليبية لحقوق الإنسان تطلب من لجنة العقوبات الدولية التدخل فى ازمة صبراتة
عنف واضراب في دار المسنين بطرابلس والمديرة ترد على الاتهامات

عنف واضراب في دار المسنين بطرابلس  والمديرة ترد على الاتهامات

خاص ايوان ليبيا - طرابلس - علي نصر الدين

اثارت اليومين الماضيين صورة رجل مسن واقعا على الارض في دار الوفاء لرعاية المسنين بطرابلس , استياء مستخدمي الفيس بوك ، الصورة اظهرت بوضوح ان الرجل غير قادر على الحركة ويوجد اثر كدمة في جبهته ودماء .

انتشار الصورة على شبكات التواصل الاجتماعي استفزت العاملين بالدار ، فقرروا التجمع امس الثلاثاء جميعهم مطالبين بإحضار الشخص الذي قام بنشر بالتصوير ونشر الصورة على الفيس بوك .

وحسب مصدر خاص فإن العاملين والعاملات تجمعوا وقرروا الاعتصام والاستمرار في المطالبة بحقوقهم و ضرورة قيام الادارة بدورها في كشف حقيقة ما يحدث داخل الدار

ووفقا لبعض العاملين فأن النزيل سقط من على السرير ، ولم يتم ضربه ، ولانهم يطالبون بحقوقهم والادارة لا يعجبها هذا فقد قامت الادارة باستغلال الموقف  لتشويه صورتهم لدى الراي العام ، فيتنازلوا عن تلك المطالب مقابل اسكات الرأي العام.

واضاف مصدر خاص لايوان ليبيا.. إن أحد موظفي دار الوفاء للمسنين والعجزة و يدعى" حسن امسيلخ"تعرض ظهيرة يوم الثلاثاء الماضي  للضرب من قبل احد افراد العناصر المكلفة بحماية الدار مما تسبب في أحداث نزيف له في انفه .

وأوضح المصدر.. ان نقاشا حادا جرى في مقرالداربغوط الشعال بالعاصمة طرابلس بين الموظفين والادارة المتمثلة في السيدة"كريمة" طلب فيه الموظفون بضرورة معرفة الشخص الذي نشر صورة النزيل والتحقيق معه لاظهار حقيقة الحادثة واعطاء كل ذي حق حقه .

واضاف المصدر.. تصاعد النقاش وحدة الكلام ادى الى تدخل العناصر الامنية و تشابكها بالايدي مع الموظفين ، فكانت النتيجة خوف و رعب وفقد وعي بين نزلاء الدار من عجزة ومسنين .

واختتم المصدر قوله ، جميع العاملين من الرجال انسحبوا حتى لا يتفاقم الوضع ومعهم"حسن امسيلخ" الذي يعمل معاون صحي وهو أحد الذين طالبوا بحقوقهم بشكل سلمي الفترة الماضية .

وقالت مديرة الدار مدافعة : ان ما نشر في صفحات الفيس بوك ليس له اساس من الصحة , فالنزيل الذي نُشرت صورته , هو نزيل غير متزن وسقط من كرسيه لأنه كثير الحركة ، وقانونا الدار لا تستقبل اشخاصا يعانون مشاكل صحية ادراكية وهذه احدى اهم مشاكلنا ( تصنيف النزلاء ) وتواصلنا مع وزارة الشؤون الإجتماعية لحل هذه المعضلات التي تواجهنا لكن دون جدوى .

للإستماع لتصريح السيدة مديرة الدار اضغط هنا .

 

 

التعليقات