ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

خريف هون 2016 .. البرونزي

- كتب   -  
خريف هون 2016 .. البرونزي
خريف هون 2016 .. البرونزي

ايوان الثقافي - طرابلس - رامز النويصري

الصورة بعدسة : عادل بن رمضان

هون مركز الواحات الخمس؛ هون، ودان، سوكنة، الفقها، زلة، ستكون على موعد مع رواد مهرجانها الخريفي خلال الفترة من 26 إلى 29 من شهر أكتوبر القادم، في دورته الـ20، مسجلة بذلك سبقاً محلياً، وبهذه المناسبة يتم التجهيز لهذه الدورة، بحيث تكون دورة برونزية، مميزة في مناشطها وبرامجها.

مهرجان الخريف موسم يحتفي بالتراث والثقافة والعلم، يدشن فيه أهالي المدينة تاريخاً تجاوز قرناً من الزمن، بأهازيج صارت هي التيمة والقرينة بها من عادات وتقاليد شعبية، كالشيشباني، والقلية، والربيع، وأغاني النخيخة، وباقي مفردات أعراسنا وأفراحنا المتوارثة تقليديا ،والتي صارت هي الحياة والبراح والملهم للفنانين في هون وباقي مدن ليبيا البهية .

 كما أشرنا، فهذه الدورة هي الدورة الـ20 للمهرجان، الذي انطلق في العام 1996، وقد اختير الفنان "سعد المهدي حمودة" رئيساً لهذه الدورة، والتي من المتوقع أن تدون دورة متميزة، حيث سيتم خلال الأيام الثلاث للمهرجان تقديم العديد من المناشط والفقرات.

الملتقى الثقافي، والذي أسسه الشاعر الراحل "السنوسي حبيب"، هو أحد برامج المهرجان، حيث سيشهد مشاركة نخبة من كتاب ومثقفي وصحفي وفناني ليبيا، ليقدموا فيه قصائدهم ودراساتهم وبحوثهم، وأيضاً معارضهم الفنية للتصوير والتشكيل والضوئي والنحت، إضافة للعروض الفنية. وفي هذا الخصوص تم طرح فكرة استضافة كل الكتاب ممن يحملون لقب (الهوني)، والذين لهم إصدارات، والعمل على إقامة ندوة بالخصوص.

الجدير بالذكر، إن هذا العمل هو عمل أهلي تطوعي، بمشاركة كل سكان الواحات الخمس، تحت إشراف ذاكرة المدينة، وبإمكانياتهم المحدودة، وهم يأملون أن يكون لهذه الدورة تميزها وألقها الخاص.

التعليقات