ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
إشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعةالحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلانه استقالتهأمريكا تنفذ ضربتين جويتين ضد داعش في ليبياتشييع 15 امرأة من ضحايا «التدافع المميت» في المغربالرقابة الإدارية توقف 7 موظفين بالقنصليات الليبية بتونس عن العملالمغنيات الأعلى أجرًا هذا العام.. إحداهن حققت 105 ملايين دولارموجابي في خطاب "وداع السلطة": اخترت أن أستقيل طوعًا دون مشاكل أو عنفالجيش الأمريكي: مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية على معسكر لحركة الشباب بالصومالاحتفالات في شوارع زيمبابوي بعد إعلان استقالة موجابياحذري.. شخير طفلك يجعله عرضة للبدانةدراسة تحذر من نوم الحامل على ظهرها في الأشهر الأخيرة من الحملترامب: لبنان شريك قوي مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهابالعبادي: تم سحق تنظيم "داعش" عسكريًا في العراقتداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201

شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات

- كتب   -  
شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقاتشقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات

ايوان ليبيا - القسم الثقافي

تصوير : ساسي حريب

في قرية الشقارنة بمدينة يفرن الليبية , ذات الطبيعة الجبلية , لم تقف المنحدرات عائقا أمام مخيلة اطفالها , فاخترعوا لأنفسهم لعبة ( البانقات ) , استخدموا في ذلك قنينات المياه البلاستيكية الفارغة ( البانقات ) ألواحا للتزحلق , يجلسون عليها متخذين من قمة المنحدر الجبلي بداية للمتعة وللضحك ألى أن يصلوا أسفله , يسابق بعضهم بعضا أيهم يصل الى خط النهاية أولا، مكررين ذلك مرات ومرات.. في اجواء لاتخلو من الفرحوالابتهاج رغم كل التعب والارهاق الذي يصاحبها .

الصدفة هي ما سمحت ووفرت للمصور ساسي حريب سانحة التقاط هذه الفرحة  بكاميرته  التي لا تفارقه , حيث وحين كان مارا من هناك مستمتعا ببرودة الطقس في هذا الفصل الحا , واستطاع أن ينقل لنا جمالا مضيئا غفل عنه كثير من الناس وسط كمية الأخبار السلبية التي تهطل علينا كل يوم .

 

 

التعليقات