ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعتهتراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حادالضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلاد

شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات

- كتب   -  
شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات
شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات

ايوان ليبيا - القسم الثقافي

تصوير : ساسي حريب

في قرية الشقارنة بمدينة يفرن الليبية , ذات الطبيعة الجبلية , لم تقف المنحدرات عائقا أمام مخيلة اطفالها , فاخترعوا لأنفسهم لعبة ( البانقات ) , استخدموا في ذلك قنينات المياه البلاستيكية الفارغة ( البانقات ) ألواحا للتزحلق , يجلسون عليها متخذين من قمة المنحدر الجبلي بداية للمتعة وللضحك ألى أن يصلوا أسفله , يسابق بعضهم بعضا أيهم يصل الى خط النهاية أولا، مكررين ذلك مرات ومرات.. في اجواء لاتخلو من الفرحوالابتهاج رغم كل التعب والارهاق الذي يصاحبها .

الصدفة هي ما سمحت ووفرت للمصور ساسي حريب سانحة التقاط هذه الفرحة  بكاميرته  التي لا تفارقه , حيث وحين كان مارا من هناك مستمتعا ببرودة الطقس في هذا الفصل الحا , واستطاع أن ينقل لنا جمالا مضيئا غفل عنه كثير من الناس وسط كمية الأخبار السلبية التي تهطل علينا كل يوم .

 

 

التعليقات