ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ضبط شحنة أغذية تركية ملوثة موردة إلى ليبياتعرف على ماضي مدربي «البريميرليج» عندما تم تعيين «فينجر» مدربًا لأرسنالبالأرقام.. تاريخ عقود فينجر مع أرسنالالغموض يحيط بمستقبل نيمار في باريس سان جيرمان5 صفقات صنعت تاريخ فينجر في أرسنالميركل: تناقش قضايا روسيا على الأرجح فى زيارة لأمريكا الأسبوع المقبلأعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمىجنوب السودان: وفاة قائد الجيش الجنرال جيمس أجونقاستشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزةالناظوري يوافق على فتح الزوايا والطرق الصوفية«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل كفتة داوود باشاصلح النوفلية ... بقلم / رمضان عبدالسلامالقبض على إرهابيين حاولوا استهداف قاعدة تمنهنت الجويةروسيا: لا يوجد سبب لعدم تزويد الأسد بنظام إس-300 الصاروخىلافروف: بوتين مستعد للقاء ترامبكومى فى مذكراته: ترامب كان قلقا من التسريباتترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا فى محادثة هاتفيةرئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلادهاحتجاجات في الأرجنتين على رفع أسعار الغاز والكهرباءمسئول أمريكي يدعو ميانمار لإطلاق سراح الصحفيين

شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات

- كتب   -  
شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات
شقارنة ليبيا الصغار يتزحلقون بالبانقات

ايوان ليبيا - القسم الثقافي

تصوير : ساسي حريب

في قرية الشقارنة بمدينة يفرن الليبية , ذات الطبيعة الجبلية , لم تقف المنحدرات عائقا أمام مخيلة اطفالها , فاخترعوا لأنفسهم لعبة ( البانقات ) , استخدموا في ذلك قنينات المياه البلاستيكية الفارغة ( البانقات ) ألواحا للتزحلق , يجلسون عليها متخذين من قمة المنحدر الجبلي بداية للمتعة وللضحك ألى أن يصلوا أسفله , يسابق بعضهم بعضا أيهم يصل الى خط النهاية أولا، مكررين ذلك مرات ومرات.. في اجواء لاتخلو من الفرحوالابتهاج رغم كل التعب والارهاق الذي يصاحبها .

الصدفة هي ما سمحت ووفرت للمصور ساسي حريب سانحة التقاط هذه الفرحة  بكاميرته  التي لا تفارقه , حيث وحين كان مارا من هناك مستمتعا ببرودة الطقس في هذا الفصل الحا , واستطاع أن ينقل لنا جمالا مضيئا غفل عنه كثير من الناس وسط كمية الأخبار السلبية التي تهطل علينا كل يوم .

 

 

التعليقات