ايوان ليبيا

الجمعة , 3 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

واشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلاد

- كتب   -  

نددت واشنطن بـ"الهجمات الشنيعة" التي ترتكبها المجموعة العسكرية البورمية في ولاية شين في غرب بورما مع اتهامها بتدمير أكثر من مئة مسكن وكنيسة مسيحية على ما أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس الأحد.

وأوضح برايس في بيان "تظهر هذه الجرائم الشنيعة الحاجة الملحة لمساعدة المجتمع الدولي على المطالبة بمحاسبة الجيش البورمي واتخاذ إجراءات لمنع الانتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان".

وأشارت واشنطن إلى تقارير عن "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان" وتدمير "أكثر من 100 منزل وكنيسة مسيحية".

وأضاف "ندين هذه الأعمال الوحشية التي يرتكبها النظام البورمي ضد الناس ومنازلهم وأماكن عبادتهم، والتي تظهر تجاهل النظام التام لحياة الشعب البورمي وسلامته".

أفادت وسائل إعلام محلية وشهود عيان الجمعة أن الجيش قصف بلدة ثانتلانغ بولاية تشين بعد مواجهة مع قوات دفاع ذاتي محلية.

وبحسب سكان، انتشر إثر ذلك حريق في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 7500 نسمة، وأتى على عشرات المنازل والمباني الأخرى بينها مكتب منظمة "سايف ذي تشيلدرن" (أنقذوا الأطفال) غير الحكومية.

واتهم الجيش الحاكم السبت "قوات الدفاع الشعبي" بالوقوف وراء الحريق، متحدثا عن تدمير كنيستين و70 منزلا بسبب النيران.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن واشنطن "قلقة للغاية أيضا من تكثيف العمليات العسكرية" في عدة مناطق من بورما، وتدعو المجلس العسكري إلى "إنهاء العنف على الفور والإفراج عن جميع المعتقلين ظلما وإعادة بورما إلى طريق الديموقراطية".

تعيش بورما حالة من الفوضى منذ الانقلاب العسكري في فبراير الذي أعقبه قمع شرس.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء عن "قلقه العميق" من أعمال العنف في بورما خلال القمة السنوية بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

التعليقات