ايوان ليبيا

الجمعة , 3 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

بايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطني

- كتب   -  

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرا تنفيذيا بتكليف أكبر مشتر للأسلحة في وزارة الدفاع (البنتاجون) باتخاذ القرارات بشأن ما إذا كان سيتم الإفراج عن مواد خام من المخزون الأمريكي المتعلق بضمان الدفاع عن البلاد ومتى يتم ذلك.

وبموجب الأمر الذي تم نشره اليوم الأحد، يمكن لوكيل الوزارة للشراء والاستدامة القيام بـ"الإفراج عن مواد إستراتيجية وحيوية من مخزون الدفاع الوطني للاستخدام أو البيع أو التصرف الآخر فقط عند طلبها للاستخدام أو التصنيع أو الإنتاج لأغراض الدفاع الوطني" وفقا لبيان البيت الأبيض.

ووفقا للأمر التنفيذي "لا يسمح بأي إفراج لأغراض اقتصادية أو متعلقة بالميزانية". وتقوم وزارة الدفاع باتخاذ القرارات بالتنسيق مع رؤساء الجهات الحكومية الأخرى.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد، إلى أن مخزون الدفاع الوطني هو عبارة عن مخزون قائم على المواد الخام من 42 سلعة يهدف إلى تقليل أو منع "الاعتماد على نقاط التوريد الأجنبية والمفردة للمواد الاستراتيجية والحيوية اللازمة في أوقات الطوارئ الوطنية"، وفقا لخدمة أبحاث الكونجرس.

التعليقات