ايوان ليبيا

الجمعة , 3 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

«نفوسة للنفط»: على الجهات المسؤولة التدخل لإطلاق سراح «شنقير»

- كتب   -  

دانت لجنة الإدارة بشركة نفوسة للعمليات النفطيّة، توقيف عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، بالقاسم شنقير، صباح أمس السبت، بمطار معيتيقة أثناء عودته من السفر رفقة أسرته. وقالت الشركة في بيان صادر عنها: “الشركة تدين وتستنكر بأشد العبارات الطريقة التي تم بها توقيف عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بالقاسم شنقير، صباح يوم السبت بمطار معيتيقة أثناء عودته من السفر رفقة أسرته”.

وأضاف البيان “في الوقت الذي نؤكد فيه أن الجميع تحت طائلة القانون أياً كانت صفاتهم ووظائفهم، إلا أن الإيقاف بهذه الطريقة يعد نوعا من الاعتقال التعسفي، حيث كان بالإمكان استدعاؤه للتحقيق إن لزم الأمر خاصة وأنه كان عائداً إلى أرض الوطن بعد إنهاء مهمة عمل رسمية”.

وتابع “يعرف عن شنقير أنه شخصية مهنية بامتياز وهو من أعمدة قطاع النفط ذوي التأهيل العالي خاصة في مجال الهندسة النفطية وهو من الشخصيات المشهود لها بالنزاهة ونظافة اليد ومن أكثر الناس حرصا على الالتزام باللوائح والتشريعات”.

واستطرد “إننا إذ نستنكر طريقة الإيقاف هذه نهيب بكل الجهات المسئولة بأن تتدخل لإخلاء سبيله وأن يأخذ أي تقصي للحقائق مساره القانوني السليم”.

ودعت الشركة جميع المُستخدمين العاملين بالتجمُّع اليوم عند الساعة الثانية عشر ظهراً للتعبير عن رفضهم لهذه الإجراءات التي تضُر بمصالح المؤسسة الوطنية للنفط وعملياتها.

التعليقات