ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

العرّادي: تأسيس الأحزاب دليلٌ ساطع على أن معاناة 10 سنوات أثمرت نصف الحصاد

- كتب   -  

رأى القيادي في تنظيم الإخوان، عبد الرزاق العرادي، أن تأسيس الأحزاب دليلٌ ساطع على أن معاناة 10 سنوات أثمرت نصف الحصاد، وفقا لتعبيره. وقال العرادي، عرّاب انقلاب فجر ليبيا 2014 ضد المسار الديمقراطي، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “رغم المعاناة.

بشير خير. ما نراه اليوم من حراك سياسي وتأسيس للأحزاب -حتى من أنصار النظام السابق بمختلف مدارسهم- ورغبة وتطلع من قبل الشباب للترشح؛ هو بشير خير ودليل ساطع على أن معاناة العشر الماضية قد أثمرت نصف الحصاد”، بحسب وصفه.

وأضاف “النصف الآخر سيكتمل باعتماد دستور البلاد وإعادة بناء المؤسسات العسكرية والأمنية على أسس حضارية؛ مؤسسات تحمي الحدود والدستور ولا تستغل من قبل حاكم مستبد”، على حد قوله.

وتابع “مؤسسات على عقيدة عسكرية وأمنية تجرم السطو على السلطة بقوة السلاح ولا تتدخل في السياسة. هنالك نستطيع الحلم ببناء دولة حضارية مزدهرة ومتقدمة”، وفقا لحديثه.

التعليقات