ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

رونالدو يقود انتفاضة إنقاذ سولشاير.. يونايتد يضرب توتنام بثلاثية

- كتب   -  
رونالدو - مانشستر يونايتد
تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه توتنام هوتسبر بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الأسبوع العاشر للدوري الإنجليزي الممتاز.

المحاولة الأولى أتت بواسطة هيونج مين سون لصالح اتوتنام بتسديدة اصطدمت بالبرازيلي فريد لاعب وسط يونايتد في الدقيقة السادسة وتحولت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 9 حاول الشياطين الحمر بواسطة إدينسون كافاني بعد عرضية من آرون وان بيساكا، إلا أن تسديدته ارتطمت بقدم إريك داير.

كاد سون أن يسجل في الدقيقة 24 من كرة وصلت إليه داخل المنطقة ليسددها فوق العارضة، فيما حاول كافاني الرد سريعا في الدقيقة 25 برأسية بعد عرضية من برونو فيرنانديز ولكن مرت بجوار القائم.

وسجل كريستيان روميرو هدفا لصالح توتنام برأسية من ركنية، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، فيما نجح وان بيساكا في إيقاف تسديدة سون المنفرد في الدقيقة 34 قبل أن يتضح وجوده في وضعية تسلل منذ البداية.

وأخيرا أتى الهدف الأول في الدقيقة 39 بتوقيع كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، وذلك بتسديدة من لمسة واحدة في أسفل الزاوية اليسرى بعد تمريرة حاسمة من برونو.

ومع انطلاق الشوط الثاني سجل رونالدو هدفا ثانيا ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل في الدقيقة 48، أما الهدف الثاني المحتسب فأتى في الدقيقة 64 بتمريرة حاسمة من رونالدو ولمسة رائعة من كافاني أرسلت الكرة فوق الحارس إلى الشباك.

أجرى نونو إسبريتو سانتو مدرب توتنام هوتسبر تبديله الأول في الدقيقة 66 بخروج أوليفر سكيب ونزول تانجي ندومبيلي، فيما أتى التبديل الأول في صفوف مانشستر يونايتد بخروج كريستيانو رونالدو في الدقيقة 71 ونزول ماركوس راشفورد بدلا منه.

ثاني تبديلات السبرز أتى في الدقيقة 73 بخروج جيوفاني لو سيلسو ونزول ديلي ألي، فيما قرر أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد سحب برونو فيرنانديز في الدقيقة 76 ليأتي نيمانيا ماتيتش بدلا منه، قبل أن يختتم تبديلاته بخروج كافاني ونزول جيسي لينجارد في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 87 سجل البديل راشفورد ثالث أهداف يونايتد بعد تمريرة حاسمة من بديل آخر هو ماتيتش، ليسدل الستار على ثلاثية الإنقاذ.

وأتى هذا الفوز في توقيت مثالي، حيث فشل يونايتد في الفوز بآخر 4 مباريات له في الدوري، بداية من الخسارة أمام أستون فيلا 1-0 ثم التعادل مع إيفرتون 1-1 ثم الخسارة أمام ليستر سيتي 4-2 قبل الهزيمة الكارثية أمام ليفربول بخمسة أهداف دون رد، والتي وضعت مستقبل سولشاير في وضع حرج.

بهذه النتيجة يرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، بفارق 8 نقاط عن المتصدر تشيلسي، فيما تجمد رصيد توتنام عند 15 نقطة متراجعا إلى المركز الثامن.

التعليقات