ايوان ليبيا

الخميس , 26 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

مكافحة الأمراض: قلقون بسبب الزيادة الاسبوعية لوفيات كورونا في ليبيا

- كتب   -  

أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه بالرغم من انخفاض عدد الوفيات في ليبيا فإن الزيادة الاسبوعية في مؤشر نسبة الوفيات CFR في ليبيا إلى 1.51% يدعو للقلق حيث يعكس ارتفاع هذا المؤشر إلى خلل في قدرة المنظومة الطبية على تشخيص وعلاج الحالات.

وأشار المركز في تقريره الوبائي الاسبوعي لجائحة كورونا إلى انتشار المرض بشكل بطئ في معظم المناطق كما تشير إليه التغيرات الاسبوعية في أعداد الحالات النشطة هذا الاسبوع مضيفا أن استقرار مؤشر التكاثر RT  على أقل من 1,0 لمدة أكثر من شهرين هو دليل على تحسن الوضع الوضع الوبائي العام.

وأشار المركز إلى أن الوضع الوبائي في ليبيا يشهد استقرارا هذا الاسبوع نتيجة تحسن الوضع في مناطق غرب البلاد وتباطؤ انتشار المرض في المنطقة الشرقية.

ولفت المركز إلى أن معظم المناطق في ليبيا تشهد انخفاضا أو استقرارا في عدد الحالات المصابة بكورونا المسجلة إسبوعيا مؤكدا أنه جرى في طرابلس والكفرة تسجيل أكثر من 100 حالة لكل 100 ألف مواطن.

وأكد المركز أن عدم تسجيل أي حالات في عديد من المناطق يرجع إلى قلة عدد الاختبارات التي يتم إجراءها يوميا وسوء توزيعها جغرافيا والتي تشكل عائقا لقراءة الوضع الوبائي بصورة دقيقة.

التعليقات