ايوان ليبيا

الخميس , 26 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

موقع إيطالي: المهاجرون يعيشون أزمة إنسانية في شوارع طرابلس

- كتب   -  

نشر موقع settimananews الإخباري الإيطالي، تقريراً يُسلّط الضوء على أوضاع المهاجرين المُشرّدين في شوارع طرابلس دون مأوى، في ظل اقتراب فصل الشتاء والأمطار.

وأشار التقرير إلى وجود عدد من المهاجرين في الشوارع منذ ما يقارب الشهر، ودون القدرة على الوصول إلى الحاجيات الأساسية، بحسب المعتصم السنوسي الناشط في مجال حقوق الإنسان، الذي يعمل في مجال توزيع المساعدات المقدّمة من المانحين للمهاجرين.

وتُقدّر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن هناك حوالي 3000 شخص يُخيّمون أمام المركز المجتمعي في وضع محفوف بالمخاطر، خصوصاً بعد المداهمات والاعتقالات التعسفية التي أدت إلى فقدان العديد من المهاجرين لمنازلهم، ما دفع بالمفوضية إلى إصدار بيان يدعو إلى خطة فعّالة تحترم حقوقهم وتُحدد الحلول الدائمة.

وحسب السنوسي، يعتمد المهاجرون على المساعدة التي يحصلون عليها في الشارع، مثل الأدوية والملابس الشتوية التي يُقدّمها المتبرعون، ولا توجد أي مساعدة من أي مكان آخر، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية.

ولدى سؤاله عمّا إذا كانت الحكومة الليبية تعمل على مساعدتهم، أجاب الناشط أن الحكومة لا تُقدّم شيئاً لهم، موضحاً أنه من الصعب توفير مأوى مؤقت لهم، إضافةً إلى أنهم فقدوا الثقة في كل الأطراف المحلية والدولية.

وتابع السنوسي قائلاً: إن المهاجرين لا يطلبون أكثر من إجلائهم فوراً من ليبيا إلى بلد آمن، ويطلب معظمهم نقلهم إلى دولة أوروبية. واعترف أن الوضع مُعقّد للغاية، معتبراً ما يجري أزمة إنسانية عالمية تتحمل مسؤوليتها كافة الأطراف المحلية والدولية.

التعليقات