ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

اللافي يبحث مع ممثلي ألمانيا وروسيا وتشيك لدى ليبيا تعزيز العلاقات والتعاون المشترك

- كتب   -  

استقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية التشيك الاتحادية لدى ليبيا “يان فيتشتال”، لمناقشة عدد من الملفات المشتركة بين البلدين، وعلى رأسها ملف الاستحقاق الانتخابي، وملف القطاع الصحي لاسيما معالجة الجرحى.

ورحب نائب رئيس المجلس الرئاسي بفيتشتال، مشيداً بتعاون جمهورية التشيك الاتحادية، تجاه الملف الليبي، حيث أعرب عن تطلع ليبيا إلى زيارة التعاون بين البلدين. ومن جانبه أشاد السفير التشيكي، بجهود المجلس الرئاسي في الدفع نحو إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وبما تحقق من مكتسبات خلال فترة تولي المجلس الرئاسي لمهامه، وتطلع إلى رفع مستوى التعاون الصحي بين البلدين، من خلال التنسيق بين وزارتي الصحة في البلدين، لاسيما وأن جمهورية التشيك الاتحادية، تعتبر من الدول المتطورة في المجال الصحي.

واستقبل اللافي أيضاً، اليوم الثلاثاء في تونس، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، لمناقشة آخر تطورات المشهد السياسي في ليبيا، ومنها ملف الانتخابات المزمع عقدها في ديسمبر القادم.

ورحب نائب رئيس المجلس الرئاسي بالسفير الألماني، مشيداً بالدور الإيجابي لألمانيا تجاه الملف الليبي، من خلال لقاءات برلين، وعملها منذ البداية لاعتماد الحلول السلمية تجاه القضية الليبية. وأضاف اللافي، أن المجلس الرئاسي عاقد العزم على المضي قدماً في طريق إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، جنباً إلى جنب مع مشروع المصالحة الوطنية الشاملة.

ومن جانبه أشاد سفير ألمانيا، بجهود المجلس الرئاسي في توحيد مؤسسات الدولة، وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية، واستمراره في الدفع نحو إجراء الانتخابات في موعدها المحدد. وقال المجلس الرئاسي إن اللافي استقبل، أمس الاثنين، القائم بأعمال السفارة الروسية لدى ليبيا جامشيد بولتايف، لمناقشة آخر تطورات المشهد السياسي في ليبيا، لاسيما ملف الانتخابات المزمع عقدها في ديسمبر القادم.

ورحب نائب رئيس المجلس الرئاسي ببولتايف، مشيداً بعمق العلاقات والتعاون المشترك، بين روسيا وليبيا، بدور روسيا تجاه الملف الليبي، وأعرب النائب عن تطلع ليبيا إلى زيادة التعاون بين البلدين.

ومن جانبه أشاد القائم بأعمال السفارة الروسية لدى ليبيا، بجهود المجلس الرئاسي في الدفع نحو إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وأعرب عن تطلعه للانتقال لمباشرة العمل من مدينة طرابلس.

التعليقات