ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

كيف يمكن تجنب أسباب انتفاخ البطن وفرط الغازات والآلام الناتجة عنها؟

- كتب   -  

ألأردن – تمر أعراض التجشُّؤ المفرط وإخراج الريح والانتفاخ غالبا من تلقاء نفسها أو مع تغييرات بسيطة.. ولكن متى يجب استشارة الطبيب؟

يعتبر إخراج الغازات من البطن أمرا طبيعيا وشائعا، ويمكن أن يتعارض إخراج الريح المصحوب بانتفاخ أو ألم أو تضخم في البطن مع النشاطات اليومية أو يتسبب في إحراج. لكن هذه العلامات والأعراض لا تشير في العادة إلى أي حالة كامنة خطيرة، وغالبا ما تقل مع إجراء تغييرات بسيطة على نمط الحياة.

فمن المعروف أن كل شخص ينتج خلال عملية الهضم غازات مثل: الميثان، والهيدروجين، وثاني أكسيد الكربون، والنيتروجين، ويقوم بإطلاق بعضها خارج الجسم، أحيانا بكميات ضئيلة لا يلاحظها هو نفسه، وأحيانا بكميات أكبر قد تؤثر على مجرى الحياة العادية.

وعندما تتعارض الغازات أو الانتفاخ مع نشاطات الحياة اليومية، فقد يكون هناك خطأ ما، ويمكن من خلال الطبيب المختص معرفة كيفية تقليل الغازات وآلامها أو تجنبها، ومتى قد يحتاج الشخص لزيارة الطبيب للاطمئنان على الحالة الصحية العامة.

المصدر : RT

التعليقات