ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

«الزاوية لتكرير النفط»: إصابة 13 خزان ومحول كهرباء للمحطة الرئيسية خلال الاشتباكات المسلحة

- كتب   -  

أصدرت شركة الزاوية لتكرير النفط، بيانًا بشأن الأحداث التي وقعت بجوار المجمع النفطي الزاوية، أمس الإثنين. وذكر بيان الزاوية لتكرير النفط، المنشور عبر حساب الشركة على فيسبوك، أنه “في ظل الأحداث المؤسفة التي حدثت ليلة أمس الإثنين الموافق 25/10 إثر اندلاع اشتباكات مسلحة على تمام الساعة 9:30 بالمنطقة المجاورة للمجمع النفطي بالزاوية والتي استمرت حتى الساعة 12:30 من صبيحة اليوم الثلاثاء الموافق 26/10”.

وأوضح البيان، أن الاشتباكات أسفرت عن؛ “إصابة 8 خزانات لتخزين المنتجات النفطية والنفط الخام بمنطقة حركة الزيت وتشغيل الخزانات”، و “إصابة 5 خزانات لتخزين الزيوت الأساسية والإضافات الكيميائية بمصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية الأمر الذي نتج عنه تسرب كميات كبيرة من الخزان رقم (T9) الخاص بتخزين الزيت الأساس (SN150)”.

وواصل البيان ، مبينًا أنه تم أيضًا “إصابة المحول الكهربائي المغذي للمحطة الرئيسية الخاصة بمصنع خلط وتعبئة الزيوت ترتب عنه عطب بالمحول”، وكذلك “تضرر بأسقف صالات خطوط التصنيع بمصنع خلط وتعبئة الزيوت”.

وأردف البيان، أن” عمليات الكشف على كافة الوحدات الإنتاجية بالشركة مازالت مستمرة لتحديد حجم الأضرار الناتجة عن الاشتباكات”.

وأكمل البيان، موضحًا أن ” مثل هذه الأحداث قد تكون سببًا في وقوع حوادث صناعية كبيرة قد يترتب عنها حوادث بيئية قد تخرج عن السيطرة وتتسب في كوارث على المناطق المجاورة للمجمع النفطي بالزاوية بالإضافة الى توقف جميع الوحدات و العمليات التشغيلية بالمجمع النفطي ككل”.

وختم البيان؛ مناشدًا “كافة الأطراف تغليب صوت العقل لمعالجة الاختلافات لضمان أمن واستقرار المنطقة بشكل عام وحفاضاً على سلامة المواطنين بالمناطق المجاورة والمستخدمين بالمجمع النفطي من وقوع حوادث قد تخرج عن السيطرة لاقدر الله”.

التعليقات