ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الفيضانات والانهيارات الأرضية تودي بحياة نحو مئة شخص في نيبال والهند

- كتب   -  

ذكرت السلطات المحلية أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية أودت بحياة 100 شخص تقريبا في نيبال والهند .

وذكرت الشرطة النيبالية أن هناك 48 قتيلا على الأقل في البلاد منذ يوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم شرطة نيبال باساتنا باهادور كونوار، إن ثلاثين شخصا آخرين فقدوا في أجزاء مختلفة من الدولة الواقعة في منطقة الهيمالايا.  

 وأضاف كونوار لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء: "يمكن أن ترتفع حصيلة الوفيات نظرا لمواصلة فرق البحث والإنقاذ عملها".

 واستطرد أن عشرات الأشخاص أصيبوا.

 ومن بين المناطق الأكثر تضررا هي الحزام الشرقي والغربي لنيبال بالقرب من ولاية أوتارخاند الهندية التي تشهد أيضا فيضانات غزيرة وانهيارات أرضية.

 وقالت صحيفة تايمز أوف إنديا، إن 46 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في أوتارخاند. وقال رئيس وزراء الولاية بوشكار سينج دامي، بحسب قناة (إن دي تي في) التلفزيونية، إن 34 شخصا لقوا حتفهم وخمسة في عداد المفقودين .

 توقعت السلطات النيبالية هطول المزيد من الأمطار الأسبوع الجاري وأصدرت إنذارات بحدوث فيضانات لبعض المستوطنات القريبة من الأنهار الكبيرة.

 دمرت الأمطار بشدة الطرق والجسور ومشاريع البنية التحتية، بحسب وزارة الشؤون الداخلية النيبالية. وأوضح كونوار أنه يتعين الآن التأكد من عدد الأسر النازحة وحجم الممتلكات التي دمرت.

 يشار إلى أن نيبال معرضة بشدة للكوارث الطبيعية بسبب تضاريسها الجبلية ووجود أنهار كبيرة.

التعليقات