ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

المحجوب: قوات الجيش تعمل بشكل مستمر على تتبع العناصر الإرهابية والقضاء عليها في الجنوب

- كتب   -  

ليبيا – قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحةاللواء خالد المحجوب، إن الجيش قادر على المشاركة في مناورات مشتركة مع الدول الصديقة في أي وقت.

المحجوب وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” الروسية أوضح أن المناورة التي نفذها اللواء 106 المجحفل جرى الاستعداد لها منذ أربعة أشهر، وأنها تعد المناورة الأولى التي شاركت فيها مختلف وحدات اللواء 106 من مشاة ودبابات ومدفعية وقوات صاعقة وطيران وغيرها من الوحدات الداعمة والمساندة.

وبين أن هذه المناورة أكدت استعداد القوات المسلحة الكامل لمواجهة أي مخاطر مستقبلية، خاصة في ظل توحيد صوف الجماعات المسلحة والمتطرفة ومحاولة تهديد الأمن القومي للبلاد.

وأشار المحجوب إلى أن قوات الجيش تعمل بشكل مستمر على تتبع العناصر الإرهابية والقضاء عليها خاصة في منطقة الجنوب، وأنها تكثف عملها للقضاء على المجموعة التي نشرت بعض الصور بالأمس وزعمت أنها تقيم عمليات تدريب في الجنوب.

وعلى صعيد مغادرة المرتزقة وتوحيد المؤسسة العسكرية، أكد المحجوب أن اللمسات النهائية من الناحية النظرية وضعت، وأن الجوانب العملية يفترض أن تبدأ في الفترة المقبلة، (دون أن يحدد الموعد)، وأن هذه العملية ستتم تحت إشراف دولي.

وفيما يتعلق بتوحيد المؤسسة العسكرية، أوضح المحجوب أنها تبدأ بعد مغادرة المرتزقة بشكل مباشر، مع مراعاة الجوانب المتفق عليها بين أعضاء لجنة “5+5”.

التعليقات