ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

مدير الأمن القومي التايواني: احتمالات الحرب مع الصين العام المقبل “منخفضة”

- كتب   -  

شدّد مسؤول أمني تايواني كبير في حديثه للمشرعين، اليوم الأربعاء، على أن احتمالات نشوب حرب مع الصين في العام المقبل “منخفضة للغاية”، وسط تصاعد التوترات بين تايبيه وبكين، التي تطالب بالسيادة على الجزيرة.

وتوعّدت تايوان مراراً وتكراراً بأنها ستدافع عن نفسها إذا تعرضت للهجوم، إلا أنها تريد الحفاظ على الوضع الراهن مع الصين، رغم الطلعات الجوية المتكررة من قبل القوات الجوية الصينية في منطقة الدفاع الجوي التايواني.

وقال المدير العام لمكتب الأمن القومي “تشين مينج تونج” في اجتماع لجنة الدفاع بالبرلمان، إن احتمال الحرب منخفض للغاية في غضون عام واحد.

وأضاف “تونج” أن هناك العديد من الأشياء التي لا يزال يتعيّن الانتباه إليها، في إطار الأحداث الطارئة، مؤكداً عدم وجود مشاكل خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، أي حتى انتهاء ولاية الرئيسة “تسان إنغ ون”، إلا في حال نشوب “أحداث طارئة.”

وقد أعلنت رئيسة تايوان في وقت سابق هذا الشهر، أن بلادها لن تضطر إلى الرضوخ للصين، إلا أنها أكدت رغبتها في السلام والحوار مع بكين.

وسبق وأن شنت الصين على مدار أربعة أيام متتالية سلسلة من الغارات الجوية في منطقة الدفاع الجوي التايواني، والتي تغطي مساحة أوسع من المجال الجوي الإقليمي لتايوان.

وعلى الرغم من أن الطائرات الصينية لم تدخل المجال الجوي لتايوان، وحلقت بشكل أساسي في الزاوية الجنوبية الغربية من منطقة تحديد الدفاع الجوي الخاصة بتايوان؛ إلا أن تايوان تنظر إلى زيادة وتيرة الغارات على أنها جزء من المضايقات العسكرية المتزايدة من قبل بكين.

التعليقات