ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

ماس: لا بد من إجراء الانتخابات في موعدها لحفظ مصداقية حكومة الوحدة الوطنية

- كتب   -  

ليبيا- أكد وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس أن ليبيا تقترب من مرحلة حاسمة للغاية في الـ24 من ديسمبر المقبل، يوم وجوب إجراء الانتخابات.

ماس أوضح في تصريحات نشرها المركز الألماني للإعلام طالعتها صحيفة المرصد بالقول: “لقد جئت للتو من إفطارٍ مع وزيرة الخارجية الليبية، ونحن الآن في مرحلة حاسمة للغاية في ليبيا 24 ديسمبر يقترب وهو اليوم الذي يجب أن تجرى فيه الانتخابات”.

وتابع ماس قائلًا: “أوضحنا ذلك تمامًا لزميلتنا، فهذا ما يريده الشعب الليبي، وأن من شأن تأجيل الانتخابات أن يشكك حتمًا في شرعية الحكومة الحالية، لذا فمن المهم أن تجري هذه الانتخابات كما هو مخطط لها والأمر نفسه ينطبق على انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة”.

وقال ماس:”هؤلاء ما زالوا في ليبيا والذين تم إرسالهم في الماضي إلى ليبيا من جهات مختلفة عن بعضها البعض تماما ونحن نرى أن كلا من المرتزقة والقوات الرسمية الموجودة في ليبيا يجب أن تغادر البلاد وذلك من أجل استعادة ليبيا لسيادتها الكاملة.

وواصل ماس قائلًا: “ولتحقيق ذلك سنستمر في التعاون عن كثب مع الحكومة الليبية ولكن أيضًا مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في أعقاب مؤتمر برلين الذي انعقد وعملية برلين”.

التعليقات